تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تكريمًا لشاكيرا.. بناء تمثال لملكة الموسيقى على إيقاع الرقص الشرقي في كولومبيا!

شاكيرا تمثال برونزي كولومبيا أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

تكريمًا لشاكيرا، في لحظة تاريخية تشهد على فخرها بإبنتها الفنية العالمية، قدمت مدينة Barranquilla، التي تعد مسقط رأس الفنانة الكولومبية الحاصلة على جوائز الجرامي، شاكيرا، هدية فنية فريدة.

إذ استضافت العاصمة حفل الكشف عن تمثال عملاق للمغنية العالمية شاكيرا ذي الشعبية الكبيرة، الذي اختارت فيه تجسيد واحدة من أشهر حركاتها في فن الرقص على الإيقاع الشرقي؛ بحسب المنشور عى موقع New York Post.

نرشح لك: Billboard العربية تطلق قائمتها لأفضل 100 أغنية عربية للنجوم العرب!

قاد Jaime Pumarejo رئيس المدينة، حفل الافتتاح الذي جرى مراسمه على ضفاف نهر ماغدالينا. وتأتي هذه المبادرة الفنية تتويجًا لشاكيرا، التي تحولت إلى تمثال برونزي ضخم يبلغ ارتفاعه 21 قدمًا، ويظهرها في لحظة راقصة رائعة شهيرة.

ويقول Jaime Pumarejo: "يظهر التمثال للملايين من الفتيات أنهن يستطعن، أنهن يمكنهن متابعة أحلامهن وتحقيق ما يرغبن به"، مشيرًا إلى أنه كان يرى شاكيرا تغني في حفلات الأطفال المحلية.

يظهر التمثال، الذي صممه الفنان يينو ماركيز، المغنية شاكيرا ذات الشعر الكيرلي الطويل وهي ترقص ببطنها مع ذراعيها فوق رأسها، وترتدي تنورة شفافة مزينة بديكور من الألمنيوم اللامع.


تحمل لوحة على التمثال تحية للمغنية شاكيرا، التي فازت بثلاث جوائز لاتينية جرامي في 2023، وتشيد بجمعيتها الخيرية " Pies descalzos"، وهي تعني "حافي القدمين" بالإسبانية، والتي تعنى بتنمية الطفولة.

ذو صلة

تحمل اللوحة كلمات: "قلب يلحن، وركبة لا تكذب، موهبة لا تضاهى، صوت يحرك الجماهير، وقدم تمشي من أجل خير الأطفال والإنسانية". وفي بيان صحفي رسمي تقول شاكيرا، التي تقيم في ميامي: "أنا ممتنة لهذا التمثال و Barranquilla ستظل دومًا وطني".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة