تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

وفقاً للشائعات تطور شركة Samsung وحدة معالجة رسومية خاصة بها مثل Apple و Qualcomm

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

يقال إن شركة سامسونج تخطط لتطوير وحدة معالجة رسومية مخصصة لهواتفها الذكية القادمة بمعمارية RDNA من AMD. يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها نقطة انطلاق لشركة التكنولوجيا الكورية العملاقة، التي اعتمدت حتى الآن على تصميمات وحدة معالجة الرسومات المالية الخاصة بشركة ARM.

سامسونج تخطط لتطوير وحدة معالجة رسومية مخصصة للهواتف الذكية بالتعاون مع AMD، بعد النجاح الذي حققته بوحدة Xclipse 920 GPU في معالج Exynos 2200.

قد تستغرق عملية التطوير حتى 3 سنوات، ولا يمكن استبعاد تأجيل الإطلاق إذا لم تتوافق النتائج مع توقعات الشركة، ولكن الخطوة تعد بأن تحدث تغييرًا جذريًا في سوق معالجات الهواتف الذكية.

إن التزام الشركة بإصدار الشرائح واضح، حيث من المتوقع العثور على شرائح Tensor G3 القادمة في Pixel 8 و Pixel 8 Pro.


كانت وحدة معالجة الرسومات  Xclipse 920، وهي جزء من Exynos 2200، نتيجة شراكة بين Samsung و AMD، وقد تمكنت وحدة معالجة الرسومات Xclipse 920  من التغلب على أحدث معالج Snapdragon 8 Gen 2 من Qualcomm في اختبارات تتبع الأشعة، مما يُظهر إمكانات سامسونج في سوق شرائح الهواتف الذكية. ومع ذلك، لتقليل فجوة الأداء مع شركات مثل Apple وQualcomm ، تحتاج سامسونج إلى وحدة معالجة رسومات مخصصة مصممة خصيصًا للهواتف الذكية.

ووفقًا للمصادر، ستحتوي مجموعة شرائح Exynos 2300 القادمة من سامسونج على وحدة معالجة الرسومات Xclipse 930، بينما تعمل الشركة على تطوير وحدة المعالجة الرسومية المخصصة الخاصة بها.

ووفقًا للشائعات، لن تطور سامسونج وحدة معالجة رسومات مستقلة، ولكنها ستطلب بدلاً من ذلك مساعدة AMD لتكوين IP، وسيتم استخدام نفس المعمارية المستخدمة في وحدة المعالجة الرسومية Xclipse 920 لتطوير وحدة المعالجة الرسومية القادمة.

وتشير المصادر إلى أن وحدة المعالجة الرسومية المخصصة قد يستغرق ما يصل إلى 3 سنوات ليتم إطلاقه، وأن سامسونج قد تؤخر الإطلاق إذا لم تفي بتوقعات الشركة.

ذو صلة

وبحسب ما ورد تعمل سامسونج أيضًا على تطوير نوى مخصصة لوحدة المعالجة المركزية، على الرغم من أن الشركة نفت هذه الشائعات. إن التزام الشركة بإصدار الشرائح واضح، حيث من المتوقع العثور على شرائح Tensor G3 القادمة في Pixel 8 و Pixel 8 Pro.

ومن الجدير بالذكر أن خطط سامسونج التي يُشاع أنها لتطوير وحدة معالجة رسومات مخصصة بناءً على بنية AMD RDNA يمكن أن تغير قواعد اللعبة في سوق شرائح الهواتف الذكية. بينما يبقى أن نرى مدى نجاح سامسونج في هذا المسعى، فإن وحدة معالجة الرسومات Xclipse 920 من Exynos 2200 قد أظهرت بالفعل نجاحًا، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تعمل شرائح Exynos القادمة من سامسونج، والتي تتميز بوحدة المعالجة الرسومية Xclipse 930، مقارنة بمنافسيها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة