عشرة ألعاب كلاسيكية صدرت للحواسيب يمكنك لعبها على أندرويد الآن

ألعاب كلاسيكية للاندرويد
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بالرغم من انتشار ألعاب الهواتف التي يمكنك تشغيلها لأجهزة أندرويد إلا انها في الغالب تُنسى بعد فترة من الزمن ورأينا كيف نسي العالم لعبة البوكيمون جو في خلال أسابيع قليلة بعد أن حصلت على شهرة واهتمام كبير نظرًا لما قدمته من فكرة لعب جديدة ولكن لا شيئ يستمر.

ما يحتاجه العديد من عُشاق الألعاب هو العودة قليلاً إلى الماضي عندما كانت ألعاب الحواسيب تعيش لسنوات في عقولنا وتحظى بإهتمام كبير ويرغب العديد من في إقتناء بعض هذه الألعاب على الهواتف الذكية وهو ما ستجده في هذا المقال.

نستعرض معكم 10 ألعاب كلاسيكية شهيرة للحواسيب يُمكن تشغيلها على هواتف اندرويد والإستمتاع بها مرة أخرى مع بعض التحسينات لتناسب شاشات اللمس ويمكنك مشاهدة فيديو لكل لعبة لتعرف كيف ستبدو على هاتفك.

1- GTA Series

سلسلة ألعاب GTA ظهرت على منصات اندرويد منذ عام 2011 وتقدم نفس تجربة اللعب على الحواسيب المكتبية ولكن بنسخ تناسب شاشات اللمس لهواتف اندرويد وإذا بحثت عبر متجر جوجل بلاي ستجد عدة نسخ مختلفة للعبة يمكنك تحميلها لأي هاتف اندرويد مثل ألعاب  GTA III, GTA: Vice City, وGTA: San Andreas.

ويمكنكم القاء نظرة على فيديو للعبة GTA Vice City للاندرويد لمعرفة كيف تبدو تجربة اللعب على الهواتف.

2- XCOM Enemy Within

تم تعديل نسخة 2013 من لعبة XCOM Enemy Within للويندوز لتتمكن من تشغيلها على هواتف أندرويد وتأتي بنفس عدد مراحل اللعب ونفس القصة التي تتطلب منك محاربة العناصر الفضائية مع بعض المهمات الاضافية.

وقام مطوروا اللعبة بإتاحة نسخ مختلفة لعدة منصات حتى أنه يمكنك تحميلها على نظام لينكس وiOS أيضاً.

3- Carmageddon

تعتبر لعبة السيارات Carmageddon من اشهر العاب الحواسيب على الاطلاق نظراً لما تحمله من اثارة ومتعة حيث تحصل على نقاط نظير الإطاحة بالسيارات الأخرى أو المُشاه وكانت قد حصدت اعجاب العديد من اللاعبين مع العلم أنها كانت محظورة في عدة دول بسبب العُنف ولكنها تتواجد الان عبر متجر جوجل بلاي وقام بتحميلها العديد من المُعجبين بهذا النوع من الألعاب.

4- Tomb Raider 1 Original

النسخة الأصلية الأولى من لعبة الأكشن “Tomb Raider 1” كانت معروفة بشخصية البطل “لارا كروفت” وهي الشخصية التي قامت بها المُمثلة العالمية “آنجلينا جولي” في فيلم سينيمائي ويمكنك تحميل اللعبة لهواتف اندرويد والاستمتاع بنفس مراحل اللعب لنسخة الحاسوب.

5- Dragon’s Lair

لعبة Dragon’s Lair هي الأقدم في هذه القائمة حيث تم إصدارها في عام 1983 لأجهزة الألعاب الضخمة “upright arcade” والتي كانت تتواجد في صالات اللعب والملاهي وبالرغم من الرسوميات الجيدة في تلك الفترة لهذه اللعبة إلا أنها كانت تعمل بخطوات بسيطة ومحدودة جدا.

اللعبة تعتمد على المغامرات وتخطّي مراحل اللعب بقيادة شخصية البطل “Dirk” وتتاح على الاندرويد بنفس المحتوى.

6- The 7th Guest – Remastered

نسخة معدّلة من لعبة The 7th Guest – Remastered تتاح لمنصة اندرويد ببعض الميزات عن نسخة الحاسوب وهي لعبة بازل سهلة وتعتمد على النجاة داخل منازل مسكونة بالأشباح وبها محتوى لعب لمدة ساعتين من المتعة والاثارة وبطريقة لعب مميزة.

7- Doom 3: BFG Edition

لعبة Doom 3: BFG Edition تأتي بإصدار مخصص للاندرويد وتتاح النسختين الأولى والثانية للعبة أيضا عبر متجر جوجل بلاي وهي لعبة اكشن وقتال مع الكائنات الفضائية وتأتي برسومية عالية الجودة علماً بأن النسخة الثالثة تعمل فقط مع بعض الأجهزة المحدودة ومن ضمنهم تابلت Nvidia Shield.

8- Baldur’s Gate: Enhanced Edition

نسخة مطورة من لعبة Baldur’s Gate لتعمل على اجهزة اندرويد بتوافق كامل مع شاشات اللمس وهي لعبة تصويب وإطلاق بها العديد من الشخصيات الشهيرة التي يعرفها عشاق الألعاب ولازالت تُقدّم متعة كبيرة للجميع بقصة مُشوقة بالرغم من إصدارها منذ 18 عام.

9- Grim Fandango Remastered

تعود لعبة Grim Fandango الشهيرة بالرسوميات المميزة للحياة عبر منصة اندرويد ولعشاق العاب الموبايل بنسخة مُحسّنة في الإضاءة وبجودة أعلى للشخصيات وبها ساعتين من المحتوى.

10- Half-Life 2

أشهر لُعبة للحواسيب المكتبية كانت لعبة Half-Life 2 التي منحت القوة للألعاب الجماعية وحصلت على ملايين من المُعجبين والمهووسين بألعاب الأكشن والقتال والحروب ويمكنك تحميلها لمنصة اندرويد وويندوز ولينكس وماك أيضاً.

0

شاركنا رأيك حول "عشرة ألعاب كلاسيكية صدرت للحواسيب يمكنك لعبها على أندرويد الآن"

أضف تعليقًا