موظف يرسل نداء لغوغل لتستعيد ربع مليون دولار أرسلتها له بالخطأ!

غوغل تحوّل ربع مليون دولار لموظفٍ بالخطأ ولم تستعد المبلغ حتى الآن!
أراجيك
أراجيك

2 د

تفاجأ أحد موظفي الأمن السيبراني بإيداع مبلغ يصل إلى 250 ألف دولار في حسابه المصرفي، وبعد تحري الأمر والاستفسار تبين له أن المبلغ المحول كان من شركة "غوغل" (Google) عن طريق الخطأ وأن الشركة أدركت الأمر وبدأت بالفعل باتّخاذ الخطوات اللازمة لتدار الخطأ وتصحيحه.

وخرج أحد المتحدّثين الرسميين باسم الشركة بعد هذا الخطأ ليوضّح أنّ هذا كان خطأً من قبل الشركة وأنّ الشركة تقدّر للموظف حسن صنيعه بالمسارعة لإعلام الشركة بالخطأ الحاصل، وأنّها بالفعل بدأت الإجراءات في تصحيح الخطأ.

الموظّف الذي يعمل مهندسًا لأمن الموظفين، صرّح وفقًا لوكالة "يو بي آي" (UBA) بإرسال "غوغل" مبلغًا قدره 249999 دولاراً إلى حسابه المصرفي دون أي تفسيرٍ من جهتها.

وغرد كاري عبر "تويتر" قائلاً، "لقد مر ما يزيد قليلاً على ثلاثة أسابيع منذ أن أرسلت ’غوغل‘ لي عشوائياً 249999 دولاراً، وما زلت لم أسمع أي شيء عن بطاقة الدعم. هل هناك أي طريقة يمكننا من خلالها الاتصال بالموقع؟".

وأضاف كاري في التغريدة: "لا بأس إذا كنت لا ترغبين في استعادته"، مضيفًا أنه قد مر أكثر من ثلاثة أسابيع منذ أن تلقى الأموال وحصل على تذكرة دعم عندما اتصل بشركة Google. وأضاف أنه لم ينفق المال واحتفظ به حتى تطلب الشركة استرداده.

ذو صلة

مهندس الأمن كاري، الذي يتقاضى أجرًا للبحث عن نقاط الضعف في برمجيات الشركات، وضّح أنه يعمل "في تصيّد علة في المكافآت" لمنظمات بما في ذلك غوغل. ومع ذلك، لم ير أي صلة بين عمله في غوغل والمبلغ المحوّل.

هذا وتم الإبلاغ عن حادثة مماثلة الشهر الماضي عندما حولت Crypto.com، وهي بورصة عملات مشفرة، عن طريق الخطأ أكثر من 10 ملايين دولار إلى امرأة بدلاً من 100 دولار. ومع ذلك ، فقد استغرقت الشركة سبعة أشهر لاكتشاف الخطأ، وبحلول ذلك الوقت كانت المرأة قد أنفقت أو حولت مبالغ كبيرة.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة