أولى خطوات ماسك في تويتر طرد كبار موظفيه والتبجح بشأن ذلك!

أولى خطوات ماسك في تويتر طرد كبار موظفيه والتبجح بشأن ذلك!
أراجيك
أراجيك

4 د

أكمل إيلون ماسك عملية الاستحواذ على تويتر التي تبلغ قيمتها 44 مليار دولار أمريكي، وسيطر على الشركة وطرد العديد من كبار المديرين التنفيذيين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال.

قام أغنى رجل في العالم بالتغريد "تم تحرير الطائر"، في إشارة إلى شعار شركة تويتر، قبل ساعات فقط من انتهاء المهلة التي أمرت بها المحكمة لشراء الشركة.

بعد فترة وجيزة من توليه رئاسة تويتر، يقال إن ماسك أطاح بالعديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك أغراوال. نيد سيغال، المدير المالي ؛ وفيجايا جادي، رئيس السياسة القانونية والثقة والسلامة.

وذكرت وكالة رويترز أن أغراوال وسيجال كانا في مقر تويتر في سان فرانسيسكو عندما تم إغلاق الصفقة وتمت مرافقتهما للخارج.

وأكد موقع تويتر الصفقة يوم الجمعة في ملف قدمه إلى المنظم المالي الأمريكي، وكشف عن إغلاق الصفقة يوم الخميس. تم تعليق الأسهم في الشركة وسيتم شطبها في 8 نوفمبر، متوجًا بذلك ملحمة فوضوية بدأت عندما أعلن الملياردير لأول مرة عن خططه لشراء الشركة في أبريل.

ذو صلة

وجاءت عمليات الفصل في أعقاب أنباء الأسبوع الماضي بأن ماسك خطط لإلغاء ما يقرب من 75٪ من موظفي تويتر في محاولة لسداد أعباء الديون التي كانت ستزداد بشكل كبير منذ عملية الاستحواذ، والتي تم تمويلها جزئيًا عن طريق الاقتراض البالغ 13 مليار دولار. رفض ماسك لاحقًا تلك التقارير، قائلًا للموظفين إنه لن يقطع مثل هذا الجزء الكبير من الموظفين.

ساد شعور بالارتباك على الصفقة ليلة الخميس، مع عدم تأكيد تويتر أو ماسك إطلاق النار على الفور. لم يذكر ماسك، الذي غيّر سابقًا سيرته الذاتية على تويتر إلى "رئيس تويتر" (Chief Twit)، عمليات الفصل بعد انتشار الخبر.

يدخل موقع تويتر الآن فصلًا جديدًا، مع أسئلة معلقة حول ما يخطط ماسك لفعله بمنصة تلعب دورًا كبيرًا في المشهد السياسي والإعلامي بسبب متابعتها بين الصحفيين والمعلقين والمشاهير والسياسيين.

وزار ماسك المقر الرئيسي للشركة في سان فرانسيسكو يوم الأربعاء حاملًا مغسلة واجتمع بفريق العمل. قال إنه يشتري الشركة "لمحاولة مساعدة الإنسانية".

قال في تغريدة في وقت سابق: "السبب في أنني استحوذت على تويتر هو أنه من المهم لمستقبل الحضارة أن يكون هناك ساحة مدينة رقمية مشتركة، حيث يمكن مناقشة مجموعة واسعة من المعتقدات بطريقة صحية، دون اللجوء إلى العنف". يوم الخميس.

لم يتوانَ ماسك عن مشاركة صورة للموظفين المطرودين مع تعليق فيه شيء من التبجح

ستمنح عملية الشراء أغنى رجل في العالم القدرة على التحكم في منصة وسائط اجتماعية مؤثرة تضم أكثر من 230 مليون مستخدم.

حاول ماسك الانسحاب من صفقة لشراء الشركة في يوليو / تموز، لتبدأ مواجهة استمرت لأشهر كان من المقرر أن تصل إلى المحكمة قبل أن يتخذ ماسك منعطفًا دراماتيكيًا وعرض شراء الشركة بعد كل شيء.

أصبح ماسك متورطًا في خلاف مع الشركة بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على نظامها الأساسي، مما دفعه للإعلان في يوليو / تموز عن انسحابه من الصفقة.

ثم رفع تويتر دعوى قضائية ضد ماسك في ولاية ديلاوير، حيث تأسست الشركة، للمطالبة بإغلاق الصفقة. بعد تغيير مفاجئ في رأي ماسك مع اقتراب موعد المحكمة، أعطى قاضي ولاية ديلاوير كلا الجانبين حتى الساعة 5 مساءً في 28 أكتوبر لإغلاق الصفقة.

من المتوقع أن يتحدث ماسك إلى موظفي تويتر مباشرة يوم الجمعة، وفقًا لمذكرة داخلية نُشرت في العديد من وسائل الإعلام. على الرغم من الارتباك الداخلي وانخفاض الروح المعنوية المرتبطة بالمخاوف من التكرار أو تفكيك ثقافة الشركة وعملياتها، رحب قادة تويتر هذا الأسبوع على الأقل خارجيًا بوصول ماسك ورسائله.

أشار ماسك بالفعل إلى أنه سيلغي الحظر الدائم المفروض على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مما يعكس موقفه باعتباره "استبداديًا لحرية التعبير". دقت مجموعات الحقوق المدنية ناقوس الخطر مرارًا وتكرارًا بشأن الاستحواذ، مشيرة إلى أن تخفيف قواعد تعديل المحتوى قد يؤدي إلى كارثة، خاصة مع اقتراب الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة.

من جانبه قال تحالف "Stop the Deal"، وهو عبارة عن مجموعة من المنظمات غير الربحية التي تعارض الشراء: "إن خطط ماسك الخاصة بتويتر ستجعل منه مكانًا مليئًا بالكراهية، مما يؤدي إلى ضرر حقيقي لا يمكن إصلاحه". "خطط ماسك ستجعل المنصة أكثر عرضة للتهديدات الأمنية والمعلومات المضللة المتفشية والتطرف قبيل انتخابات التجديد النصفي."

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة