أفضل الأفلام الهندية

لا تقل بوليوود شأناً عن هوليوود، فسنوياً نجد أفضل الأفلام الهندية التي تنافس بندية أكبر الأفلام العالمية، وتحقق الكثير من الجوائز وايرادات عالية، لذلك قمنا بتخصيص صفحة كاملة في اراجيك لتصنيف أقوى الأفلام الهندية على الساحة.

ستلاحظ من الافلام الهندية التالية اختلاف التصنيف فيها، فمنها الرومانسي ومنها الأكشن والإثارة والمتعة، ومنها أفلام درامية بقصة اجتماعية جذابة، ومنها الأفلام الكوميدية، فإذا كنت من عشاق الأفلام الهندية فأنت في المكان الصحيح واهلا بك.

 

افضل الافلام الهندية 2020

أفضل الأفلام الهندية 2020

كان عام 2020 حافل بالأفلام الهندية التي قدمت الكثيرمن القصص الإنسانية المميزة، مع تطور واضح شكل أفلام الأكشن والإثارة، وهذه القائمة غنية بأفضل الأفلام الهندية المميزة. 

افضل الافلام الهندية 2019

أفضل الأفلام الهندية 2019

الأفلام الهندية في 2019 لن تجد فيها فقط الرقص والإستعراضات أو القضايا الإجتماعية والرومانسية ، ولكن كذلك نرى تطوراً فى فئات الأكشن والفانتازيا والتي تجدونها كلها في هذه القائمة الثرية.

افضل الافلام الهندية 2018

أفضل الأفلام الهندية 2018

كان عام 2018 عام الخانات الثلاثة في السينما الهندية، حيث شاهدنا أفلام هندية من بطولة أكشاي كومار وأميتاب تشان وكل أفلامهم وأكثر تجدونها في هذه القائمة.

افضل الافلام الهندية 2017

افضل الافلام الهندية 2017

كانت سنة 2017 غنية بالأفلام الهندية المميزة للغاية، التي جمعت بين الكوميديا والإثارة والموسيقى والرقص والمزيد والذي ستجدوه في هذه القائمة.

indian-movies-stars

أهم نجوم السينما الهندية بالعالم

افضل 10 أفلام هندية بتاريخ السينما

Lagaan Once Upon a Time in India

Lagaan Once Upon a Time in India

في المركز الاول 1 فيلم Lagaan Once Upon a Time in India الذي يدور في زمن الاستعمار الإنجليزي للهند، وفيه يتحدى القرويون الإنجليز في لعبة الكريكت يتحدد بعدها هل يدفعون الضرائب أم لا؟

Idiots 3

Idiots 3

في المركز الثاني 2 Idiots 3 والذي يدور حول ثلاثة أصدقاء يبحثون عن صديقهم الذي ساعدهم على تخطي الدراسة الجامعية الصعبة للغاية.

Sholay

Sholay

في المركز الثالث 3 فيلم Sholay وهو فيلم ملحمي وأكشن من بطولة أميتاب باتشان ويدور حول ضابط الشرطة السابق الذي يقرر القبض على مجرم خطير قتل عائلته بأكملها،لكن يستعين باثنين خارجين عن القانون لتنفيذ خطته.

Dangal

Dangal

في المركز الرابع 4 فيلم Dangal والذي يدور حول أب يرغب في إنجاب ابن يصبع مصارع مثله، ولكن يرزق بفتيات فقط ولكن يكتشف إنهن قادرات على تحقيق أحلامه كذلك.

Dilwale Dulhania Le Jayenge

Dilwale Dulhania Le Jayenge

في المركز الخامس 5 فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge وهو عن عائلة تعيش في انجلترا ولكن لا تستطيع ترك العادات الهندية، لذلك يجبر الأب ابنته على زواج مدبر لكن لقلبها قول آخر.

Kal Ho Naa Ho

Kal Ho Naa Ho

في المركز السادس 6 فيلم Kal Ho Naa Ho فيلم رومانسي عن فتاة لها صديق مقرب للغاية يقف بجوارها في أوضاعها الصعبة ولكنه يحبها سرًا، ولكن يدخل حياتها شاب جديد يغير كل شيء.

Kabhi Khushi Kabhie Gham

Kabhi Khushi Kabhie Gham

في المركز السابع 7 فيلم Kabhi Khushi Kabhie Gham وهو عن عائلة تقليدية مع أب صارم يحترمه الجميع ولكن الأمر يختل عندما يبدأ في البحث عن فتاتين ليتزوجا ابنيه ولكن الأبناء لا يستطيعون تقبل هذا الإجبار بصدر رحب.

Hum Aapke Hain Koun

Hum Aapke Hain Koun

في المركز الثامن 8 فيلم Hum Aapke Hain Koun من كلاسيكيات السينما الهندية عن شاب وفتاة يقعان في الحب ولكن الوضع ليس سهلًا على الإطلاق كما هو الحال في الأفلام الهندية.

Jab We Met

Jab We Met

في المركز التاسع 9 فيلم Jab We Met الصدفة البحته تجمع شاب وفتاة على متن أحد القطارات، وتبدأ بينهم قصة مليئة بالكوميديا مع بعض الدراما بالتأكيد.

Devdas

Devdas

في المركز العاشر 10 فيلم Devdas وهو فيلم مقتبس من رواية بذات الاسم وتدور حول شاب درس بالخارج ويعود حتى يرتبط بفتاة أحلامه الفقيرة ولكن الوالدين بالطبع لا يتقبلان الأمر بسهولة.