تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بركة السعودية تجمع 5.6 مليون ريال في جولة استثمار بإشراف صندوق Hambro Perks Oryx Fund

مريم مونس
مريم مونس

2 د

منصة "بركة" السعودية لإدارة فائض الطعام أغلقت جولة استثمارية بقيمة 5,6 مليون ريال سعودي بقيادة صندوق Hambro Perks Oryx Fund.

تهدف بركة إلى مساعدة المطاعم والمخابز والبقالات في الاستفادة من مخزون الطعام الفائض لتحويله إلى مصدر دخل إضافي.

تعتزم الشركة استخدام هذا الاستثمار في التوسع إلى مدن رئيسية أخرى في المملكة وتطوير خدماتها في المدن الحالية.

بركة، منصة سعودية متخصصة في إدارة فائض الطعام، وقد أعلنت عن إتمام جولة استثمارية من نوع "Seed"، والتي بلغت قيمتها 5.6 مليون ريال سعودي، ما يعادل حوالي 1.5 مليون دولار أمريكي. وقاد هذه الجولة صندوق Hambro Perks Oryx Fund بالتعاون مع عدة شركات وصناديق استثمار أخرى مثل 500 Global، وصندوق مشاريع الابتكار التابع لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، إضافة إلى PlusVC، وInvestments Annex، وكذلك بمشاركة بعض المستثمرين الملائكيين.

الغرض من منصة بركة هو مساعدة المطاعم والمخابز والبقالات على استغلال مخزون الطعام الفائض لديهم، بحيث يتم تحويله إلى مصدر دخل إضافي. إذ تركز الشركة على توفير توازن بين الاستدامة والربحية، بحيث تسعى لتوفير المنتجات للجميع بأسعار في المتناول. وفي هذا السياق، أكدت الشركة أنها قد ساعدت في حفظ أكثر من 100 ألف وجبة من الهدر خلال الأشهر العشرة الماضية.

ايفو ديتالينوف، الشريك العام في Hambro Perks Oryx Fund، أوضح أنهم فخورون بدعمهم لبركة، واصفًا إياها بأنها من بين أسرع الشركات نموًا في مجال التقنية الغذائية بالمملكة العربية السعودية. وشدد على أن منصة بركة تقوم بتقديم حلاً فعالًا لمشكلة الهدر الغذائي من خلال بيع فائض الطعام للمستهلكين بأسعار مغرية.

من ناحيته، أكد غاري روبين، من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، على أهمية هذا المشروع، مشيرًا إلى أن أهداف بركة تتماشى مع أولويات الجامعة والمملكة بشكل عام في مجال الاستدامة.

ذو صلة

تعمل بركة حاليًا في الرياض وجدة، وتعتزم استخدام الاستثمارات الجديدة لتوسيع نطاق عملها وتقديم خدماتها في مدن أخرى بالمملكة. الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالعزيز آل سعود، شدد على رؤية الشركة في تغيير النظرة التقليدية نحو فائض الطعام وتحويله إلى فرصة استثمارية.

رباح حابس، رئيس التقنية بالشركة، أشار إلى فلسفة بركة الرقمية وكيف تقدم تجربة فريدة للمستهلكين. في حين عبرت أمل دخان، من 500 Global، عن حماستهم لدعم فريق بركة ومساندتهم في تنمية أعمالهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة