تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نظرية الجاذبية الملتوية تغير المفاهيم التقليدية حول الثقوب السوداء .. وتتحدى نظرية النسبية العامة

محمد نصار
محمد نصار

2 د

الآراء التقليدية استنادًا إلى النسبية العامة تصف الثقوب السوداء ككيانات بسيطة.

نظرية الجاذبية المتوازية، تشير إلى أن الثقوب السوداء قد تحمل معلومات في شكل حقول متجهة بالقرب من أفق الحدث.

هذه النظرة الجديدة قد تؤدي إلى رؤى أعمق حول الثقوب السوداء، إذ قد تكشف ملاحظات الجاذبية المستقبلية عن هذه الحقول المتجهة في المستقبل.

طبقًا لموقع Live Science، يعتقد علماء الفيزياء أن الثقوب السوداء هي أجسام بسيطة يمكن وصفها اعتمادًا على كتلتها وشحنتها الكهربائية فقط، وذلك اعتمادًا على نظرية النسبية العامة لأينشتاين، لكن ظهر نهج جديد أو نظرية جديدة تعتمد على التواء الزمكان بدلًا من انحنائه، وهذا يوفر رؤى مختلفة عن الثقوب السوداء.

المفهوم الشائع حول الثقوب السوداء أنها لا تحمل أي معلومات إضافية، وهذا المفهوم مبني على الانحناء في نظرية النسبية العامة، لكن على الرغم من ذلك فإنه توجد نظرية أخرى تُعرف باسم الجاذبية الملتوية، والتي تركز على التواء الزمكان، وفي هذه النظرية فإن الكيانات التي تمتلكة كتلة أو طاقة تستطيع أن تلوي الزمكان حولها، وتوجه حركة الأجسام الاخرى من حولها.


عمل فريق من الفيزيائيين على فهم كيفية عمل الجاذبية الملتوية في مسألة المعلومات الإضافية حول الثقوب السوداء، واستكشف العلماء توسيعات نظرية النسبية العامة باستخدام الحقول المُتجهة، والأجسام الكمومية الموجودة في جميع أنحاء الزمكان، ففي النهج الأول المبني على الانحناء فإنه توجد طرق محدودة لدمج النسبية العامة مع الحقول المتجهة، ولكن باستخدام نظرية الجاذبية المتوازية فإن العلماء اكتشفوا من خلال إضافة الحقول المتجهة لهذه النظرية فإننا نحصل على معلومات إضافية حول الثقوب السوداء.

ذو صلة

هذه المعلومات تُمثل حقلًا متجهًا موجود بالقرب من أفق الحدث للثقب الأسود، والأهم من ذلك أن هذا الحقل يحمل الكثير من المعلومات حول الثقب الأسود، وهذا قد يمكن العلماء من معرفة الكثير عن هذه الكيانات السماوية الضخمة دون الحاجة إلى الدخول إلى داخلها.

تمثل نظرية الجاذبية المتوازية نظرة مختلفة حول الثقوب السوداء، إذ قد تمكن العلماء من معرفة الكثير حول الثقوب السوداء، ومن خلال الملاحظات المستقبلية لأمواج الجاذبية سوف يكتشف العلماء وجود هذه الحقول خلال تصادم الثقوب السوداء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة