تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

واعد فنتشرز يتصدر جولة تمويل بـ 52 مليون دولار لدعم Mighty Buildings بالتعاون مع BOLD Capital

مريم مونس
مريم مونس

2 د

صندوق "واعد فنتشرز" المملوك لشركة أرامكو السعودية قاد جولة استثمارية بقيمة 52 مليون دولار لصالح شركة "Mighty Buildings" الأمريكية بالشراكة مع "BOLD Capital" وأخرى.

شركة "Mighty Buildings" متخصصة في تطوير تقنيات بناء المنازل المستدامة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد وعلوم المواد المتقدمة.

أعرب فهد العيدي المدير الإداري لصندوق "واعد فنتشرز" ورينيه جريمينز المدير المالي لـ"Mighty Buildings" عن ثقتهما بدعم خطط التوسع في السعودية والشرق الأوسط.

في موجة استثمارية جديدة أُعلنت مؤخرًا, أظهر صندوق "واعد فنتشرز" الذي يعتبر ملكًا لشركة أرامكو السعودية قدرة استثمارية هامة. قاد هذا الصندوق جولة استثمارية لصالح شركة "Mighty Buildings" الأمريكية بقيمة 52 مليون دولار. وقد تمت هذه الجولة بالتعاون مع "BOLD Capital", وشهدت مشاركة عديدة من جهات الاستثمار والتي تصل إلى حوالي 20 جهة، منها "Khosla Ventures" و"KB-Badgers". وبذلك, يكون إجمالي ما جُمع للشركة قد وصل إلى 153 مليون دولار.

تعد شركة "Mighty Buildings" من الشركات المتخصصة في تطوير تقنيات بناء المنازل المستدامة. وقد تأسست في عام 2017 بهدف العمل على خلق منازل مسبقة الصبع  جذابة ومستدامة وملائمة للمناخ. وهو ما يتم بفضل استخدام تقنيات حديثة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد واستغلال علوم المواد المتقدمة، إضافة إلى الاستفادة من الأتمتة قبل مرحلة التصنيع.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تؤكد قدرتها على تنفيذ مشاريع البناء بسرعة تفوق ثلاث إلى أربع مرات مقارنةً بالمعايير التقليدية للصناعة. وهو ما يتم مع الحفاظ على مستوى منخفض جدًا من النفايات، مما يضمن تقليل الأثر البيئي.

مع هذا الدعم الاستثماري, تنوي الشركة استغلال الأموال المحصلة في تطوير تقنياتها الحالية وتوسيع نطاق عملها. وتهدف إلى الانتشار في مناطق معينة بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الشرق الأوسط. وهذا يأتي في ظل الزيادة المستمرة في الطلب على الوحدات السكنية بالسوق الأمريكية. بالإضافة إلى ذلك، تجري الشركة دراسات لإقامة مراكز تصنيع في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، إذ تعتبر هذه الدولتين من أكبر الأسواق في قطاع البناء.

ذو صلة

بالتعليق على هذه الخطوة الاستثمارية، أعرب فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق "واعد فنتشرز", عن سروره بالاستثمار في "Mighty Buildings"، مؤكدًا ثقتهم في فريق الشركة وقدرتهم على الاستفادة من الفرص الكبيرة في قطاع تقنية البناء. وأضاف رينيه جريمينز، المدير المالي لـ"Mighty Buildings", أن هذا الاستثمار يؤكد ريادة الشركة في قطاع البناء المستدام ويشكل حافزًا قويًا لتسريع خطط النمو والتوسع، خاصةً في السوق السعودية والشرق الأوسط.

الجهود المشتركة بين صندوق "واعد فنتشرز" وشركة "Mighty Buildings" تمثل نموذجًا مشرفًا لكيفية تقديم حلولًا مبتكرة ومستدامة تلبي احتياجات المجتمعات الحالية دون التأثير السلبي على الأجيال القادمة. ومع استمرار الاهتمام والاستثمار في هذا القطاع، نتوقع مزيدًا من الابتكارات التي ستحدث ثورة في مجال البناء وتوفير الحلول للتحديات المعاصرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة