أفضل البرامج والمواقع المجانية لتعديل الصور والفيديوهات والتي ستفيد مشروعك الناشئ

3

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مساهمة من مجلة أراجيك لمساعدة رواد الأعمال المبتدئين وأصحاب المشروعات القائمة بالفعل، قمنا بعمل هذا الدليل المبسط الذي يجعلك تستطيع بدء مشروعك على الإنترنت بنفسك وبسهولة بالغة، ويقدم “دليل أراجيك الشامل لبدء المشاريع على الإنترنت للمبتدئين” تسعة مقالات تحتوي على كل ما ستحتاجه من شروحات وأدوات لتبدأ رحلة مشروعك على الإنترنت… فلنستكمل الدليل معًا بالمقال السادس وهو “أفضل البرامج والمواقع المجانية لتعديل الصور والفيديوهات والتي ستفيد مشروعك الناشئ”…


في مشروعك التقني حتمًا ستحتاج أدوات مختلفة لتعديل الصور، وتعديل الفيديوهات أيضًا، هنا جمعنا لكم أفضل 10 مواقع لتعديل الصور، مواقع مجانية متميزة في مجال تعديل الصور، وأيضًا أفضل البرامج المجانية لإجراء التعديلات المختلفة على الفيديو…

برامج تعديل الصور المجانية

Pixlr

موقع Pixlr

واحد من أفضل مواقع تعديل الصور المجانية، يوفر لك الموقع أدوات بسيطة لقص وتحديد الصور، وتعديل ألوان الصورة، والتأثيرات المختلفة التي يمكنك إضافتها على الصورة، كما أنه يمنح لك عضوية مجانية، كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع والتسجيل، ثم الإنطلاق في عالم الصور.

 iPiccy

موقع iPiccy

موقع مميز آخر من مواقع تعديل الصور المجانية، الموقع يقدم لك أدوات مميزة وسهلة الاستخدام لتعديل الصور، كل ما تحتاجه هو إنشاء حساب خاص بك، ومن ثم البدء في تعديل الصور، وإضافة التأثيرات عليها، وقص ولصق، وإضافة الطبقات المختلفة على الصورة، الموقع سهل الاستخدام وسلس.

PhotoCat

موقع PhotoCat

من المواقع الشهيرة في مجال تعديل الصور، الموقع يمكنك من تحرير الصور بطريقة سهلة وسريعة، بدءًا من التحكم بسطوع الصورة، وتغيير الألوان وإضافة التأثيرات المختلفة عليها، وحتى قص الصور وتحديد حجمها، الموقع يوفر أيضًا واجهة برمجة التطبيقات API لإمكانية دمجه مع مختلف المواقع، فلن تحتاج سوى نسخ ولصق كود الـ API ضمن كود الموقع الخاص بك.

Pho.to

موقع Pho.to

من المواقع التي لديها شعبية كبيرة، بسبب سهولة استخدامه وأيضًا للمميزات التي يتمتع بها، الموقع يوفر لك مئات من التأثيرات التي يمكن إضافتها على الألوان والإضاءة للصور، فضلًا عن الإضافات الممتعة الأخرى التي تعطي للصور شكلًا مرحًا، المميز أيضًا أن الموقع لديه تطبيق متوفر على نظامي أندرويد و iOS لتستخدمه في أي وقت وأي مكان وبسهولة تامة.

Free Online Photo Editor

موقع Free Online Photo Editor

موقع مميز لتعديل الصور، الموقع يبدو وكأنه برنامج متكامل لتحرير الصور، يوفر لك الموقع عدة أدوات أساسية أهمها؛ إضافة الطبقات والتأثيرات المختلفة، بالإضافة إلى التحكم بحجم الصور ودرجة السطوع، ودرجات الألوان أيضًا.

Fotor

موقع Fotor

قم بسحب وقص ولصق الصور بكل سهولة مع موقع فوتور، الموقع يتميز بلوحة تحكم سهلة للغاية، مليئة بالأدوات التي تحتاجها في تعديل الصور، من قص وتحديد وإضافة طبقات، وتعديل على درجة السطوع أو اللون، وبعد الانتهاء من تعديل الصور تقوم بحفظ الصورة على جهازك بكل سهولة.

PhotoFunia

موقع PhotoFunia

العديد من الخيارات لتعديل الصور، العديد من الإضافات المميزة، مؤثرات مختلفة على الإضاءة، وجوه مضحكة وملصقات مرحة ومتنوعة لتعطي الصور شكل أجمل، موقع فوتونيا من المواقع السهلة والسريعة لتعديل الصور، ستستمتع بالعمل عليه.

PicMonkey

موقع PicMonkey

أفضل مواقع تعديل الصور، يمكنك تعديل الصور عليه مجانًا، كما يمكنك التسجيل بحساب مدفوع لامتيازات أكثر، يتميز بتعدد الفلاتر المتاحة والتأثيرات المتنوعة، أيضًا به كل ما تحتاج من أدوات لتعديل الصور، والصور الشخصية بشكل خاص، حيث يمكنك إجراء التعديلات الكثيرة على صورك تمامًا كالفوتوشوب، لكن الفرق هنا سهولة الاستخدام.

Splashup

موقع Splashup

موقع مناسب جدًا للمبتدئين، فهو بسيط وسلس للغاية، الموقع يشبه برنامج الفوتوشوب في نقاط كثيرة، كتوفير أداة تعدد الطبقات، لكنه يملك أدوات  أقل مقارنة بالفوتوشوب، المميز أيضًا في الموقع أنه يمكنك مشاركة الصور التي قمت بتعديلها على فيسبوك وفليكر.

Sumopaint

موقع Sumopaint

من المواقع المجانية المميزة لتعديل الصور، الموقع يمتلك بمميزات عديدة، أهمها تنوع الأدوات وسهولة الاستخدام، فضلًا عن أنه يوفر تطبيق مجاني للعمل بأريحية أكثر من على الهاتف، أو الجهاز اللوحي الخاص بك، الموقع يمتلك أدوات فعالة ومميزة، تجعل منه نسخة أبسط من الفوتوشوب.


برامج تعديل الفيديو المجانية

Windows Movie Maker

برنامج Windows Movie Maker

هو برنامج مجاني لتعديل الفيديو، يكاد يكون من أشهر برامج التعديل، البرنامج متاح لنظام ويندوز، ويمكن استخدامه ليس فقط في تعديل الفيديوهات بل أيضًا في صنع فيلم بسيط بالمنزل، البرنامج يتميز بخصائص عديدة مثل إضافة التأثيرت على الفيديو، أو تحويل صيغة الفيديو، أو إضافة نصوص وأصوات على الفيديو، وغيرها الكثير من الأدوات التي تمكنك من تعديل الفيديو بالشكل الذي تريد.

VirtualDub

برنامج VirtualDub

من برامج تعديل الفيديو المميزة، البرنامج مجاني ويعمل على نظام ويندوز، ويمتلك العديد من المميزات مثل إمكانية قص الفيديو وتقسيمه إلى أجزاء، والضغط، وتركيب الأصوات، وغيرها من الخصائص، البرنامج أيضًا يتعاطى مع كافة الصيغ المختلفة للملفات، مما يسهل عليك عملية التعديل.

Wax

برنامج Wax

برنامج مناسب للمبتدئين والمحترفين معًا، من البرامج عالية الأداء والمميزة في مجال الفيديو، البرنامج يساعدك على إجراء التعديلات المختلفة، من خلال الأدوات المتنوعة سهلة الاستخدام التي يقدمها، فبإمكانك إضافة النصوص، وتركيب الأصوات، والتحكم في سرعة الفيديو، وقص ولصق الأجزاء التي تريدها بكل سهولة ويسر.

Avidemux

برنامج Avidemux

هو برنامج بسيط نوعًا ما، يمكنك من إجراء التعديلات البسيطة على الفيديو، كقص ولصق أجزاء الفيديو، وهو يدعم أنواع الملفات المختلفة، بما في ذلك AVI، DVD وأيضًا  MPEG، MP4 ، وذلك باستخدام الأكواد المختلفة.

FFmpeg

FFmpeg

هي أداة دفع لتعديل الفيديو على نظام ويندوز، عبارة عن مجموعة من البرامج المجانية المتعددة المهام، كالتسجيل وتحويل صيغة الفيديو، وتعديل الصوت، وتسجيل الفيديو، يعتبر خيار رائع عند الحاجة لإجراء تعديل على فيديو.

Lightworks

برنامج Lightworks

من البرامج عالية الجودة في تعديل الفيديوهات، يتيح لك برنامج لايت ووركس العديد من الأدوات المميزة، فهو أكبر وأشمل من أن يكون برنامج تعديل فيديو فقط، البرنامج استخدم في تعديل أفلام كبيرة لها وزنها، وهذا أيضًا لا يعني أن البرنامج للمحترفين فقط، بالعكس البرنامج سهل الاستخدام وبسيط، بإمكان أي مبتديء العمل عليه بكل ثقة.

VideoPad Video Editor

برنامج VideoPad Video Editor

نظام متكامل لتعديل الفيديو بكافة الطرق، دائمًا برامج تعديل الفيديو تكون إما قوية جدًا، فلا يمكن لغير المحترفين العمل عليها، وتحتاج وقتًا طويلا للتعلم، وإما ضعيفة ومحدودة بإمكان الجميع استخدامها، لكنها لا تمتلك أي مميزات.

ما يميز برنامج فيديو باد أنه بسيط وقوي في الوقت ذاته، أي أنه يمتلك عدد هائل من أدوات التعديل التي يحتاجها أي مستخدم، وفي نفس الوقت ستجد أن التعامل مع البرنامج سهل ولا يحتاج منك وقت طويل للتعلم.

Shotcut

برنامج Shotcut

ستحتاج لبعض الوقت لفهم برنامج شوت كات، فهو يتطلب القليل من الصبر، لإتقان العمل على لوحة التحكم به، والتعرف على الأدوات المتاحة، لكن ما أن تستطيع فعل ذلك ستنتج أعمالًا رائعة.

البرنامج بدأ أولًا على نظام لينكس، ثم تحول الآن إلى نظام ويندوز، كل ما عليك التركيز عليه عند استخدامك لهذا البرنامج، هو التعرف على كافة الأدوات وفهم الواجهة ولوحة التحكم، حتى وإن استغرق منك الأمر وقت طويل، لكنك في النهاية ستفهمه وتستفيد منه.

VSDC Free Video Editor

برنامج VSDC Free Video Editor

على الرغم من أن برنامج VSDC يحتوي على “واجهة حديثة وبديهية للغاية”، إلا أن مستخدمين كثر يشعرون بالقلق عند استخدامه في البداية، لكنه برنامج بسيط للغاية، فقط يحتاج بعض التركيز في البداية، لفهم الكيفية التي يعمل عليها، البرنامج يضم أدوات مميزة، وإضافات وتأثيرات تعطي للفيديو الخاص بك شكل آخر، حيث يمكنك قص ولصق أجزاء من الفيديو، مع امكانية إضافة النصوص والأصوات، وغيرها من الأدوات المميزة.

Movica

برنامج Movica

من أبسط البرامج المجانية وأسهلها استخدامًا، البرنامج لديه شعبية كبيرة في أوساط المستخدمين، يتميز بأنه يمكنك تعديل الفيديو من خلال اختصارات لوحة المفاتيح، والتي تختصر الكثير من الوقت وتجعل المهمة أسهل، البرنامج يعمل على نظام ويندوز، ويدعم ملفات WMV، FLV.

شاركنا رأيك حول "أفضل البرامج والمواقع المجانية لتعديل الصور والفيديوهات والتي ستفيد مشروعك الناشئ"

أضف تعليقًا