تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عمالقة التكنولوجيا يمنعون موظفيهم من استخدام Chat GPT

محمد نصار
محمد نصار

2 د

الشركات الكبرى مثل Apple وAmazon وJP Morgan Chase وVerizon وSamsung قامت بحظر استخدام الموظفين للذكاء الصناعي، وبشكل خاص ChatGPT الخاص بـ OpenAI، بسبب مخاوف تتعلق بأمن البيانات.

النقاد الرئيسيون للذكاء الصناعي، مثل الدكتور جيوفري هينتون وإيلون ماسك وستيف وزنياك، يدعون إلى تعليق البحث في الذكاء الصناعي حتى يتم وضع ضوابط قانونية مناسبة.

على الرغم من تقديم OpenAI لخيارات خصوصية أكثر صرامة، ما زالت الشكوك تستمر حول أمن البيانات، حيث تحتفظ الشركة بالبيانات لمدة 30 يومًا وتراقب جميع الدردشة.

قررت الشركات الرائدة في العالم، بما في ذلك Apple وAmazon وJP Morgan Chase وVerizon، إضفاء طابع رسمي على سياساتها بخصوص استخدام الذكاء الصناعي (AI)، وخاصة ChatGPT الخاص بـ OpenAI، خلال أوقات العمل، وجاء هذا القرار كرد فعل لمخاوف تتعلق بالتهديدات الأمنية المحتملة للبيانات الحساسة.

خلق الذكاء الصناعي موجة من القلق والفضول في المجتمع التكنولوجي، بفضل قدرتها على القيام بالعديد من الأدوار التي كانت حصرية للبشر في السابق مثل الكتابة والبرمجة، وعلى الرغم من ذلك يرى  البعض أن الذكاء الصناعي ليس بديلًا، بل أداة قد تُحسن من الإنتاجية عن طريق القضاء على المهام المتكررة.

ذكرت صحيفة  The Wall Street Journal في تقرير أن بعض الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك Apple وAmazon قد أقرت سياسات تُقيد استخدام أدوات الذكاء الصناعي بالتكنولوجيا مستهدفة بشكل خاص ChatGPT الخاص بـ OpenAI.

أعرب العديد من النقاد البارزين في مجال الذكاء الصناعي، بما في ذلك الدكتور جيوفري هينتون وإيلون ماسك وستيف وزنياك عن تحفظاتهم حول السرعة الهائلة التي تطورت بها هذه التكنولوجيا، ودعوا إلى تعليق الأبحاث حول الذكاء الصناعي حتى يتم وضع ضوابط قانونية مناسبة، ومع ذلك يتمحور القلق الرئيسي لهذه الشركات حول الاستخدام المحتمل لبياناتها الحساسة.

قبل الحظر استخدم الموظفون الذكاء الاصطناعي لتبسيط مجموعة متنوعة من المهام مثل كتابة الرسائل الإلكترونية وإنتاج الأكواد.

كما أعلنت Samsung التي انضمت إلى الشركات التي تحظر استخدام الذكاء الصناعي الخارجي، بعد اكتشاف أن بعض الموظفين قد شاركوا الكود الحساس مع النظام وفقاً لما ذكرته Bloomberg.

ذو صلة

على الرغم من التغييرات الأخيرة التي قامت بها OpenAI لتضمن خيارات الخصوصية الأكثر صرامة، فإن الشكوك ما زالت تستمر، ويمكن للمستخدمين تعطيل سجلات الدردشة ومنع إدخالاتهم من تدريب النموذج.

 ومع ذلك تكشف OpenAI أنها تراقب جميع الدردشات، وتحتفظ بالبيانات لمدة 30 يومًا قبل الحذف، مما قد لا يقدم ضمانات كافية للشركات التي تتعامل مع البيانات الحساسة جدًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة