تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

آرون بول مطالبًا بالتعويض: “لا أتقاضى ربحًا من عرض Breaking Bad على نتفليكس”

أراجيك فن ونتفليكس مسلسل breaking bad
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

كشف النجم العالمي آرون بول مفاجأة صادمة لجمهوره؛ معترفًا بأنه لا يتقاضى ربحًا أو مكافأة مالية مقابل بثّ المسلسل الشهير Breaking Bad على منصة نتفليكس العالمية.

تعدّ إحدى القضايا الرئيسية في إضراب الكتاب ونقابة الممثلين في أمريكا (SAG-AFTRA) هي مسألة دفع مكافآت مالية للممثلين عند عرض أعمالهم على خدمات المنصات الرقمية المتخصصة في بث المحتوى بحسب الطلب.

إذ إن الممثلين حاليًا لا يتلقون مكافآت مالية تعويضية عند عرض أعمالهم على المنصات، رغم شعبية هذه الأعمال الفنية وتصدرها قوائم المشاهدات، على عكس ما يحدث عند عرضها على القنوات التقليدية.

يقول "بول" خلال لقاء مصور مع Entertainment Tonight Canada أثناء تظاهره مؤخرًا: "ليس لدي نصيب من نتفليكس على إثر Breaking Bad، إذا كنا نتحدث بصدق، وهذا أمر غريب بالنسبة لي".

فيديو يوتيوب

كذلك تعبّر تلك الكلمات عن استياء العديد من الممثلين الذين يجدون أنفسهم في وضع مشابه في ظل تحول صناعة الترفيه نحو البث الرقمي.

يضيف: "المسلسلات تبقى حية إلى الأبد على مكتبة تلك المنصات الرقمية. رأيت مؤخرًا أن Breaking Bad كان يتصدر قائمة الأكثر مشاهدة على نتفليكس. أعتقد أن العديد من مقدمي خدمات البث الرقمي يدركون أنهم كانوا يتجاوزون دفع أجور عادلة للناس، والآن حان وقت تقديم التعويضات. وهذا مجرد أحد الأمور التي نناضل من أجلها".

ضمن هذه التظاهرة، تحدث النجم برايان كرانستون عن أهمية نضال الممثلين من أجل عقود أفضل مع اتحاد منتجي السينما والتلفزيون (AMPTP)، بحسب المنشور على .Deadline

وأكد: "البث التقليدي ينحسر عامًا بعد عام، وحتى إذا عملت في مسلسل على القنوات التقليدية، سيتم تخفيض مكافآتك التعويضية بشكل كبير". إذ تلقي تصريحات "كرانستون" الضوء على تطور منظومة الإيرادات في صناعة الترفيه، حيث تراجعت مصادر الدخل التقليدية مثل البث التلفزيوني ومبيعات أقراص الدي في دي بشكل كبير.

ذو صلة

يجدر الإشارة بأن مسلسل Breaking Bad يحظى بشعبية كبيرة، ونجح فى تحقيق الرقم القياسى فى عدد الترشيحات والجوائز الكبرى؛ إذ نال المسلسل 16 جائزة إيمى، وانتصارين متتاليين بجائزة أفضل مسلسل درامى، كما حصل على 2 من جوائز الجولدن جلوب لأفضل مسلسل درامى.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة