تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يهاجم إيلون ماسك الشركات التي علقت إعلاناتها على منصة X: إذا حاول أحد ابتزازي بالإعلانات أو بالمال فليذهب إلى الجحيم

يهاجم إيلون ماسك الشركات التي علقت إعلاناتها على منصة X: إذا حاول أحد ابتزازي بالإعلانات أو بالمال فليذهب إلى الجحيم
محمد نصار
محمد نصار

2 د

إيلون ماسك يصدر اعتذارًا علنيًا عن تغريداته المثيرة للجدل ويبقى عنيدًا، ويرفض تأثير مقاطعة المعلنين الذين علقوا إعلاناتهم على X ردًا على تعليقاته.

المعلنون يتخذون قرارًا صعبًا بشأن ما إذا كانوا سيعودون إلى المنصة مجددًا أم لا.

يستمر موقف إيلون ماسك العنيد في إثارة الجدل والنقاش حول التوازن بين حرية التعبير ومخاطر السمعة على منصات التواصل الاجتماعي.

أصدر إيلون ماسك اعتذارًا عن تغريداته المثيرة للجدل في منتصف نوفمبر، خلال مشاركته في قمة ديل بوك التي نظمتها نيويورك تايمز في 29 نوفمبر، وعلى الرغم من التعبير عن الندم إلى أن ماسك بقى عنيدًا وأكد أنه لن يتعرض للابتزاز من قبل المعلنين الذي علقوا عشرات الملايين من الدولارات في الإعلانات على منصة X بسبب تعليقاته.

وجد ماسك نفسه في مركز الجدل بسبب تعليقاته التي وصفها الكثير بأنها معادية للسامية، ولكن جاء اعتذار ماسك مع نبرة عنيدة خاصةً في ما يتعلق بالمعلنين الكبار مثل ديزني وأبل الذين علقوا إعلاناتهم على المنصة بسبب تعليقاته، وأعلن ماسك أنه إذا كان أحد سوف يحاول ابتزازه من خلال الإعلانات أو بالمال فليذهب، وعلق باستخدام أحد الكلمات النابية وقال أنه يتمنى أن يكون ذلك واضحًا، وأوضح أنه يشير إلى قوة أنصاره ضد هذه الشركات، وأن العالم سوف يعرف أن المعلنين قتلوا شركاتهم.

حاولت رئيسة العمليات في المنصة ليندا ياكارينو الدفاع عن ماسك، إذ أكدت على التزام المنصة بحرية الرأي واستقبال جميع المستخدمين، ولكن تشير التقارير إلى أن دفاعها سوف يكون له تأثير محدود، إذ أعلنت العديد من وكالات التسويق الاحتفاظ بإعلاناتهم بعيدًا عن المنصة، وبدأ آخرون في تقديم نفس النصائح لعملائهم.

ذو صلة

أنكر ماسك التهم الموجه إليه، وأشار إلى أن الدعوات الواضحة للعنف تتعارض مع شروط منصته، وأوضح ماسك أن المنصة تخضع لمراقبة مئات المنظمين في 55 دولة، وأثار اعتذار ماسك ومهاجمته للشركات التي علقت إعلاناتها جدلًا كبيرًا، وتستمر الوضعية في التطور مع تردد المعلنين فيما يتعلق بقرار العودة للمنصة.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة