0

أعلنت Google في تاريخ 29 سبتمبر اطلاقها رسميًا للإصدار الثالث من “مسرّعة Google للشركات الناشئة: الشرط الأوسط وشمال أفريقيا” والذي سيبدأ في استقبال التقديمات حتى تاريخ 14 أكتوبر.

يقدم هذا البرنامج الإرشاد والدعم من خبراء Google للشركات الناشئة، حيث قامت عملاقة البرمجيات Google بدعوة الشركات الناشئة المهتمة بالتكنولوجيا للتقديم في البرنامج الذي من المقرر أن يبدأ في العام القادم.

برنامج Google الموجه لإرشاد الشركات الناشئة هو برنامج تقني مدته ثلاثة أشهر يستهدف الشركات البادئة في مجال التكنولوجيا والتي مازلت في مراحل التمويل الأوّلي (Seed) والاستثمار الأولي (Series A) على أن تكون الشركات المقدمة تقع ضمن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. سيبدأ البرنامج عمليًا اعتبارًا من الأول من يناير 2022 على أن يتم اختيار الشركات الناشئة للمجموعة الثالثة في نهاية نوفمبر من العام الجاري.

احتفلت Google مؤخرًا بنهاية الإصدار الثاني من البرنامج من خلال فيديو بث مباشر تم نشره على يوتيوب، حيث قدمت 12 شركة ناشئة ممن اجتازوا البرنامج بنجاح أفكارهم ومشاريعهم لمجموعة من المستثمرين والممثلين البارزين، ومن ضمنهم شركة مصر لريادة الأعمال والابتكار (Egypt Venues) ووكالة التنمية الرقمية المغربية (ADD).

وقد علّق “سالم عابد”، الرئيس الإقليمي لشركة Google لنظام المطورين الإيكولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على البرنامج قائلاً:

“إنه لشرف دائم أن نشهد مستوى الشغف والثقة لدى الشركات الناشئة وهم يعملون من أجل تحقيق أحلامهم. بالنيابة عن Google، أود أن أهنئ الشركات الناشئة الـ 12 من المجموعة الثانية: Bankiom (الإمارات العربية المتحدة)، Ejaro (المملكة العربية السعودية)، ElCoach (مصر)، FreshSource (مصر)، Hekouky (مصر)، Invygo (الإمارات العربية المتحدة)، Mawsuah (الأردن)، MyTindy (المغرب)، OTO (المملكة العربية السعودية)، Sabbar (المملكة العربية السعودية)، SINC (البحرين)، زميت (مصر). نتطلع إلى معرفة كيفية استمرارهم في استخدام التكنولوجيا لحل التحديات في مجتمعاتهم، والأهم من ذلك، نموهم المستدام في النظام البيئي التكنولوجي”

المعايير المطلوبة للتقديم في برنامج Google للناشئين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:

عند التقديم، تأخذ Google بعين الاعتبار المشكلة التي تحاول الشركة الناشئة حلّها، وكيف تخلق قيمة للمستخدمين وكيف تتصدى لتحدي حقيقي لموطن الشركة الناشئة سواء كان على نطاق المدينة، الدولة أو حتى المنطقة العربية بشكل عام.

تهتم Google بالنظر أيضًا إلى ما إذا كانت الشركة الناشئة تستهدف لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI/ML) في المنتج أو الخدمة أو العمليات، وذلك للمساعدة في حل تحديات العمل الحالية، وتوسيع نطاقه على المدى البعيد.

وأخيرًا، فيجب أن يكون المقر الرئيسي للشركات الناشئة في ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

خلال البرنامج، تتلقى الشركات الناشئة المُشاركة الإرشاد حول كل من التحديات التقنية والتجارية بالإضافة إلى ورش العمل التي تغطي تقنيات التعلم الآلي، وتصميم المنتجات / تجربة المستخدم (UX)، واكتساب العملاء، وتطوير القيادة.

سيتمكن المشاركون أيضًا من الوصول إلى تدريب 1:1 من قبل خبراء Google والشركات التكنولوجيا الأخرى، لمساعدتهم على تقديم العروض للمستثمرين بعد انتهاء البرنامج.

لمن يرغب في التقديم في برنامج “مسرّعة Google للشركات الناشئة: الشرط الأوسط وشمال أفريقيا” يرجى التوجه إلى الرابط الآتي

 

0

شاركنا رأيك حول "Google تستعد لدعم الشركات التقنية الناشئة مرة أخرى في اصدارها الثالث من “مسرّعة Google للشركات الناشئة: الشرط الأوسط وشمال أفريقيا”"