تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

AI Guru من جوجل.. مدرب الحياة الشخصي الخاص بك!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تعمل DeepMind التابعة لجوجل على تطوير أداة ذكاء صناعي AI Guru لتقديم نصائح حياتية بالتعاون مع شركة Scale AI.

عبر خبراء السلامة في مجال الذكاء الصناعي عن قلقهم بشأن الاعتماد المفرط على هذه الأدوات في تقديم النصائح.

تسعى جوجل لضمان تحقيق التوازن المناسب بين استخدام الذكاء الصناعي والحفاظ على القيم البشرية في تقديم النصائح.

تسعى DeepMind التابعة لجوجل إلى التعمّق في مجال تقديم النصائح الحياتية المُخصصة من خلال أحدث أدوات الذكاء الصناعي AI Guru بالتعاون مع شركة Scale AI. وAI Guru هو رفيق رقمي يهدف إلى مساعدة المستخدمين في التنقل بين اختيارات الحياة والعلاقات وحتى المشكلات الاجتماعية.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة The New York Times، تمتلك جوجل 21 أداة متقدمة من الذكاء الصناعي تهدف إلى تقديم الحكمة التي ترقى للمستوى الذي يقدمه المستشارون الحياتيون ذوو الخبرة. وتُدار هذه الأدوات تحت إشراف DeepMind، وحدة الذكاء الصناعي الرئيسية للشركة العملاقة.

في تطور مثير، تتعاون جوجل مع شركة Scale AI، وهي شركة بقيمة مذهلة تبلغ 7.3 مليار دولار. إذ يهدف هذا التعاون لتعديل هذه الأدوات الذكية. فبمساعدة أكثر من مئة خبير حازوا على درجات الدكتوراه، تهدف جوجل إلى اختبار كفاءة وموثوقية هذه الأدوات الرقمية في تقديم النصائح التي تنافس تلك التي يقدمها المستشارون البشر ذوو الخبرة.

ومع ذلك، فإن الطريق نحو التدريب الحياتي باستخدام الذكاء الصنعي ليس خاليًا من المشكلات. حيث التقى خبراء السلامة في مجال الذكاء الصناعي مع أبرز قادة جوجل لمناقشة القلق المتعلق بالاعتماد المفرط على الذكاء الصناعي للنصائح الحياتية، وأعربوا عن قلقهم من أن الاعتماد الزائد قد يضر بالرفاهية والاستقلالية الشخصية للمستخدمين.

ذو صلة

وعلاوة على ذلك، هناك مخاطر محتملة عند الاعتماد على الذكاء الصناعي لاتخاذ القرارات الحرجة، مثل النصائح الطبية أو العلاجية. لقد كانت هناك حالات سابقة من روبوتات الدردشة التي قدمت نصائح خطرة، مما أدى إلى تدخلات من قبل الهيئات المعنية.

في عالم قد يكون فيه الذكاء الصناعي صديقًا وعدوًا في الوقت نفسه، تعمل جوجل بجد لضمان تحقيق التوازن المناسب. لذلك، يجب على الباحثين عن النصائح في المستقبل أن يتذكروا القيمة التي لا تقدر بثمن لللمسة البشرية والتميّز البشري الذي قد يصبح من الماضي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة