تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نمو سنوي لميتا بنسبة 11% وتجاوز حاجز الـ 3 مليارات مستخدم على فيسبوك شهريًّا.. فهل ستتصدّر عالمنا التكنولوجي؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تسجل ميتا نموًا سنويًا بنسبة 11% في إجمالي الإيرادات خلال الربع الثاني من العام.

يتجاوز عدد المستخدمين الشهريين لـ "فيسبوك" 3 مليارات مستخدم، مع استمرار نمو عدد المستخدمين اليوميين حول العالم.

تشهد الشركة تقدمًا في تحقيق أهدافها، بما في ذلك تقديم تجارب جديدة مثيرة لمجتمعها، وتحقيق نجاح كبير في منتجاتها الجديدة مثل "Threads" و"Reels".

أعلنت ميتا العملاقة التكنولوجية المعروفة سابقاً بفيسبوك، عن نتائج قوية للربع الثاني من العام مع نمو إجمالي في الإيرادات بنسبة 11% على أساس سنوي. وتواصل الشركة الضخمة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي توسيع قاعدة مستخدميها، حيث يستخدم الآن أكثر من 3.8 مليار شخص على الأقل تطبيقًا واحدًا من تطبيقات ميتا كل شهر.

أبرزت نتائج الأرباح للربع الثاني من ميتا مجالات رئيسية للنمو والتطور في الشركة. وحققت الشركة معلمًا هامًا حيث تجاوز عدد المستخدمين النشطين شهرياً على فيسبوك 3 مليارات للمرة الأولى على الإطلاق، مع نمو في عدد المستخدمين النشطين يومياً على مستوى العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة. وأعربت الشركة عن حماستها حيال خارطة الطريق الحالية لها، خاصة فيما يتعلق بنمو Threads المطلق حديثًا. إذ شهد هذا التطبيق إقبالًا شعبيًّا غير متوقع.

تظهر الاستثمارات في الذكاء الصناعي نتائج إيجابية، حيث تعزز نمو التحويل للمعلنين. فمعظم الإعلانات على ميتا تستخدم ميزة واحدة على الأقل من منتجات ميتا المدفوعة بالذكاء الصناعي، المعروفة بميتا أدفانتيج.

ذو صلة

الريلز أو الفيديوهات القصيرة هي مكون رئيسي من محرك الاكتشاف أو البحث في ميتا، وهي ميزة تجذب أكثر من 200 مليار مشاهدة يومياً عبر فيسبوك وإنستغرام. كما أعلنت الشركة عن تقدم كبير في تحقيق الربح منها، حيث يستخدم الآن أكثر من ثلاثة أرباع المعلنين إعلانات من خلال الريلز.

يوضح أداء ميتا في الربع الثاني فعالية استراتيجياتها والتزامها بتقديم تجارب جديدة لمجتمع المستخدمين الضخم. فمع علامات واعدة للنمو، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وخارطة طريق مشجعة في الأفق، تتطلع الشركة إلى الحفاظ على زخمها في العالم الرقمي. كما يشدد التركيز الكبير للشركة العملاقة على الذكاء الصناعي وعلى التزامها بالابتكار وطموحاتها المستمرة في تشكيل مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة