خدمة تفاعلية جديدة من Google لمتابعة مستمرة لمباريات كأس العالم 2022

دعاء رمزي
دعاء رمزي

3 د

مع اقتراب انطلاق مسابقات كأس العالم الرسمية في قطر 2022، فإن شركة Google تعلن عن خدمات جديدة لعشاق الساحرة المستديرة من سكان منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط تمكنهم من متابعة كل ما يرغبون فيه من أخبار سواء المباريات أو اللاعبين أو حتى للعثور على الأماكن المختلفة لعرض المباريات في دولة قطر.

  • تجربة تفاعلية تظهر للمرة الأولى في مباريات كأس العالم.
  • تقديم مقياس احتمالية الخسارة أو الفوز
  • قدرة على تقييم أداء اللاعبين سواء في مباراة واحدة أو في البطولة.

أعلنت شركة غوغل العالمية عن خدمة تفاعلية جديدة احتفاءً بالمرة الأولى التي تُقام بها المسابقة العالمية في واحدة من دول الشرق الأوسط، وبيّن نجيب جرار وهو مسؤول التسويق في غوغل الشرق الأوسط أن هذه الخدمة التفاعلية سوف تزيد من قدرة كل عشاق كرة القدم في متابعة كل اللحظات الحاسمة في المباريات.



يوفر بحث Google لمشجعي كرة القدم معلومات متعمقة حول أي مباراة بما في ذلك مقياس احتمالية الفوز أو الخسارة

وأكد أنه عن طريق "بحث غوغل" وتحديدًا استخدام كلمة "كأس العالم" ثم النقر على الجرس الموجود في أعلى اليمين، فإن المُتابع سوف يتلقى إشعارات مستمرة عن اللاعبين أو الفرق المشاركة أو المباريات، كما تتيح هذه الخدمة تثبيت لوحة النتائج في كل مباراة على شاشة هاتفك بحيث تعلم بالضبط وقت دخول هدف جديد.

وأضاف جرار أن هذه الخدمات متوفر ة على نظام الأندرويد الذي تدعمه غوغل، كما توفر خدمات أخرى مثل تقييم أداء الفرق مع احتمالات الفوز والخسارة.

ذو صلة

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ تتيح هذه الخدمة للمشجعين اختيار فرقة واحدة في كل مباراة مع إتاحة تسجيل أكبر قدر من الأهداف الافتراضية على شكل لُعبة تزيد من الحماس ومن مواكبة أجواء مسابقة كأس العالم.



مقتطف عن لعبة تسجيل الأهداف للفريق المفضّل في المباراة

وإذا كنت من عشاق متابعة الأهداف واللحظات الحاسمة بعد انتهاء المباريات، فإن تلك الخدمة التفاعلية الجديدة وعبر التعاون مع منصة يوتيوب Youtube سوف توفر لك مقاطع قصيرة حصرية وأخرى طويلة توضح لك أهم التفاصيل في المباريات بعد انتهائها عبر قنوات البث الرسمية سواء FIFA+ أو بين سبورت، BeIN Sports، وقد تمت الاستعانة في إنشاء هذا المحتوى بمجموعة من المتخصصين المشاهير في المحتوى الرياضي والألعاب مثل عمرو نصوحي وأبو فله وريما وبعض العاملين في قناة نورستارز وغيرها.


متابعة أسهل للمباريات نفسها

أما إذا كنت من عشاق متابعة المباراة في أفضل مكان، فسواء كنت داخل أو خارج دولة قطر فإن هذه الخدمة التفاعلية من غوغل وعبر تفعيل جرس الإشعارات وخرائط غوغل سوف تُظهر لك أفضل مكان تشاهد فيه المباريات، وسوف يكون عليك فقط كتابة كلمة "أماكن مشاهدة كأس العالم بالقرب مني" وسوف تظهر لك أفضل الأماكن والتي جاءت بناء على تقييمات المُتابعين وإعلان أصحاب الأنشطة التجارية وغيرها.


من المتوقع وصول أكثر من مليون زائر إلى دولة قطر لمتابعة كأس العالم ولعب المباريات، وتوفر غوغل الكثير من المعلومات عن أنظمة الطرق والمواصلات وحتى ممرات المشاة وغيرها، ومع الخدمة التفاعلية الجديدة فإن متابعة كأس العالم هذا العام سوف تكون أكثر تشويقًا ومتعة للجميع.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة