تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

دبي تستعد لإنشاء وتطوير أكبر وجهة سياحية زراعية في العالم!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشفت شركة التطوير"URB" ومقرها دبي عن خطتها لتطوير أكبر وجهة للسياحة الزراعية في العالم في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتوفير الأمن الغذائي وتعزيز استدامة المجتمعات المحلية، والتراث، والمناظر الطبيعية الثقافية.

  • شركة التطوير"URB" تكشف عن خطة لتطوير أكبر وجهة سياحية زراعية "Agri Hub" في العالم في قلب صحراء دبي.
  • المشروع الجديد سوف يكون بمثابة مخطط للوجهات الريفية الخالية من الكربون في المستقبل.
  • تهدف وجهة السياحة الزراعية الجديدة "Agri Hub" إلى خلق 10000 فرصة عمل جديدة في مختلف القطاعات.

ومن المقرر أن تكون وجهة السياحة الزراعية تلك "Agri Hub" بيئة جذابة للغاية وغنية بالأنشطة، والتي ستحول دبي إلى أفضل منطقة جذب للسياحة الريفية في العالم.

وقال باهراش باغيريان، الرئيس التنفيذي لشركة "URB": "إن المشروع سيوفر مساحات للمزارعين المحليين لبيع منتجاتهم مباشرة من مزارعهم، مع تقديم تجربة تسوق وتناول طعام وترفيه تعليمي جديدة صديقة للبيئة".


وسيضم المشروع الجديد أيضًا مركزًا للحفاظ على الطبيعة والتراث، ومركزًا للسياحة البيئية، ومعهدًا للتكنولوجيا الزراعية، ومركزًا صحيًا، كما أنه سوف يكون معزز بسلسلة من الباحات، وسوف يوفر للزوار تجربة فريدة في السياحة الزراعية مع منحهم إحساسًا بأنهم خارج الطبيعة.

يهدف "Agri Hub" الذي سيكون موجودًا في صحراء دبي، إلى أن يكون بمثابة مخطط للوجهات الريفية الخالية من الكربون في المستقبل، بدءًا من تعويض انبعاثات الكربون الناتجة عن عمليات البناء والتشغيل، فمن المخطط أن يصبح المشروع منطقة خالية من الكربون على أساس إعادة تدوير المياه والزراعة الملحية الحيوية وأنظمة النقل الخضراء وإدارة النفايات في الموقع.


ذو صلة

ويهدف "Agri Hub" أيضًا إلى خلق 10000 فرصة عمل جديدة في مختلف القطاعات، بما في ذلك معهد الأبحاث الزراعية الجديد والمزرعة العامة المخصصة للأغراض التعليمية.

ويُذكر أن شركة التطوير "URB" تقود مشاريع طموحة خاصة بمستقبل المدن المستدامة. وتتطلع الخطط التي تم إطلاقها مؤخرًا، مثل أكبر مدينة مستدامة في إفريقيا و "Xzero" في الكويت، إلى تحسين الموارد الطبيعية لإنشاء مدن شاملة وتنافسية من خلال الزراعة وتنمية المجتمع والتكنولوجيا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة