تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

 9 عبارات تجنبها لتحافظ على علاقتك مع شريك حياتك

محمد نصار
محمد نصار

3 د

يمكن أن تتأثر العلاقات ببعض العبارات المحفزة التي تثير الجروح العاطفية.

يمكن أن يعزز التحول من عبارات "أنت" إلى عبارات "أشعر، عندما تفعل .

" التواصل الأفضل.

يحتاج كلا الشريكين إلى الاستثمار في العلاقة وإعطاء الأولوية للنمو من أجل رابط دائم.

تبدأ العلاقة بين الشخصين في قمة الرومانسية، لكن مع مرور الوقت تجد فتور ينشأ بين الزوجين مما يسبب بعدهم عن بعضهم البعض، وفي حالة عدم علاج هذه المشكلة قد ينتهي الأمر بالانفصال، ومن ضمن الأسباب التي تزيد من الفرقة هي استخدام بعض العبارات التي يمكن استبدالها بعبارات أخرى قد تزيد من فهم الزوجين لبعضهم البعض، ولاحتياجات كل منهم، لذلك سوف نقدم لك 9 عبارات قد تؤدي تراكمها إلى الانفصال في مرحلة ما، ونقدم لك بديل لهذه العبارات:

  • "أنت تتذمر كثيرًا" لكنك تستطيع قول "أشعر أنني متهم ومحكوم عليه" وهذا سوف يُقلل من حدة الموقف، ويشعر الشخص الآخر باحتياجاتك.
  • "أنت تخنقني" هذا يُشعر الشخص الآخر بأنه حمل ثقيل عليك وأنك لا تستطيع تحمله، وبدلًا من ذلك تستطيع القول "أشعر بالإرهاق وأحتاج إلى بعض المساحة" وهذا يُشعره بأنك ما زلت مهتمًا به، لكنك بحاجة إلى إعادة شحن نفسك فقط.
  • "أنت بعيد عني" هذه العبارة توضح عدم اهتمام الشخص بوجودك تمامًا، لكن يمكن تلطيف الموقف أكثر واستدراج تعاطف الشخص الآخر بقول "إننا معًا في نفس الغرفة وأشعر بالوحدة" قد تُشجعه هذا العبارة على الاهتمام بك أكثر.
  • "العالم لا يدور حولك" هذه العبارة تُشير إلى اهتمام الشخص بنفسه وأنه مركز الكون، لكن بدلًا من ذلك يُمكنك قول "لا أشعر بالثقة بأنك سوف تستجيب لي بطريقة آمنة".
  • "أنت أناني" تُشعر الشخص بأنه دائمًا ما يُفضل احتياجاته الخاصة على احتياجاتك، ويمكن تلطيف العبارة بقول "أنا حزين، وأشعر أنك لا تقدرني"
  • "لم تعد ترغب في التواصل الجسدي" هذه العبارة قد يفهمها الشخص الآخر بأن العلاقة أوشكت على الانتهاء، لكن بدلًا من ذلك يُمكنك القول "لم يعد يوجد تواصل جسدي بيننا كما في الماضي"
  • "يحبني الأشخاص الآخرون، فلماذا لم تعد تحبني؟" يمكنك القول "أشعر بأنك لم تعد تحبني عندما أقوم بـ .." وتذكر أحد المواقف التي ينزعج منها الشخص الآخر.
  • "أنت لا تحبني" وبدلًا من ذلك يمكن القول "أشعر بأنك لا تحبني عندما تقوم بـ .." وتذكر أحد المواقف التي تنزعج أنت منها من الشخص الآخر.
  • "تجعلني أشعر بالسوء" ويمكنك القول عوضًا عن ذلك "أشعر بالسوء عندما …" وتذكر أحد المواقف التي تشعر فيها بأن سلوكه تغير معك، مثل مناداتك باسمك دون قول حبيبتي.

ذو صلة

هذه العبارات لن تُسبب الانفصال بين الزوجين، لكن إذا لم تعالج فقد تُسبب شرخًا بينهما، ومع تراكم هذه المسائل دون حل يزداد الشرخ في الاتساع وقد ينتهي الأمر بالانفصال، لذلك على الزوجين معرفة ما يكرهه الشخص الآخر، والعمل على الابتعاد عن هذه الأشياء بقدر الإمكان، مع ضرورة عدم ترك الأمور دون حلًا ظنًا منَا بانتهائها، لأن تراكم هذه المسائل دون حل يُفسد متعة الحياة في وقت ما.

العلاقات رحلة طويلة تتطلب بذل جهد للحفاظ عليها، ومعرفة ما يحبه الشخص الآخر وما يكرهه مهم لاستمرارية العلاقة، بالإضافة إلى الاهتمام به حتى في أبسط التفاصيل، كل ذلك يقوي من العلاقة ويجعلها تستمر لأطول فترة ممكنة، ويمكن أن يساعد تغيير بعض العبارات التي قد تُفهم بطريقة خاطئة إلى تحسين العلاقة بين الزوجين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة