تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

محفظة Metamask للعملات المشفرة تتعاون مع شركة Vodafone Cash المصرية

مريم مونس
مريم مونس

3 د

كوّنت MetaMask المحفظة الرقمية الخاصة بالعملات المشفرة شراكات استراتيجية على مستوى عالمي، بما في ذلك شراكة مع مقدم الخدمات المالية المصري Vodafone Cash.

أطلقت MetaMask ميزة "البيع" على تطبيقها الجوال، مما يتيح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم تحويل العملات المشفرة إلى نقد بسهولة.

تتزامن هذه الشراكة مع جهود تطوير العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC) في مصر، الذي يهدف إلى دراسة تنفيذ عملة رقمية كبديل آمن ومحمي للعملات المشفرة الحالية.

في خطوة مهمة نحو إمكانية الوصول العالمي إلى مجال العملات المشفرة، أعلنت MetaMask محفظة العملات المشفرة ذاتية الحفظ، عن شراكات استراتيجية مع كيانات مختلفة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مزود الدفع المصري Vodafone Cash. يهدف التعاون إلى تقديم طرق جديدة لتأهيل مستخدمي العملات المشفرة على مستوى العالم. والجدير بالذكر أن MetaMask كشفت عن ميزة "بيع" جديدة على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها، مما يسمح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بتبادل العملات المشفرة مقابل النقود بسلاسة، مع توفر محدد في الدول الأفريقية مثل نيجيريا ومصر.

تمتد أحدث شراكات MetaMask عبر مناطق متنوعة، حيث تقدم أساليب تأهيل مبتكرة في بلدان مختلفة. في فيتنام، يتضمن التكامل VietQR وMobile Money، بينما تتبنى الفلبين GCash. تدمج إندونيسيا نظام QRIS، وتدمج تايلاند نظام QR التايلاندي، وتدمج تشيلي نظام الدفع عبر الويب. تعمل ميزة "البيع" الجديدة لتطبيق الهاتف المحمول على تسهيل تحويل العملات المشفرة إلى أموال نقدية، مع توسيع إمكانية الوصول إلى المستخدمين في نيجيريا ومصر داخل القارة الأفريقية.

على الرغم من غياب عمليات تداول وتحويلات العملات المشفرة القانونية والمنظمة في مصر حاليًا، فإن التعاون بين MetaMask وVodafone Cash يشير إلى اتباع نهج تقدمي في المشهد المالي المتطور. يمتد نطاق MetaMask العالمي إلى بلدان مختلفة، مع تنزيلات ملحوظة للمستخدمين في الهند والولايات المتحدة والبرازيل وإندونيسيا وروسيا ونيجيريا. وفي العالم العربي، شهدت الجزائر ومصر اعتمادًا كبيرًا لـ MetaMask.

بفضل واجهة سهلة الاستخدام، جمعت MetaMask 30 مليون مستخدم على مستوى العالم اعتبارًا من ديسمبر 2023. ومع ذلك، يجب على المستخدمين ملاحظة أن المحفظة تأتي مثبتة مسبقًا مع شبكة Ethereum، مما يتطلب إضافة يدوية لشبكات إضافية مثل Binance Smart Chain أو Polygon. إنه لا يدعم Bitcoin ولكنه يستوعب جميع الرموز المميزة للعملات المشفرة على شبكات مثل Arbitrum وOptimism وBinance Smart Chain وPolygon وAvalanche.

ذو صلة

يتماشى توقيت الشراكة مع شركة Vodafone Cash ومقرها مصر مع التطوير المستمر في مصر للعملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC). يهدف البنك المركزي المصري، الذي تم إطلاقه في ديسمبر 2022، إلى استكشاف تنفيذ العملات الرقمية للبنوك المركزية كبديل آمن للعملات المشفرة الحالية، ومعالجة المخاطر المرتبطة بها مع التوافق مع أهداف التحول الرقمي في البلاد. ويؤكد عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، التزام الدولة بتقليل الاعتماد على العملة المادية من خلال الوسائل الرقمية.

يعكس تعاون MetaMask مع Vodafone Cash خطوة ديناميكية نحو تعزيز إمكانية الوصول إلى العملات المشفرة عالميًا، والتغلب على الحواجز الجغرافية والتنظيمية. ومع استمرار MetaMask في توسيع قاعدة مستخدميها وميزاتها، تشير الشراكة مع كيان مصري إلى تحول تدريجي في المناطق التي تستكشف الابتكارات المالية الرقمية. يؤكد سعي مصر للحصول على عملة رقمية للبنك المركزي على الزخم التحويلي في الاقتصاد الرقمي، بما يتماشى مع مهمة MetaMask لتوفير حلول تشفير آمنة وسهلة الاستخدام عبر بيئات متنوعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة