العرب يسخرون من خطأ ماسك اللغوي عند الرد بالعربية.. ووالدته تطلب “ألا نكون لئيمين معه”

العرب يسخرون من خطأ ماسك اللغوي عند الرد بالعربية.. ووالدته تطلب "ألا نكون لئيمين معه"
أراجيك
أراجيك

3 د

الملياردير الأمريكي ومالك منصة تويتر، إيلون ماسك، لجأ إلى جوجل للترجمة الفورية للرد على تغريدة عربية. مما جعله يرتكب خطأ لغويًا، وبدلاً من إخبار المغرّد "سوف أفعل" أو "سوف نفعل"، قال: "سوف تفعل".

بدأت القصة عندما نشر ماسك على حسابه على تويتر تغريدة تضمنت إيموجي، في إشارة إلى العديد من الإصلاحات الأخيرة في تويتر، والتي حظيت باهتمام واسع من متابعيه.

رد أحد صانعي المحتوى العرب - الذي يحمل حسابه باسم "ثنيان" - على تغريدة ماسك قائلاً: "أما الهاشتاج العربي، فهو لا يزال مليئًا بالتغريدات العشوائية. في كل مرة أرى فيها علامة تصنيف تتصدر اللغة العربية، لا يمكنني العثور على أي تغريدات أصلية أو ذات مغزى، فهي إعلانات كاملة ورسائل غير مرغوب فيها، يرجى إصلاحها ".

اضطر المسك للرد على "ثنيان" باللغة العربية، لتأكيد عزمه على إصلاح مشكلة "الذباب الإلكتروني" في الرسائل غير المرغوب فيها عبر تويتر.

تغريدة ماسك والخطأ الذي تحتويه في اللغة العربية جعلته عرضة للسخرية والاستهزاء من بعض نشطاء تويتر وخاصة العرب، مشيرين إلى أن الملياردير الأمريكي لجأ إلى استخدام خدمة الترجمة الفورية من Google لكتابتها.

ذو صلة

قال المطور التقني قصي عمار عبر حسابه على تويتر ساخرًا: "حاول ألا تستخدم خدمة الترجمة من Google في المرة القادمة".

قال المغرد ياسر حجازي: إنه مضحك. يغرد إيلون ماسك بالعربية، لكن دون أي معنى ".

المغرد حمد العجمي سخر من ماسك مغرّدًا "ايلون ماسك يتكلم العربية .. يرد على شخص طلب منه حل مشكلة الذباب الإلكتروني في الهاشتاج العربي".

بعيدًا عن الخطأ، تفاعل مغردون آخرون مع تغريدة ماسك المفاجئة باللغة العربية وشددوا على ضرورة التخلص من ظاهرة التفاعل الوهمي من خلال الاتجاهات العربية.

وعلق المدون السعودي محمد بن تركي - عبر حسابه على تويتر - قائلاً: "أخيرًا سنتمكن من مشاهدة الهاشتاج بدون إعلانات. سوف نقول وداعًا للتصويت المزيف والتغريدات المزيفة والآراء الزائفة ".

وأشاد المغرد فلاح التكريتي بفاعلية المسك واهتمامه بالتجاوب مع كل شيء، قائلاً: "صاحب شركة، يجب أن يكون تفاعلياً، يقرأ كل شيء ويتجاوب مع المهم! على الأقل لا يحدث ما يفعله بعض الناس، عندما يتم عرض الفكرة عليه، يخبرك أين كنت من زمان؟ "

من جانبها حثت والدة إيلون ماسك منتقدي الملياردير، عمومًا، على "التوقف عن التصرف بلؤم معه" وتقول إنه بسبب نجاحه الهائل، فإن ابنها "يتلقى الكثير من الكراهية".

دافعت ماي مسك عن مالك تويتر الجديد في فيلم وثائقي بثته محطة بي بي سي في المملكة المتحدة، ووصفت فيه أغنى شخص في العالم بأنه "عبقري".

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة