ربما مسلسل Loki منخرط مع WandaVision أكثر من المتوقع بهذا الظهور الغريب!
0

إن مسلسل Loki هو أحد أعمال مارفيل الأصلية في عالم التلفاز التي تصدر هذا العام على شبكة ديزني بلص المعروفة. في البداية صدر The Falcon and the Winter Soldier (الذي بدأ الموجة) ثم WandaVision (الذي كان عبقريًّا)، وأخيرًا Loki الذي لم نشاهد من أحداثه الملحمية إلا حلقة واحدة فقط حتى الآن. الجدير بالذكر أن السطور التالية سوف تحتوي على الكثير من الحرق لما يخص هذه الحلقة، وأيضًا حرق بسيط للغاية من مسلسل WandaVision؛ حيث يبدو أن ارتباط الاثنان ببعضهما البعض سيكون أقوى من المتوقع بكثير!

قبل الحديث عن الرابط بين كليهما، لنتحدث عن مسلسل Loki أولًا. القصة بالكامل تدور أحداثها بعد انتهاء فيلم Endgame في 2019، حيث استطاع لوكي أخيرًا الهرب من معمعة الحرب بصحبة (التاسراكت)؛ الحجر اللامع الذي يمكن صاحبه القدرة على السفر بالزمن. بالمجمل ما قام به لوكي هو اللعب على أوتار الزمن نفسه (وعلى وجه التحديد الخط الزمني لعالم أحداث الفيلم)، وبالتالي تسبب في نواتج غير طليفة بعض الشيء وغير مسار القصة بنسبة لا بأس بها. من الناحية العملية، في النهاية تم تحقيق المطلوب في الفيلم، لكن هل سيمر ما فعله لوكي مرور الكرام بتلك السهولة فعلًا؟

في الواقع… لا!

ربما مسلسل Loki منخرط مع WandaVision أكثر من المتوقع بهذا الظهور الغريب!

تم القبض على لوكي مباشرة من قِبل هيئة التنوع الزمني – TVA، ومن هنا تبدأ أحداث مسلسل Loki بشكلٍ فعليّ. بمجرد القبض عليه تم احتجازه بطريقة كوميدية، وأظهروا أمامه ما فعله في الزمن. حيث أنه عندما يقوم أحد ما بتغيير أحداث (الخط الزمني المقدس = خط كوكب الأرض الذي دارت فيه أحداث فيلم Endgame)، يظهر فرع بسيط ممتد من هذا الخط الأصلي، وإذا تركته الهيئة هكذا دون وضع حد له، سوف يستشري ويكوِّن خطًا جديدًا، أي بمعنى أصح عالمًا جديدًا غير العالم الأول، يتشابه معه في الصفات العامة، لكن يختلف عنه في الهيئة والتفاصيل الداخلية. أي أنه هكذا سيتم خلق “عوالم متوازية” للعالم الأصلي، وهذا ما لا تريده الهيئة على الإطلاق. وقررت أن تستغل لوكي لإصلاح ما تسبب فيه، وتنطلق الأحداث الملحمية من هنا.

أما الذي يدفع للتركيز هو أن التفرع يسمى “نقطة نيكسس”، أي النقطة التي سببت خلق فرع من خط الزمن الأصلي. وفي مسلسل WandaVision كان هناك إعلان على التلفاز عن “مضادات اكتئاب نقطة نيكسس”. كل تلك المعلومات قيلت على لسان Miss Minutes، الشخصية الظريفة التي تظهر في هيئة ساعة لتحكي قصة الحياة سابقًا (والتي احتوت على حروب العوالم المتوازية)، وكيف انتقلت إلى الحياة الحديثة بفضل قدرات الـ Time Keepers في حفظ السلام، وهم مخلوقات كالآلهة صنعت الهيئة سابقة الذكر، وتحفظ استمرارية الخط المقدس.

وتقول الكوميكس أيضًا أن هناك نبوءة لواندا نفسها كونها ستكون القادرة على التأثير في العالم كله نظرًا لقواها على التلاعب بالوقت، وأنها في أحد الأيام سوف تلد الكائن الحيّ الأقوى في الأكوان برمتها، والقادر على تدمير الكون الحالي، وخلق آخر جديد بمنتهى السهولة.

هل يمكن للظهور الفجائي لـ Miss Minutes وكلمة Nexus التي بشكلٍ خاص في واندا، أن تدفعنا فعلًا لانتظار ظهور واندا نفسها في أحداث المسلسل؟ أو نسخة أخرى منها في الخط الجديد الذي صنعه لوكي بتهوره وشره؟ وهذا لكوننا نعلم أن واندا بالفعل في الخط المقدس وتقوم بدورها في الحرب ضد ثانوس، أو على أقل تقدير واندا من “الخط المقدس” وليست واندا من “الخط الشيطاني الجديد”.

حتى الآن لا نعلم إذا كان لوكي سيقابلها أم لا، لكن المؤكد منه هو أن مسلسل Loki واعد جدًا لدى مارفيل هذه الأيام، ولديه طاقة عملاقة من الجنون الخام، قادرة على إعادة ثقة الجمهور مرة أخرى في عوالم مارفيل التلفزيونية.

0

شاركنا رأيك حول "ربما مسلسل Loki منخرط مع WandaVision أكثر من المتوقع بهذا الظهور الغريب!"