تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ماسك ينتقل إلى تويتر مع “مغسلته” ويطمئن الموظفين أنّه لن يطردهم!

ماسك ينتقل إلى تويتر مع "مغسلته" ويطمئن الموظفين أنّه لن يطردهم!
لمى وائل
لمى وائل

4 د

نشر إيلون ماسك مقطع فيديو له وهو يتجول في مقر تويتر حاملًا حوض مغسلة قبل الموعد النهائي يوم الجمعة لإغلاق صفقته البالغة 44 مليار دولار لشراء الشركة.

قام السيد ماسك أيضًا بتغيير ملفه الشخصي على تويتر ليشير إلى نفسه باسم "رئيس تويتر" (Chief Twit) وموقعه مقر تويتر في سان فرانسيسكو.


لقد تساءل سابقًا عما إذا كان يجب إغلاق المبنى وتحويله إلى مأوى للمشردين لأن عددًا قليلًا، كما يقول، من هو من يداوم في المكتب بموجب سياسة العمل عن بُعد الخاصة بالشركة. وظهر في الفيديو وهو يحمل مغسلة عبر ردهة الشركة.

أمام ماسك وتويتر مهلة حتى يوم الجمعة القادم لإغلاق الصفقة وإلا سيواجهان المحاكمة في تشرين الثاني (نوفمبر) بعد حكم صادر عن محكمة ديلاوير.

يمكن أن تؤدي المحاكمة إلى نفس النتيجة، بإجبار ماسك على المضي قدمًا في الصفقة الأصلية.

على الرغم من دخول ماسك إلى مقر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان شراء السيد ماسك لموقع تويتر قد تم أم لا. وأكد موقع تويتر أن الفيديو حقيقي لكنه لم يعلق أكثر. ولم يرد أليكس سبيرو محامي ماسك على طلب للتعليق.

قال روبرت أندرسون، أستاذ القانون في جامعة بيبردين، إنه يتوقع أن تنتهي الصفقة بحلول الموعد النهائي يوم الجمعة، لكنه لم يقل الكثير عن الفيديو. وقال: "أعتقد أنه كان يزور المقر فقط، ولا أرى أي شيء غير عادي في ذلك، بخلاف أنه أحضر مغسلة".

كان من المتوقع أن يزور ماسك موقع تويتر هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن يعود مرة أخرى يوم الجمعة إذا تم الانتهاء من الصفقة، وفقًا لمذكرة داخلية وردت في تقرير صادر عن وكالة بلومبرج نيوز.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأسبوع الماضي أن ماسك أخبر المستثمرين المحتملين أنه يعتزم طرد ثلاثة أرباع العاملين في تويتر البالغ عددهم 7500 عندما يستحوذ على الشركة.

أثيرت تساؤلات حول الصفقة بين إيلون ماسك و تويتر بعد أن قام بتغيير ملفه الشخصي وموقعه على المنصة. واحدة من أكبر العقبات التي تعترض ماسك لإبرام الصفقة هي الحفاظ على التمويل الذي تم التعهد به منذ ستة أشهر تقريبًا.

وقعت مجموعة من البنوك في وقت سابق من هذا العام لإقراض 12.5 مليار دولار من الأموال التي احتاجها ماسك لشراء تويتر وجعلها خاصة.

ربطت العقود القوية البنوك بالتمويل، على الرغم من أن التغييرات في الاقتصاد وأسواق الديون منذ أبريل قد جعلت الشروط أقل جاذبية على الأرجح. حتى أن ماسك قال إن مجموعته الاستثمارية ستشتري تويتر بأكثر مما تستحق.

يقول إيلون ماسك إن شراء تويتر سيكون "تسريعًا" لتطوير X، "تطبيق كل شيء" الخاص به.

تضمنت القائمة الأصلية للسيد ماسك مجموعة من الشركاء تتراوح من أصدقاء عالم التكنولوجيا الملياردير الذين لديهم أفكار متشابهة حول مستقبل تويتر، مثل لاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة أوراكل، إلى أفراد من العائلة المالكة في الشرق الأوسط.

كلما شرع مستثمرو الأسهم في الصفقة، قل ما يدفعه ماسك من تلقاء نفسه.

منذ أبريل، باع ماسك أكثر من 15 مليار دولار من أسهم تسلا، وهي خطوة تهدف إلى مساعدته في دفع حصته.

على الرغم من أنه يروج لحرية التعبير ويسخر من برامج البريد العشوائي منذ موافقته على شراء الشركة في أبريل، فإن ما يريد فعله بالفعل بشأن أي منهما يظل لغزا، لأنّ ما شاركه السيد ماسك، 51 عامًا، القليل فقط من التفاصيل الملموسة حول خططه لمنصة التواصل الاجتماعي.

ذو صلة

على الرغم من أن تغريداته وبياناته كانت غامضة، إلا أن محللي التكنولوجيا يتوقعون أن ماسك يريد استخدام تويتر للمساعدة في إعادة إنشاء نسخة من خدمة ويتشات الصينية، والتي تتيح للمستخدمين إجراء محادثات الفيديو، وإرسال الرسائل، ودفق الفيديو، ومسح الرموز الشريطية وإجراء المدفوعات.

في تموز (يوليو)، أعلن ماسك أنه تخلى عن محاولته لشراء تويتر، قائلاً إن الشركة لم تكن صريحة بشأن مشكلتها مع الحسابات المزيفة التي أطلق عليها اسم "روبوتات البريد العشوائي". ثم قام تويتر بمقاضاته لإجبار الصفقة، ولكن قبل أسبوعين من الموعد المقرر لبدء المحاكمة، غير السيد ماسك رأيه مرة أخرى، قائلاً إنه يريد إتمام الصفقة بعد كل شيء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة