أفضل ساعات ذكية 2020
0

قبل التعرّف على أفضل ساعات ذكية 2020 شهد هذا القطاع خلال نصف العقد الماضي نموًا كبيرًا مقارنةً بقطاع الأجهزة اللوحية والشاشات الذكية، بفضل الميزات المتطوّرة والتحسينات الملحوظة في الإصدارات الجديدة سنويًا، فمنذ إطلاق شركة آبل أول إصدار لساعاتها الذكية عام 2014 بعد سامسونج مباشرةً، صار هذا القطاع تنافسيًا جدًا، ودخلت معها العديد من الشركات التقنية الأخرى في المنافسة مثل هواوي وفيت بيت وفوسيل.

أصبحت الساعات الذكية اليوم ليست مجرّد أداة لمعرفة الوقت وعرض الإشعارات فقط في معصم يدك، وإنّما عبارة عن تقنيات متعدّدة موجودة في جهازٍ واحد، مثل تعقّب اللياقة البدنية والمحفظة الرقمية حتى أنَّ بعضها مزوّدة بأحدث تقنيات الاتصالات كشبكات الجيل الرابع، مما جعلها أكثر تكاملًا في القوة والأداء. كما يمكن للساعات الذكية إنقاذ حياة الأشخاص من خلال تنبيهات ارتفاع معدل ضربات القلب والاتصال تلقائيًا بخدمة الطوارئ في حالة السقوط.

وعلى الرغم من جائحة فيروس الكورونا التي شهدها العالم خلال هذا العام وعمليّات الإغلاق التام في كثيرٍ من بلدان العالم -لمنع تفشّي الفيروس- التي أجّلت مواعيد الكثير من المؤتمرات التقنية وتمَّ الاكتفاء ببثّها عن بُعد فقط، استطاعت الشركات أن تقدم طرازات ساعات ذكية جديدة بتقنياتٍ متطوّرة مثل قراءات المخطّط الكهربائي للقلب (ECG) لاكتشاف علامات الرجفان الأذيني للقلب، وقياس مستوى الأكسجين في الدم (Spo2) لمعرفة مدى صحّة الجهاز التنفسي.

لنتعرّف معًا عزيزي القارئ على أفضل ساعات ذكية 2020 التي تمَّ الإعلان عنها:

آبل ووتش أس إي – Apple Watch SE

أفضل ساعات ذكية 2020 - آبل ووتش أس إي
ألوان وتصاميم متنوّعة لساعة آبل ووتش أس إي الذكية.

تصدّرت ساعة آبل ووتش SE والتي أعلن عنها في أواخر هذا العام قائمتنا حول أفضل ساعات ذكية 2020 يمكن شراؤها حاليًا، لأنّه باختصار كل ما تستطيع فعله طرازات الساعات الذكية المتطوّرة موجودة بها وبسعرٍ أقل بكثير من الساعات الذكية الأخرى.

تأتي الساعة مع بعض المواصفات القوية والتصميم الراقي بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المزايا التي لا تتوفّر في كل ساعة ذكية أخرى في الوقت الحالي. على الرغم من أنَّ عمر بطاريتها ليس هو الأفضل في السوق، لكن في حال كنت تسعى للحصول على ميزات رائعة مقابل سعر جيّد، ننصحك باختيار هذه الساعة الذكية.

السعر: تتوفّر الساعة بسعر يبدأ من 279 دولارًا أمريكيًا.

سامسونج جلاكسي ووتش 3 – Samsung Galaxy Watch 3

أفضل ساعات ذكية 2020 - سامسونج جلاكسي ووتش 3
ساعة سامسونج جلاكسي ووتش 3 الذكية.

على صعيد مستخدمي نظام الأندرويد تعتبر جلاكسي ووتش 3 ضمن أفضل ساعات ذكية 2020 يمكن شراؤها لهذا النظام، كما تعمل الساعة أيضًا مع هواتف الآيفون وهي ميزة تتفرّد بها شركة سامسونج على آبل. وتعد الساعة تكملةً لسلسلة جلاكسي ووتش التي صدرت لأول مرة عام 2018، وقد حافظت على كثير من عناصر التصميم الرياضي لكن مع تحسينات متطوّرة.

تتميز جلاكسي ووتش 3 بإطار شاشة دائري الشكل، الأمر الذي يجعل التنقّل في الشاشة أكثر متعةً وسهولة مقارنةً بالعديد من الساعات الذكية الأخرى. التطبيقات المتوفرة عليها محدودة جدًا مقارنةً بنظامي Wear OS الخاص بجوجل وWatch OS الخاص بآبل، لكنها تقدّم التطبيقات الأساسية كاللياقة البدنية، وتكون المزايا محدودة بصورةٍ أكبر إذا استخدمت الساعة مع هواتف الآيفون.

إذا كنت من مستخدمي نظام أندرويد وتبحث عن ساعة ذكية متكاملة -حتى لو كانت باهظة الثمن- لتتبّع لياقتك البدنية والظهور بشكلٍ أنيق، فجلاكسي ووتش 3 هو الخيار الأنسب لك.

السعر: تتوفّر الساعة بسعر يبدأ من 399.99 دولارًا أمريكيًا.

آبل ووتش 6 – Apple Watch 6

أفضل ساعات ذكية 2020 - آبل ووتش 6
ساعة آبل ووتش 6 الذكية.

إنِّ ساعة آبل ووتش 6 هي أفضل ساعة ذكية قامت آبل بإطلاقها حتى الآن، ولكن نظرًا لسعرها الباهظ جدًا قرّرنا أن تحتل المركز الثالث على قائمة أفضل ساعات ذكية 2020 وتعمل الساعة بسلاسة مع هواتف الآيفون. على الرغم من عدم اختلافها الكبير مع ووتش 5، لكن أكثر ما أعجبني بهذه الساعة هو امتلاك تقنية مراقبة مستوى الأكسجين في الدم (الأكسجة) للتأكّد من صحة جهازك التنفّسي، حيث تعطي آبل اهتمامًا كبيرًا لتطبيقات الصحّة في ساعاتها الذكية.

إذا كنت تبحث عن أفضل ساعة ذكية أطلقتها آبل والمال لا يقف عائقًا لك في الشراء، فإنَّ آبل ووتش 6 هو الخيار الأنسب لك.

السعر: توفّر الساعة بسعر يبدأ من 399 دولارًا أمريكيًا.

فيت بيت فيرسا 3- Fitbit Versa 3

أفضل ساعات ذكية 2020 - فيت بيت فيرسا 3
ساعة فيت بيت فيرسا 3 الذكية.

في حال لم يعجبك أيًا من الساعات الذكية الخاصة بسامسونج وآبل وكنت تبحث عن شركة أخرى، فإنَّ فيت بيت فيرسا 3 هو الخيار الأنسب لك بقائمة أفضل ساعات ذكية 2020 وهي أحدث ساعة ذكية تطلقها شركة فيت بيت لهذا العام، كما أنها تتناسب مع الذين يرغبون في التركيز على تطبيقات اللياقة البدنية.

تتوفّر في الساعة تقنية نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) كما أنَّ تصميمها مريحٌ عند الارتداء والشاشة تعطي صورًا واضحة، ومثل غيرها من إصدارات ساعات فيت بيت الذكية السابقة، تركّز هذه الساعة أيضًا في الغالب على تطبيقات اللياقة البدنية، وتعد خيارًا جيّدًا للعامة المعجبين بساعات الشركة وسعرها رخيص جدًا مقارنةً بالساعات الذكية الأخرى التي وضعناها في القائمة.

السعر: تتوفّر الساعة بسعر 199.95 دولارًا أمريكيًا.

سامسونج جلاكسي ووتش أكتيف 2 – Samsung Galaxy Watch Active 2

أفضل ساعات ذكية 2020 - سامسونج جلاكسي ووتش أكتيف 2
ألوان متنوّعة لساعة سامسونج جلاكسي ووتش أكتيف 2 الذكية.

قامت سامسونج بإطلاق ساعة ووتش أكتيف الأكثر نحافةً والأخف وزنًا مما جعلها مريحة جدًا على معصم المستخدم، ثم أطلقت إصدارًا ثانيًا (Watch Active 2) بعد أشهرٍ فقط من الأول والتي تضمّنت بعض الميزات المرغوبة لمحبّي الشركة مثل الإصدار الرقمي الدوّار وإصدار بتقنية اتصالات الجيل الرابع.

على العموم لم يتغيّر الكثير بالإصدار الثاني، لكنّها لا تزال ساعة ذكية عالية الجودة وبسعرٍ مناسب. وتتميز جلاكسي ووتش أكتيف 2 بشاشة مقاس 1.2 بوصة بمظهرٍ لامعٍ وجميل، لكن حجمها صغير مقارنةً بالساعات الذكية الأخرى الموجودة في القائمة.

تتوّفر في ساعة ووتش أكتيف 2 مزايا كبيرة من تطبيقات اللياقة البدنية من خلال اتاحة 39 وضع للتمارين الرياضية وقياس معدّل ضربات القلب ومستشعر (ECG) الخاص بقراءات المخطّط الكهربائي للقلب وتطبيق لمراقبة الإرهاق والنوم، حتى أنَّ هناك طريقة لمراقبة ضغط الدم لديك، لكن في بعض الأحيان لا تتاح هذه الميزة.

من ناحية السعر فإنَّ الساعة ليست رخيصة، لكن عند مقارنتها بسعر جلاكسي ووتش 3 الباهظة جدًا قد تفضّل اختيار هذا الإصدار.

السعر: تتوفّر الساعة بسعر يبدأ من 269.99 دولارًا أمريكيًا.

هواوي ووتش جي تي 2 – Huawei Watch GT 2

 

على صعيد شركة هواوي تعتبر ساعة ووتش جي تي 2 من أفضل الساعات الذكية التي أطلقتها الشركة، وما يميّزها هو التصميم الأنيق ودقة الشاشة العالية. تعمل الساعة الذكية بنظام LiteOS من هواوي وتركّز بشكلٍ أساسي على تطبيقات تتبّع اللياقة البدنية لكن للأسف تفتقر إلى تطبيقات الطرف الثالث، كما تحتوي على مستشعر لقياس معدّل نبضات القلب ونظام الـ GPS وتقنية اتصالات الجيل الرابع.

وبسبب عدم توفّر مجموعة كبيرة من تطبيقات اللياقة البدنية مقارنةً بالساعات الذكية الأخرى في القائمة، فإنّها تناسب المبتدئين الرياضيين. الملفت للنظر هو أنَّ عمر البطارية يدوم حوالي أسبوعين من الشحن لمرة واحدة مما يجعلها من أفضل ساعات ذكية 2020 من ناحية قوة البطارية.

في حال كنت هاويًا أو مبتدئًا بالتمارين الرياضية وتحتاج إلى ساعة ذكية أنيقة ذات عمر بطارية طويل، فهذا الخيار قد يكون مناسب لك.

السعر: تتوفر الساعة بسعر 179.99 دولارًا أمريكيًا على متجر أمازون.

فوسيل سبورت – Fossil Sport

أفضل ساعات ذكية 2020 - فوسيل سبورت
ألوان متنوّعة لساعة فوسيل سبورت الذكية.

على مدى السنوات القليلة الماضية استطاعت شركة فوسيل اكتساب الكثير من الخبرة في مجال الأجهزة القابلة للارتداء، وقد توّجت الشركة مجهوداتها بأفضل ساعة ذكية أطلقتها حتى الآن. وتعتبر فوسيل سبورت ساعة متطوّرة وبسعرٍ أقل من فيرسا لايت وجلاكسي ووتش أكتيف 2، وتتميز بتوفير نظام الـ GPS كما أنّها خفيفة الوزن وعمر بطاريتها يدوم لمدة يومين على الأقل عند الشحن لمرة واحدة.

قامت الشركة بتضمين معالج Snapdragon Wear 3100 داخل ساعتها وهي من أحدث الرقاقات التي طوّرتها شركة كوالكم، كما توفّر فوسيل سبورت تجربة أكثر سلاسة لن تجدها في الكثير من الساعات الذكية القديمة التي تعمل بنظام Wear OS، ورغم ذلك لا تحتوي الساعة الذكية على مزايا فريدة.

إذا كنت تبحث عن ساعة لياقة بدنية بسعر متوسّط وتأتي بنظام Wear OS ومريحة في معصمك ننصحك بهذا الخيار.

السعر: تتوفّر الساعة بسعر 204.99 دولارًا أمريكيًا.

هونور ماجيك ووتش 2 – Honor Magic Watch 2

 هونور ماجيك ووتش 2
ساعة هونور ماجيك ووتش 2 الذكية.

في حال كنت من محبّي التمارين الرياضية بصورة يومية فقد جمعت لك هونور ماجيك ووتش 2 والتي تعمل مع هواتف الأندرويد والآيفون أفضل تطبيقات اللياقة البدنية، حيث تحتوي الساعة على مجموعة من الألعاب الرياضية ومعلومات مفصّلة لكلِّ واحدةٍ منها، كما تقدّم نصائح حول ممارسة التمارين الرياضية. باختصار تعتبر من أفضل ساعات ذكية 2020 للأشخاص الذين يرغبون بتحسين لياقتهم البدنية.

من ناحية عمر بطاريتها فإنّها تدوم لمدة أسبوع أو أسبوعين -اعتمادًا على الإصدار الذي تشتريه- دون الحاجة إلى الشحن، مما يجعلها تتفوّق على جميع بطاريات الساعات الذكية المدرجة في قائمتنا.

لكن هناك بعض المشاكل المتعلّقة بالساعة مثل وجود بعض الميزات غير المناسبة لتطبيقات اللياقة البدنية، وتصميمها يجذب الغبار والأتربة مما يجعلها تحتاج إلى تنظيفٍ مستمر، كما أنَّ الكثير من تطبيقات اللياقة البدنية غير متوفّرة على نظام iOS، ورغم ذلك فإنّها خيار جيّد ينصح به.

السعر: تتوفّر الساعة بسعر 162.60 دولارًا أمريكيًا.

تيك ووتش برو 3 – TicWatch Pro 3

تيك ووتش برو 3
ساعة تيك ووتش برو 3 الذكية.

تعد تيك ووتش برو 3 واحدة من أفضل ساعات ذكية 2020 العاملة بنظام Wear OS ويمكنك استخدامها مع هواتف الآيفون والأندرويد. كما تحتوي الساعة على أحدث شرائح طوّرتها شركة كوالكم وهي Snapdragon Dragon Wear 4100 بذاكرة وصول عشوائية 1 جيجابايت، وتعتبر من أقوى الساعات الذكية الموجودة في القائمة بمواصفات عتادها المتطوّر.

عمر البطارية من بين أهمَّ النقاط التي تتميز بها تيك ووتش برو 3 حيث تستمر طاقة البطارية لمدة شهر كامل عند تشغيل “الوضع الأساسي” على الساعة بحسب قول الشركة، بينما في الوضع الطبيعي تدوم البطارية لمدة ثلاثة أيام عند الشحن لمرة واحدة.

إذا كنت تبحث عن ساعة ذكية متطوّرة وبسعر تنافسي مقارنةً بالساعات الذكية الأخرى في القائمة فهذا الخيار مناسب لك.

السعر: تتوفّر الساعة بسعر 299.99 دولارًا أمريكيًا.

آبل ووتش 3 – Apple Watch 3

آبل ووتش 3
ساعة آبل ووتش 3 الذكية.

قد تتفاجأ باختيارنا لساعة أطلقتها آبل قبل ثلاث سنوات، ضمن أفضل ساعات ذكية 2020 لكن بسبب مزاياها المتطوّرة والمنافسة لإصدارات الكثير من الساعات الذكية التي تمَّ إطلاقها لهذا العام وسعرها الرخيص، ستغير نظرتك حولها. التصميم قديم بعض الشيء عند مقارنتها بأحدث إصدارات سلسلة آبل ووتش، لكنّها توفّر الكثير من ميزات الساعات الذكية المتطوّرة التي تحتاج إليها، ويتاح لها إمكانية الترقية إلى نظام WatchOS 7 الأحدث من آبل.

في حال كنت تمتلك هاتف آيفون وتبحث عن ساعة ذكية أنيقة بها ميزات متطوّرة وسعرٍ رخيص فهذا الخيار مناسب لك.

السعر: تتوفّر الساعة بسعر يبدأ من 199.99 دولارًا أمريكيًا.

كانت هذه جميع قائمتنا الخاصة حول أفضل ساعات ذكية 2020، لا تنسى أن تخبرنا عزيزي القارئ أي ساعة نالت إعجابك في التعليقات.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل ساعات ذكية 2020: ميزات متطوّرة وتشكيلات عصرية تُرضي كافة الأذواق"