تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

للطلاب والمهندسين.. أفضل 10 أوامر ChatGPT لمساعدتك في مجالك!

مريم مونس
مريم مونس

3 د

يوجد تطورات كثيرة تجعل تفاعلنا مع الأجهزة والبرمجيات أكثر سلاسة وفعالية. ومن بين هذه التقنيات تأتي ChatGPT Prompts أو أوامر ChatGPT. فهي ميزة تسمح للمستخدمين بتوجيه النموذج اللغوي للرد بطرق محددة وموجهة، مما يفتح أبواباً جديدة للتعلم والتفاعل. فإذا كنت طالب في المدرسة أو مهندس، أليك أفضل الأوامر التي تساعدك في مجالك.


أوامر ChatGPT لطلاب المدارس


كتابة مقال عن عنوان محدد

إذا كنت تريد من ChatGPT أن يكتب لك مقالًا بالعنوان المطلوب، فأنت تحتاج فقط إلى إدخال "اكتب مقالًا عن "العنوان" في 1000 كلمة" وسيتم تقديم مقالتك كمخرجات ضمن العدد المحدد من الكلمات في شكل مناسب.



الحصول على بعض الأفكار حول المشاريع العلمية

إذا كنت ترغب في العمل على مشروع ولا تمتلك أفكار في ذهنك، يمكنك أن تطلب من ChatGPT أن يقدم لك بعض الأفكار القابلة للتنفيذ. ما عليك سوى كتابة  "اقترح علي بعض الأفكار حول المشاريع العلمية"، ويمكنك رؤية النتيجة المطلوبة.



فهم أي مصطلح في الرياضيات

إذا لم تكن جيدًا في الرياضيات وتريد فهم أي مصطلح، يمكنك أن تطلب من ChatGPT توضيح الأمر بمساعدة مثال. ببساطة، أعطِ أمر كـ "أرشدني عبر مفهوم ""اسم_المفهوم" في الرياضيات بمساعدة مثال".



فهم مسائل ودروس مستعصية

إذا واجهتك أي مشكلة لم تفهمها بشكل واضح، يمكنك طلب المساعدة من ChatGPT وسوف يجيبك على الفور. إذ يمكنك أن تطرح سؤالًا مثل "هل يمكنك أن تعطيني مثالاً عن كيفية حل مسألة في علم المثلثات؟"



فهم أي مصطلح علمي

إذا كنت طالب علوم وتريد فهم أي مصطلح يصعب عليك فهمه، فما عليك سوى كتابة "اشرح لي مفهوم -اسم المفهوم-" وستحصل على النتيجة.



أوامر ChatGPT لخريجي الهندسة


إنشاء تطبيق ويب

إذا كنت مبتدئًا في مجال التطوير، وتتساءل عن كيفية إنشاء تطبيق ويب، يمكنك أن تطلب من ChatGPT إنشائه لك في دقائق. ما عليك سوى كتابة الأمر "إنشاء تطبيق ويب بسيط باستخدام JavaScript".



العثور على خطأ في الكود

إذا كنت تريد العثور على خطأ في نموذج التعليمات البرمجية المحدد، فيمكن أن يساعدك ChatGPT في العثور عليه من خلال الأمر "اعثر على الخطأ في نموذج التعليمات البرمجية".



تنفيذ ميزة في التطبيق

إذا كنت تعمل على أي مشروع وترغب في تنفيذ أي ميزة سواء كان زرًا أو رمزًا أو ما إلى ذلك. فبدلاً من المرور عبر مواقع الويب المختلفة وإيجاد حل، يمكنك الحصول على فكرة من ChatGPT لإنشاء رمز وتنفيذ هذه الميزة. أعط الأمر "تنفيذ زر باستخدام JavaScript"



إنشاء نقطة نهاية REST API باستخدام NodeJS وExpress

يمكنك إنشاء نقطة نهاية RESTAPI لتطبيقات الويب باستخدام Node.js وExpress. ما عليك سوى كتابة الأمر "إنشاء نقطة نهاية RESTAPI للتطبيق باستخدام Nodejs وexpress".



تطوير تطبيق ويب باستخدام JavaScript

يمكنك أن تطلب من ChatGPT تطوير بنية لتطبيقات الويب باستخدام JavaScript. ما عليك سوى كتابة الأمر "تطوير بنية لتطبيق الويب باستخدام JavaScript"

ذو صلة

في الختام، نجد أن الذكاء الاصطناعي وبرمجيات مثل ChatGPT ليست مجرد أدوات للتفاعل والترفيه، بل إنها توفر مساحة جديدة للتعلم والاستكشاف. وبصفتنا مستخدمين ومتعلمين في عصر المعلومات، يجب علينا استغلال هذه الأدوات لتعزيز قدراتنا وتطوير مهاراتنا. فإن احتضان التكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها هو مفتاح تحقيق التقدم في مجموعة متنوعة من المجالات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

الاعلانات في الموقع كثيرة جدا جدا وكثير من الصور مفقودة وهذا لا يجعلني ارغب في دخول الموقع مهما كانت المعلومات مفيدة
اتمنى معالجة الامر ولكم جزيل الشكر

ذو صلة