تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بعد فيلم Oppenheimer.. سيناريو الأب الروحي للقنبلة الذرية يتخطى قوائم الأكثر مبيعًا!

أمازون أوبنهايمر كريستوفر نولان
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

بالتزامن مع ارتفاع نسب مبيعات فيلم "أوبنهايمر" في شباك تذاكر السينما العالمية، تتصاعد مبيعات سيناريو الفيلم الذي يخرجه للشاشة كريستوفر نولان، من بين قوائم الأكثر مبيعًا على منصة أمازون بعد النجاح الساحق للشريط السينمائي التاريخي في شهره الأخير.


الفيلم، المستند إلى كتاب "American Prometheus" الحائز على جائزة بوليتزر للكتّاب كاي بيرد ومارتن ج. شيروين، يروي قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر الذي يُعرف بأبو القنبلة الذرية.

يستخدم الفيلم، الذي يقوم ببطولته كيليان ميرفي في دور العالِم الرئيسي، أحداثًا مباشرةً من سيرة العالِم البالغة 700 صفحة.

فيديو يوتيوب

والتي تتتبّع حياته منذ دراسته في جامعة كامبريدج، حيث اشتهر ببصيرته الفذّة كعالِم في مجال الفيزياء؛ كما قدم "أوبنهايمر" مساهمات هامة في ميكانيكا الكم والفيزياء النظرية، مما جعله يحظى بتقدير من بين زملائه.

تأخذ القصة منحنىً دراميًا مع بداية الحرب العالمية الثانية، حينما يتم تعيين أوبنهايمر كمدير علمي لمشروع مانهاتن، مبادرة حكومية سرية تهدف إلى تطوير أول قنبلة ذرية.

كانت قيادته ومهاراته التنظيمية حاسمة للمشروع، الذي توجت جهوده بإلقاء قنابل نووية مدمرة على هيروشيما وناغازاكي، مما أدى إلى مقتل أكثر من 200,000 شخص ياباني.

في مقدمته للسيناريو، يشيد "بيرد" بمهارة "نولان" في تصوير السيرة الذاتية المعقدة وتحويلها بشكل متقن إلى فن بصري مخلص للتاريخ وللإنسان، بحسب المنشور على موقع variety.

ذو صلة

عندما قرأ بيرد سيناريو نولان، انبهر بكمية الدقة التي جمعته بالكتاب؛ متمكنًا من التقاط أهم ما كان دائمًا مهمًا؛ التناقضات الجوهرية في شخصية أوبنهايمر والتفاصيل الحميمية التي تلازمت مع تحولات ضخمة في تاريخ العالم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة