تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مارتن سكورسيزي يكشف رغبته في تقديم فيلم “Killers of the Flower Moon” منذ 49 عامًا!

أراجيك فن مارتن سكورسيزي يكشف رغبته في تقديم فيلم "Killers of the Flower Moon" منذ 49 عامًا!
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

 أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق العرض التجاري الأول المنتظر بشدة لفيلم "Killers of the Flower Moon"، حان الوقت لنستمع إلى ما يقوله مخرج الفيلم الشهير مارتن سكورسيزي حول كواليسه.

موضوع الفيلم التاريخي مهم للغاية؛ إذ يسلط الضوء على جرائم القتل الغامضة التي طالت أفراد قبيلة أوساج في أوكلاهوما خلال عقد العشرينات من القرن الماضي. ولكن، كما يكشف المخرج خلال مقابلة مع مجلة "The New Yorker"، فإن هذه الفكرة كانت تراود عقله منذ ما يقارب الخمسة عقود.

فيديو يوتيوب

خلال المقابلة، يذكر "سكورسيزي" أنه بدأ يفكر في صنع فيلم ممثلاً عن السكان الأصليين الأمريكيين في أوائل السبعينيات؛ وهو الوقت الذي لم تكن هوليوود مهتمة حقًا بسرد قصص تتضمن شخصيات سكان أصليين أمريكيين معقدة. ومع ذلك، كانت المشكلة في ذلك الوقت هي أن المخرج الصاعد كان لا يزال شابًا صغيرًا لم ينضج بعد؛ ينقصه فهم قضايا أمريكا وشعبها الأصلي بشكل جيد.

يقول: "أعتقد أن الأمر يعود إلى الزمن في عام 1974، عندما كان لدي فرصة لقضاء بضعة أيام فقط، ربما يومين، في عشيرة الأوجالا لاكوتا (السويو) في داكوتا الجنوبية، وكنت مشاركًا في مشروع لم ينجح".

يضيف واصفًا: "كانت تجربة مؤلمة، وكنت صغيرًا جدًا؛ لم أفهم الضرر والفقر. نشأت مع الفقر بطريقة أخرى، وهي العمال والنساء العاملين في الشوارع مثل إليزابيث ستريت وموت ستريت ومولبيري. لذا نشأت وأنا أعيش مع هذا الفقر. ولكني لم أر أبدًا شيئًا مثل هذا، ولا أستطيع أن أصف السبب وراء الشعور بإنه كان يائسًا".

استغرق الأمر وقتًا لمارتن سكورسيزي حتى يفهم أن الفقر مرتبطًا بتجاهل الحكومة الأمريكية لتاريخها الخاص والتحامل فيما يتعلق بالسكان الأصليين الأمريكيين.

"التقيت ببعض السكان الأصليين مرة أخرى في لوس أنجلوس في ذلك الوقت، وتحدثنا عن مشروع آخر، ورأيت أيضًا أن هذا الوهم الرائع الذي كنا نعيشه كأطفال كان شيئًا يظل قائمًا حتى على الرغم من المحاولات الرائعة لتصحيح أوضاع هوليوود من خلال أفلام مثل "Broken Arrow" و"Drum Beat" و"Apache" و"Devil’s Doorway"؛ جميع الأفلام التي كانت مؤيدة للسكان الأصليين الأمريكيين، لكن القصص كانت متوازنة ليس فقط للذين كانوا على صواب ولديهم حق في ما يفعلونه، بل أيضًا لاحترام الثقافة، وخصوصًا في "Broken Arrow"، كنت أظن ذلك".

ثم تحدث "سكورسيزي" عن كيف كانت أفكاره في ذلك الوقت تميل إلى الطفولة، في معنى أننا كنا نعتقد أن أمريكا قد تغلبت على الأوضاع وأن الشعب الأصلي "مثلن نحن الآن".لكنه أدرك فقط عندما قام بزيارة مجتمعات مختلفة أن هؤلاء الأشخاص تم إهمالهم من قبِل التاريخ والثقافة.

"كنا أطفالًا وأعتقد، كنا نعتقد ذلك بالنسبة لعملية الاستيعاب القسري إلى حد ما، للسكان الأصليين،"، يتابع مارتن سكورسيزي قائلاً: "لكنني لم أكن أعلم. عندما ذهبت هناك، ورأيت ما كان عليه الأمر، كان ذلك مختلفًا."

ذو صلة

من المعروف أن فريق عمل فيلم "Killers of the Flower Moon" المقرر عرضه في دور السينما التجارية عالميًا ابتداءً من 20 أكتوبر، يضم نجومًا كبارًا منهم ليوناردو دي كابريو، وليلي جلادستون، وروبرت دي نيرو، وجيسي بليمونز، وجون ليثجو، وتانتو كاردينال، وبريندان فريزر.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة