خائفٌ على هاتفك الجديد ؟! اتبع مايلي وسنضمن لك الحفاظ عليه من كل ضرر

الاعتناء بالهاتف
4

كنت سعيدًا جدًا عندما اشتريت هاتفي الجديد، وضعت له شاشة حماية غالية الثمن، وابتعت له غلافًا خارجيًا سميكًا، فأنا لا أريد أن يمسه ضرر، آويته جانبي على السرير، بل كدت أن أفرش له السرير وأنام انا على الأرض، فأنا أخاف عليه وأريد الحفاظ عليه من أي خدش قد يصيبه.

من المضحك طريقتنا في التعامل مع هواتفنا الجديدة، لكن لا يدوم هذا طويلًا، فسرعان ما يصيبنا الملل، ويبدأ اهمالنا وعدم اكتراثنا فيما قد يصيب هواتفنا.

يعد الهاتف المحمول جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية، لنبقى على إطلاعٍ على ما يجري حول العالم وللتواصل مع الأصدقاء والمحيطين، وأصبح جزءًا لا يتجزء من روتيننا اليومي، فمن المنطقي أن نعامله برعاية لنحافظ عليه وليدوم لفترة أطول، لنحافظ على جودته وعلى كفاءته في أداء مهامه.

اشتري الهاتف الذي سيلبي احتياجاتك

ابحث جيدًا قبل شرائك لهاتفٍ جديد، فمن المهم جدًا معرفة الميزات التي تريدها حقًا في هاتفك المحمول قبل شراء واحدٍ جديد، وتأكد من اختيار علامة تجارية وموديل يرضيك فعلًا ويلبي احتياجاتك، بدءًا من ميزاته ووصولًا إلى جودة تصميمه ومواصفاته.

إذا قمت بشراء هاتف لا يعجبك، أو اشتريت هاتفًا رخيصًا، فقد ينتهي بك الأمر أكثر إهمالًا بالتعامل معه لأنك لا تهتم حقًا به، وهذا في الحقيقة إهدار لمالك ووقتك.

فإذا كنت من محبّي التصوير فاختر هاتفًا ذو كاميرا عالية الدقة ومساحة تخزينية كبيرة حتا تتمكن من إلتقاط وحفظ أكبر كمية من الصور، أما إذا كنت من أصحاب الخُلُق الضيّق أو محبي الألعاب فاختر هاتفًا يملك معالجًا قويًا وحديثًا وشاشة كبيرة نسبيًا.


 الاهتمام بهاتفك المحمول

لا تسيء استخدام الهاتف، فقد استثمرت أموالًا قد تكون طائلة في هاتفك، فيجب أن تتوقع أن يحافظ على أداءٍ ممتاز لفترة طويلة. وعلى الرغم من أن هاتفك المحمول قد يكون ذو جودة عالية، فلا يزال هناك احتمال أن ينكسر ويتوقف عن العمل، خاصة إذا كنت لا تهتم به، ولهذا السبب من الضروري أن تتخذ الاحتياطات اللازمة لضمان أن يبقى بهاتفك في حالة ممتازة.

اشتري بدايةً غلافًا خارجيًا وشاشة حماية

غلاف خارجي

هذه سوف تقي هاتفك من التعرض للخدوش وتحميه في حال سقط أو تعرض لصدمةٍ ما، ويساعد ذلك في الحفاظ على مظهر هاتفك لفترة أطول وقد يحميه أيضًا من بعض التلف الداخلي في حال قمت بطرق الهاتف أو إسقاطه عن طريق الخطأ.

جِد مكانًا آمنًا لترك هاتفك وتخزينه في حالة عدم استخدامه

مكان امن للهاتف

يجب أن يكون في مكان ما بعيدًا عن متناول اليد ومحميًا من السقوط والأذى، ومن الأماكن الجيّدة لوضع هاتفك، المكتب أو رف الكتب أو في خزانة. إنها فكرة جيدة أن تختار مكانًا واحدًا لتضع جهازك فيه وهذا سيوفر عليك مشقة البحث عنه في حال نسيت مكانه وستوفر على نفسك عناء طلب المساعدة من أحد ليتصل بهاتفك لتحدد مكانه، ومن الأفضل أن يكون بالقرب من قابس الكهرباء لتتمكن من شحنه، بحيث يمكنك العثور عليه بكل سهولة وفي أي وقت.

لا تحتفظ بهاتفك في محفظة أو أماكن صغيرة مغلقة أخرى

اين تحتفظ بهاتفك؟

تجنب ترك هاتفك في أماكن مثل هذه وخصوصًا لفترات طويلة من الوقت ما لم تُوقِف تشغيله، كما إن ﺷﺤﻦ اﻟﻬﺎﺗﻒ اﻟمحمول ﻓﻲ ﺣﺎوﻳﺔ ﻣﻐﻠﻘﺔ يشكل خطرًا في ﺣﺪوث ﺣﺮﻳﻖ وﻳﻤﻜﻦ أن ﻳﻘﺼﺮ ﻣﻦ ﻋﻤﺮ بطاريته، حيث تنتج بطاريات Li-ion وهي البطارية النموذجية لمعظم الهواتف، الحرارة عند شحنها وعند التفريغ.

استخدم دائمًا أجهزة الشحن والملحقات الأصلية

 

فالملحقات الأرخص والتي لا تتلاءم أو تتناسب مع علامة الهاتف التجارية يمكن أن تضر الهاتف أو تقصر من عمره.

ابقِ هاتفك جافًا

ابقِ هاتفك جافًا

لا تتحدث على هاتفك المحمول تحت المطر، ولا تأكل أو تشرب بالقرب منه، وتجنب حمله بالقرب من المياه المفتوحة، مثل البركة والشاطئ أو المراحيض، وحتى لو كان هاتفك مقاومًا للمياه، تخيل نفسك وأنت تقحم يدك في مقعد المرحاض في حال سقط منك !! 🤢🤢🤢

قم بتنظيف هاتفك بانتظام

قم بتنظيف هاتفك بانتظام

استخدم المناديل الورقية الجافة أو مناديل الكحول لتنظيف الأسطح الخارجية للهاتف، ولا تستخدم الماء أو مناديل الأطفال أو غيرها من المنظفات التي قد تسبب في رطوبة هاتفك عن غير قصد.

إعادة شحن هاتفك المحمول تبعًا لجدول منتظم

إعادة شحن هاتفك المحمول تبعًا لجدول منتظم

فقد تبقى بعض الهواتف لأسبوع أو أكثر في عملية شحن واحدة وذلك عندما لا تكون قيد الاستخدام، بينما قد يحتاج الآخرون إلى الشحن كل يوم أو أكثر من مرة خلاله، فإذا كنت تقضي وقتًا طويلاً في التحدث على هاتفك، فيمكن أن تستهلك شحن البطارية بسرعة.

قم بتغيير وضع الهاتف إلى الصامت عندما تكون في أماكن محددة

 

مثل فصل دراسي، أو محاضرة، أو اجتماع، وما إلى ذلك، حتى في الأنشطة اليومية نسبياً مثل مشاهدة فيلم في دار سينما، أو حضور الكنيسة، فمن اللياقة والتهذيب إبقاء وضع هاتفك على الهزاز أو الصامت. آخر شيء تريد القيام به هو محاولة إيقاف تشغيل نغمة الرنين خلال هذه السيناريوهات، فالقيام بذلك خطر فقد تسبب عن بطريق الخطأ بإسقاط أو إتلاف هاتفك.

لا تتباهى بهاتف الجديد

لا تتباهى بهاتف الجديد

فكلما عرضت جهازك الجديد لجذب الإهتمام، زادت احتمالية ملاحظة شخص ما له ومحاولة أخذه أو تفقده، حتى إذا لم يكن مهتمًا بالسرقة، فمن الجيد أيضًا أن تبقيه مخفيًا حتى لا يطلبه شخص ما وزيادة احتماية إسقاطه، فإذا كنت تريد حقًا الاهتمام بجهازك، فاستمر في الاحتفاظ به لنفسك، واستخدمه وحدك فقط.


احم هاتفك من السرقة

احتفظ بهاتفك معك كلما أمكن ذلك، ولا تدع هاتفك يترك بصرك، وتجنب إقراض هاتفك للآخرين، حتى لو تم ذلك تحت إشرافك، حيث يمكن أن تحدث الحوادث من وقت لآخر.استخدام برنامج اغلاق الهاتف عند السرقه، واعتمادًا على العلامة التجارية للهاتف، يمكنك إيقاف تشغيل الهاتف في حالة سرقته، فقط قم بتنشيط هذا الخيار في حالة فقد هاتفك أو سرقته.


اقرأ أيضًا: أشياء يمكن فعلها على الهاتف المحمول في حال عدم الاتصال بالإنترنت

4

شاركنا رأيك حول "خائفٌ على هاتفك الجديد ؟! اتبع مايلي وسنضمن لك الحفاظ عليه من كل ضرر"