تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

OpenAI تعرض مكافآت بقيمة تصل إلى 20 ألف دولار لمن يكتشف أي ثغرة في ChatGPT

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أطلق OpenAI، وهو مختبر أبحاث رائد في مجال الذكاء الاصطناعي، برنامج "Bug Bounty" الذي يدعو الأشخاص إلى الإبلاغ عن نقاط الضعف والأخطاء في أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT. ويقدم البرنامج مكافآت نقدية تتراوح من 200 دولار إلى 20000 دولار مقابل اكتشاف الأخطاء البسيطة إلى الاكتشافات الاستثنائية.

أطلقت شركة OpenAI برنامج "Bug Bounty Program" الذي يدعو الناس للإبلاغ عن الثغرات والأخطاء في أدواتها للذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT و GPT-4.

تقدم OpenAI مكافآت نقدية تتراوح بين 200 دولار للاكتشافات ذات الخطورة المنخفضة وتصل إلى 20 ألف دولار للاكتشافات الاستثنائية.

تهدف OpenAI إلى تعزيز الشفافية والتعاون في معالجة الثغرات والأخطاء التي تنشأ مع التقنيات المعقدة وتأمل الشركة في أن تساعد هذه المبادرة في تحديد ومعالجة المشكلات المحتملة قبل أن تتحول إلى مشكلة حقيقية.


تعتقد شركة OpenAI أن الشفافية والتعاون أمران حاسمان في معالجة نقاط الضعف والعيوب التي تظهر مع أي تقنية معقدة، لذا دخلت الشركة في شراكة مع Bugcrowd، وهي منصة تربط الشركات بحشد من الباحثين الأمنيين، لإدارة عملية التقديم والمكافآت. وذلك لاكتشاف أخطاء أدوات الذكاء الاصطناعي والإبلاغ عنها.

ووفقًا لصفحة OpenAI علىBugcrowd، يتم رفض الطلبات الجديدة أو قبولها في غضون ساعتين، وقد تمت بالفعل مكافأة 7 نقاط ضعف.

توضح صفحة Bugcrowd أيضًا سلسلة من المشكلات التي لن تتم مكافأتها، بما في ذلك "جعل النموذج يقول لك أشياء سيئة" و "الحصول على النموذج لكتابة تعليمات برمجية ضارة لك".

في الشهر الماضي، ألمح رئيس OpenAI والمؤسس المشارك جريج بروكمان إلى إطلاق هذا النوع من البرامج في تغريدة. ومع ذلك، لم ترد شركة OpenAI  على الفور على طلبات التعليق.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن برنامج Bug Bounty التابع لـ OpenAI يوفر فرصة للباحثين والجمهور للمساهمة في تحسين أمان وموثوقية أدوات الذكاء الاصطناعي. وتأمل الشركة أن تساعدهم هذه المبادرة في تحديد المشكلات المحتملة ومعالجتها قبل أن تصبح مشكلة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة