0

عندما تتصفح متجر التطبيقات على هاتفك الذكي – سواء كان أندرويد أو iOS – ستجد عدد كبير من التطبيقات الملائمة لأي كلمة رئيسية تبحث عنها، وإنّ تجريب كل تلك التطبيقات هي مهمة شاقّة أليس كذلك؟ وفي نفس الوقت قد أصبح من الممل استخدام نفس التطبيقات مرارًا وتكرارًا مما خلق نوعًا من الروتينية المملة لطريقة استخدامنا لهواتفنا الذكية.

وبما أننا نحن المستخدمون عالقون في دائرة مكوّنة من بضع تطبيقات بِتْنا نستخدمها لسنوات عديدة، فقد قررنا في أراجيك تـِك أن نقوم بتسليط الضوء كل شهر على خمسة من أفضل تطبيقات أندرويد و iOS جديدة حسب رأينا، والذي سيساعد في خلق تجربة متجددة دائمًا مع هاتفك الذكي.

اختيارات أراجيك لأفضل 5 تطبيقات أندرويد و iOS لشهر سبتمبر

 

ركزنا في هذه القائمة على التطبيقات المجانية المميزة، التي توفر خصائص مختلفة عن غيرها أو تتيح استخدامات جديدة لهاتفك لم تكن تعلم بقدرته على القيام بها، فهدفنا من هذه الاختيارات خلق تجربة شيقة لإعادة استكشاف هاتفك الذكي من جديد!

ودون مقدمات أكثر، إليكم قائمة أراجيك لأفضل 5 تطبيقات أندرويد و iOS لشهر سبتمبر 2021 التي تستحق التجرية.

أفضل تطبيقات أندرويد

1- تطبيق STFO

تجربتنا لتطبيق “STFO”

التطبيق الثاني في قائمتنا هو “STFO”، اسم غريب أليس كذلك؟ نعم لكنه مفيدٌ جدًّا، فمن خلاله ستنعم بالراحة بسبب منعه لإشعارات هاتفك من إزعاجك.

لنفترض أنك مشغول وتعاني من ضغوط في العمل ولا تريد لأي شيء أن يُلْهيك عن أولوياتك؛ لكن في نفس الوقت لا تريد إهمال الرسائل المهمة التي قد تأتيك من والديك أو زملائك في العمل أو صديقك المقرّب، هنا تأتي أهمية تطبيق STFO في معالجة هذه المشكلة.

حيث يمكنك برمجة الأنواع المختلفة من الإعدادات، فمثلًا قم باختيار التطبيق الذي تريد إضافة قاعدة معيّنة له وقم باختيار نوع وماهيّة الرسائل التي تريدأن ترسل لك إشعارات مثل “هام” أو “عاجل” وأشياء من هذا القبيل.

والهدف من هذا الإجراء هو وصول هذه النوعية من الرسائل حتى عندما يكون الهاتف في وضع عدم الإزعاج، بالإضافة إلى إمكانية منع التطبيق ذاته من إرسال التنبيهات والإشعارات، كما يمكنك تخصيص اهتزاز محدد أو إشعارات صوتية معينة لتنبيهك، ومن الأوامر التي يمكن للتطبيق تنفيذها إذا تطابق الشرط:

  • الرد التلقائي على الإشعارات، فمثلًا تستطيع يمكنك كتابة رسالة مسبقة: “مرحبًا، شكرًا للمراسلة، سأتصل بك في وقت لاحق” وسترسل الرسالة تلقائيًّا
  • إخفاء محتوى الإشعارات المطابقة للقاعدة.
  • امكانية نسخ رموز OTP تلقائيًا
  • استبعاد ورفض الإشعارات تلقائيًا.
  • كتم ومنع الإشعارات والتنبيهات التي تخالف معايير القواعد المُحددة سابقًا.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

2- تطبيق VolEQ

الاستعراض الرسمي لتطبيق “VolEQ”

لا تركز الشركات بالحد المطلوب على جودة الصوت في هواتفها الذكية، ولهذا فقد وجدنا أهمية التحدث عن هذا تطبيق “VolEQ” الموجه خصيصًا لتحسين درجات صوت هاتفك.

حيث يقدم لك التطبيق الحل الأمثل للحصول على تجربة صوتية متوازنة، حيث يمكنك إنشاء إعدادات مسبقة متنوعة لكافة التطبيقات الصوتية، فمثلًا إذا كنت تشاهد مقطع فيديو على اليوتيوب أو تشاهد فيلمًا أو مسلسلًا على نتفليكس، ستمكّنك تجربة “الإعداد المسبق المتوازن” من ضبط الأصوات الهادئة لجعلها أعلى والعكس بالنسبة للأصوات الصاخبة.

كما يأتي التطبيق باختيارات أخرى كـ”الإعداد المسبق الصاخب” والذي يعمل على تقليل الضوضاء التي تُسمع بكثرة في خلفية مقطع الفيديو. أيضًا يوفِّر تطبيق VolEq وضع خاصّ يمكنك التحكم به وضبطه يدويًّا بما تراه مناسبًا لك بالإضافة إلى ثلاثة أوضاع أخرى للتحديد المسبق وهي:

  • Noisy: عندما يسود الصخب والضجيج خلفية مقطع الفيديو لن يسمح لك هذا الإعداد المسبق بسماع أي صوت حتى تنخفض الأصوات العالية.
  •  Podcast: موازنة مستويات الصوت المختلفة لكل شخص بحيث يحافظ على المستوى الصوتي لكافة الأشخاص.
  • Balanced: تقليل الفرق الكلي بين الصوت الهادء والصاخب؛ لخلق موازنة.

باختصار يقوم تطبيق VolEq بضبط الأصوت الصادرة من هاتفك ديناميكيًا من خلال التحكم بالإعدادات المسبقة، فإذا كنت تعاني من عدم وضوع درجات الصوت في هاتفك، فيمكن لهذا التطبيق مساعدتك!

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

3- تطبيق Flux

الاستعراض الرسمي لتطبيق “Flux”

يعد Flux واحد من اكثر تطبيقات الطقس والمناخ دقة وجاذبية في متجر جوجل بلاي وهذا بفضل الواجهة البسيطة والمميزة.

حيث يحتوي التطبيق على جميع الأساسيات الموجودة في تطبيقات الطقس كافة، ففي الصفحة الأولى توجد درجة الحرارة مع المزيد من التفاصيل حول التنبؤات المناخية في كل ساعة، كما يمكنك إلقاء نظرة على الجداوِل الزمنيّة لمعرفة الحالة المناخية الحاصلة قبل بضع ساعات من خلال رسومات جميلة.

ويمكنك أيضًا تغيير سمة التطبيق ومخططاته من بين خيارين موجودين بالفعل، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على خيار تغيير سمة الرسم التوضيحي للتطبيق كاملًا واختيار المظهر الذي تريده، كما يحتوي هذا التطبيق على أفضل مخططات الرادار، حيث يدعم التمرير إلى أسفل لمعرفة تفاصيل أكثر مثل سرعة الرياح ومعدل هطول الأمطار ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية.

يدعم التطبيق أيضًا التخصيص الكامل للواجهة، بدايةً من شكل الأيقونات وحتى تصميم التطبيق المصغر (Widget)، وأفضل ما في الأمر أنه مجاني تمامًا!

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

4- تطبيق Sketchbook

الاستعراض الرسمي لتطبيق “Sketchbook”

لمن يحب الرسم فإن “Sketchbook” هو تطبيق رسومي حائز على العديد من الجوائز، فالرسامون والفنانون على الهواتف الذكية يفضلون استخدامه؛ لضمه لمجموعة من الأدوات القابلة للتخصيص وميزاته الاحترافية بدرجة كبيرة.

حيث يتميز التطبيق بواجهته الجذابة الأنيقة مع تجربة رسم طبيعية خالية من الانحرافات حتى تستطيع التركيز على النقاط والأفكار الخاصة بك والتعبير عنها دون أي تشتيت، ومن أبرز أدواته وميزاته:

  •  مجموعة كاملة ومتنوعة من الأقلام والفراشي مثل أقلام التحديد وأقلام المسحة والبخاخات والمزيد من الأدوات الفائضة بالواقعية.
  • فراشي قابلة للتخصيص بدرجة عالية حيث يمكن للمستخدم إنشاء المظهر الذي يفكّر به تمامًا.
  • يدعم التطبيق الأدوات الهندسية والمساطر وأدوات الشطب عند الحاجة إليها.
  • الواجهة نظيفة ومريحة للعين حتى تتمكن من التركيز على الرسم فهي مصممة لغرض الرسم فقط.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

5- تطبيق Moonbeam

الاستعراض الرسمي لتطبيق “Moonbeam”

التطبيق الأخير في قائمتنا الخاصة بتطبيقات الأندرويد هو Moonbeam، فإذا كنت شخصًا يميل للاستماع إلى التدوين الصوتي (بودكاست) فهذا التطبيق هو الاختيار المثالي لك بتجربة مجانية وخالية من الإعلانات!

في البداية وعند فتحك للتطبيق سيقدم لك فئات معينة من البودكاسب لتختار الأفضل لك حتى يتمكّن التطبيق من الاقتراح والتنبؤ بما تريد، حيث يمكنك الحصول على خيارات مثل الرياضة والأفلام والعلوم والبرامج الترفيهية بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات الأخرى، فما عليك سوى مراجعة الموجز المخصص “اللحظات” أو “moments”، حيث يمكنك الاستماع بسرعة أو حفظ البودكاست في مكتبة العروض الخاصة بالتطبيق كما يمكنك المشاركة مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

يعرض لك التطبيق جميع التفاصيل حول البودكاست المفضّل لديك بحيث يمكنك اكتشاف العديد من الملفات الصوتية من علامة تبويب مخصصة ليتم تنظيم كل الأمور بدقة ويتمكن جميع المستخدمين من الوصول إلى البودكاست بسهولة دون أي متاعب، كما تستطيع طلب أن يتم تقديم محتواك الخاص على moonbeam.fm وإنشاء مقاطعك الشخصية والتحكم بالمحتوى الذي يظهر في التطبيق، Moonbeam هو الطريقة الأسهل لاكتشاف البودكاست المفضل لديك.

أفضل ألعاب جوجل بلاي 2020

أفضل تطبيقات iOS

1- تطبيق Clipboard Pro

أسرع وسيلة لتصل إلى المحتوى الأكثر استعمالًا في جهازك بحيث يمكنك نسخ الفقرات النصية ولصقها أينما تريد، هل تتذكر أين حفظت المعلومات الخاصة بحسابك المصرفي؟ هل تحتاج إلى وصول سريع إلى سيرتك الذاتية “CV” أو صورة رقمية من جواز سفرك؟ باستخدام تطبيق Clipboard PRO يمكنك العثور على كافة هذه المعلومات وغيرها بسهولة بالإضافة إلى نسخها ولصقها في مكان آخر وبنقرة واحدة.

حيث يتيح التطبيق تخزين عدد لا حصْر له من النصوص أو الصور أو عناوين URL  أو ملفات تريد استردادها في وقت لاحق، كما يتيح لك تنظيم العناصر التي تستخدمها باستمرار والوصول إليها فورًا ومن دون بحث كامل في الهاتف.

يقبل التطبيق مزامنة iCloud والتي تعزز إمكانيّة استخدامه عبر أجهزة آبل، كما يعمل Clipboard Pro على معاينة الملفات والصور داخل التطبيق بالإضافة إلى حماية المحتوى وأمانه باستخدام Touch ID أو Face ID وزر Add to Siri وغيرها، أما أهم ميزاته فتتمثل في البحث السريع والفوري بين ملفاتك ومحتواها للوصول إلى ما تريد بالإضافة إلى  وجود خيارين لسمة التطبيق وهما الوضع الفاتح والمظلم.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

2- تطبيق Endel

في عالمٍ سريعٍ يسوده الصخب والازدحام في كافة المجالات التقنية والعملية والمهنية أصبحنا بحاجة إلى فترات خاصة من الاسترخاء والراحة وتأمين بيئة تتسم بالهدوء، فهل نستطيع الوصول إلى مرادِنا؟

“Endel” هو تطبيق متخصص بإنشاء مقاطع صوتية من أجل السماح لعقلك وجسمك بالاسترخاء بالتالي إنجاز المهام لاحقًا بطريقة أكثر فعالية، حيث يحتوي التطبيق على أوضاع متعددة يمكنك تحديدها من خلال رغباتك وتفضيلاتك، فالهدف الأول لـ Endel هو تحقيق المستخدم لإنتاجية أعلى والعمل بإيجابية والحد من التوتر بالإضافة إلى النوم الهادئ والاسترخاء اليومي بعد الساعات المُجهِدة.

يقوم التطبيق بملاءمة المقاطع الصوتية من خلال خوارزميات تكتشف الإيقاع اليومي لجسمك من أجل الحصول على نتائج مثالية.

وهذه الخوارزميات مصممة ليرتفع الإيقاع ويهبط بلطف بما يتناسب مع ظروفك الداخلية والخارجية المباشرة مثل المنطقة الزمنية والموقع ومعدل ضربات القلب والطقس لتتماشى هذه الأصوات المضبوطة الشخصية بدقة مع إيقاع الساعة البيولوجية الخاصة بالمستخدم حيث يدعم التطبيق ساعات آبل لتشخصيك بدقة.

كما يمكن استخدام التطبيق في العمل أو المنزل أو أثناء التنقلات للتركيز والاسترخاء وتقليل إجهاء الدماغ، وتجدر الإشارة إلى أن جميع الأوضاع السابقة متاحة في حالة عدم الاتصال.

وأخيرًا، فقد اختارت آبل هذا التطبيق ضمن قائمة أفضل تطبيقات آيفون لعام 2020!

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

3- تطبيق DocuBay

إذا كنت من عشّاق متابعة الأفلام الوثائقية، فإن تطبيق “DocuBay” سيكون صديقك المفضل! حيث يوفّر لك الوصول إلى مكتبة ضخمة للأفلام الوثائقية المشهورة والمهمة في مختلف المواضيع كالأفلام الثقافية وأفلام السفر والجريمة والطبيعة والرياضة والإنسانية والتاريخ والعلوم وغيرها.

يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو التي تسهِّل اكتشاف وعرض الأفلام الوثائقية بدقة عالية وفي أي وقت تريد سواء أثناء التنقل أو في أوقات الفراغ حيث يقوم ببث الأفلام الوثائقية مجانًا وبانتظام،

كما يحتوي التطبيق على قناة متخصصة بالبث المباشر للأفلام الوثائقية، والرائع في التطبيق أنه يتيح لك مشاهدة جمع الأفلام الوثائقية التي تريدها في وضعية عدم الاتصال بالإنترنت من خلال تنزيله.

يمكنك أيضًا إيجاد الأفلام الوثائقية الأكثر مشاهدة وشهرة. وعندما تجد فيلمًا وثائقيًا لفت انتباهك وتريد مشاهدته في وقت لاحق أو ترغب بمشاهدته مرة أخرى فتستطيع إضافة الفيلم إلى قائمة المراقبة الخاصة بك للوصول إليه بسرعة وسهولة.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

4- تطبيق Spyglass

لمحبي الرحلات والمغامرات الخطيرة مثل تسلق الجبال أو التخييم في الغابات، إليكم تطبيق “Spyglass” الذي لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، حيث يوفّر لك إمكانية التنقّل في الهواء الطلق والطرق الجبلية الوعرة.

حيث يحتوي على مجموعة من الأدوات الأساسية لمن يقوم بمثل هذه الرحلات والتي تتمثل في:

  • شاشة عرض رأسية ومجهر و وجهاز استقبال GPS.
  • ومقياس الارتفاع ومتعقب نقطة الطريق وبوصلة مع خرائط.
  • آلة حاسبة لقياس زاويّة وأفق الدوران والكثير من الأدوات الأخرى.

كما يتيح لك Spyglass إدخال الموقع الذي تبحث عنه يدويًا بالإضافة إلى العثور عليه بشكل تلقائي، كما يعرض لك سلسلة من البيانات بما في ذلك السمت (Azimuth) والاتجاه والمسافة و ETA أو “التصريح الإلكتروني للسفر” بالإضافة إلى الارتفاع وغير ذلك.

تُعتبر تقنيات تحسين أوضاع البوصلة الخاصة ودقتها وطرق المعايرة المتوفرة في تطبيق Spyglass من أبرز الميزات التي تجعله أداة حقيقية، فالبوصلة الرقمية الموجودة هي الأكثر دقة وتقدمًا، وأداة التتبع والبحث والملاحة في الواقع الافتراضي المعزز تعمل بتقنية 3D ثلاثية الأبعاد لإظهار مواقع الكائنات الحية في الوقت الفعلي.

وبفضل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المُحتوى في التطبيق والموجود في حالة عدم الاتصال بالانترنت، يوفّر لك التطبيق معلومات رائعة حول الدورة التدريبية والسرعة القصوى والارتفاع والبيانات الأخرى التي يمكنها أن تساعدك في إنجاز مهمة معيّنة.

تطبيق سهل الاستخدام للغاية ويحتوي على العديد من الأدوات العلمية مثل مقياس السدس والميل على سبيل المثال لا الحصر.

متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

5- تطبيق WeFast

هل تقطن في الهند بغرض الدراسة أو العمل أو هدف آخر؟ في حال كانت إجابتك نعم فهناك العديد من الخدمات البريدية التي يمكنها توصيل مستنداتك أو أي شيء آخر خاص بك في يومين أو ثلاثة على أقرب تقدير.

لذا نقدم لك تطبيق  “WeFast” القادر على التوصيل في نفس اليوم، حيث يتيح لك إدخال عنوانك وعنوان المستلم فقط ولك ما تريد على الفور، حيث سيتم التوصيل داخل المدينة في وقت قصير من 60 إلى 90 دقيقة كأبعد تقدير، أدخِل طلبك وسيجد نظام التطبيق شريك التوصيل الأنسب في أقرب مكان، أما الساعي فسيصل في وقت محدد عندما يكون الأمر مناسبًا لك وليس في أوقات عشوائية وغير معروفة، كما يمكنك الدفع لخدمة التوصيل السريع نقدًا أو عن طريق حسابك التجاري والتحويل البنكي منه أو التحويل من كارد إلى كارد ومباشرةً إلى شركة الشحن.

يتوفر WeFast في 10 مدن هندية بما في ذلك دلهي وحيدر أباد ومومباي وبنغالور وبيون وتشيناي وكولكاتا وغيرهم.

ويعمل WeFast بنظام توصيل داخل المدينة المُفعّل بها، كما يمكنك جدولة عمليات التسليم حالًا أو جدولتها في وقت لاحق، ويمكنك استخدام WeFast للتوصيل التجاري بالنسبة للمنتجات الخاصة بك أو تسليمك ما تريد من منافذ XYZ “نطاق الإنترنت العام” وغيرها العديد من الخدمات بالإضافة إلى أنها عملية سهلة الاستخدام واقتصادية.متجر أبل أفضل تطبيقات وألعاب آيفون 2020

 

كانت هذه اختياراتنا لأفضل تطبيقات أندرويد و iOS لشهر سبتمبر، فهل ستقوم بتجربة أيا منها؟ شاركنا التعليقات! 

0

شاركنا رأيك حول "اختيارات أراجيك لأفضل 5 تطبيقات أندرويد و iOS مجانية لشهر سبتمبر 2021"