بوستر مسلسل ليه لأ 2 ومسلسل داون تاون
0

ينتظر عشاق الفن انطلاق أول موسم درامي للمسلسلات العربية بعد انتهاء الماراثون الرمضاني لعام 2021، سواء من خلال العرض الرقمي الحصري لمنصات بث الفيديو على حسب الطلب أو الفضائيات العربية.

أراجيك فن” تستعرض خلال السطور التالية باقة من الدراما المصرية والعربية، والتي تتنوع ما بين الاجتماعية والرومانسية والتشويقية والأكشن والكوميدي، وعلى ما يبدو استحواذ المنصات الإلكترونية على أكبر قدر من المشاهدات لهذا الموسم خلال الفترة القليلة المقبلة.

ليه لأ؟! (2)

تقدم السيناريست المصرية مريم نعوم جزءًا جديدًا من مسلسل “ليه لأ؟!”، بعد نجاح موسمه الأول جماهيريًا، والذي جاء من بطولة الفنانة أمينة خليل والفنان محمد الشرنوبي ونخبة من الفنانين المصريين المتميزين.

يأتي الموسم الثاني من “ليه لأ؟!” بطولة الفنانة منة شلبي والفنان أحمد حاتم، وعلى غرار استراتيجية عرض الجزء الأول، المقرر عرضه الأول حصريًا على “شاهد.نت” VIP السعودية أيضًا؛ المنصة الرقمية التي تشهد على ثالث عمل درامي على التوالي لـ “منة” بعد تألقها في بطولة “في كل أسبوع يوم جمعة” و”نمرة اتنين” بالعام الماضي.

المسلسل الذي يأتي من إنتاج شركة eproducers والمنتج عبد الله أبو الفتوح، تدور أحداثه حول شابة تسعى وراء تحقيق حلم الأمومة، من خلال تبنيها طفل، حيث يلقي المسلسل الضوء على توابع اتخاذها هذا القرار والعقبات التي ستواجهها في المجتمع من المحيطين بها.

الدراما المصرية من تأليف ورشة سرد بقيادة الكاتبة مريم نعوم، ويتعاون معها في الجزء الثاني من “ليه لأ؟!”، في وضع الفكرة السيناريو وكتابة الحوار السيناريست دينا نجم، فضلاً عن مشاركة سلمى عبد الوهاب وراجية حسن في كتابة الحلقات.

مسلسلات عربية ليه لأ 2

يشارك في تجسيد الموسم الثاني نخبة من الفنانين المصريين بجانب “منة” و”أحمد”؛ منهم: مها أبو عوف، وسارة عبد الرحمن، وتامر نبيل، ودنيا ماهر، ومراد مكرم، وفراس سعيد، والطفلة منى أحمد زاهر، وهو يأتي من إخراج مريم أبو عوف.

داون تاون


أما المسلسل العربي “داون تاون” الذي يشارك في تجسيده نخبة من نجوم الدراما اللبنانية والسورية، كان من المقرر عرضه ضمن ماراثون دراما رمضان لهذا العام، لكن تأجل بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا وإصابة بعض صناعه بـ “كوفيد-19″، وتعطيل التصوير لعدة أيام.

تدور الأحداث في إطار من التشويق والأكشن والرومانسية، حول مجموعة من قصص الحب المختلفة، التي تجمع بين عدة أطراف متناقضة الطبائع والصفات والظروف الاجتماعية، إذ تشتعل الصراعات بالمفاضلة بين اختيارات الذات والآخرين.

مسلسلات عربية داون تاون
“داون تاون” يعتمد على البطولة الجماعية، منهم: أمل بوشوشة، وسامر إسماعيل، وستيفاني صليبا، وكارمن لبس، وعبد المنعم عمايري، وسارة أبي كنعان، ووسام صليبا، ويوسف حداد، وهو يأتي من تأليف قصة كلود أبو حيدر، وسيناريو وحوار محمود إدريس، وإخراج زهير قنوع.

يغني شارة المسلسل المطرب اللبناني الكبير وائل كفوري، بأغنية تحمل اسم “كلنا مننجر”، والتي تشهد على مشاركته الأولى في غناء تتر مسلسل عربي، كما استطاعت أن تحقق نسب مشاهدة عالية، تتخطى الـ 2 مليون، خلال أسبوع واحد فقط من طرحها على القنوات الرسمية على “يوتيوب”.

حددت شركة “فالكون فيلمز” المنتجة لمسلسل “داون تاون”، موعد عرضه في السادس من شهر يونيو المقبل، حصريًا على منصة “جوي تي في” الرقمية، بحسب المنشور عَبر حساباتها الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أقرأ أيضًا: صناع مسلسل Grey’s Anatomy يعلنون أن المسلسل سيمتد إلى ما بعد الموسم الثامن عشر

الحرامي (2)

يعد مسلسلالحرامي” أيضًا من المسلسلات العربية الأجزاء الثانية المنتظر عرضها خلال الفترة القليلة المقبلة، بعد نجاح عرض موسمه الأول في شهر يوليو 2020، حصريًا على منصة “شاهد.نت” VIP الرقمية السعودية.

استطاع الجزء الأول من مسلسل “الحرامي” تحقيق نجاح جيد جماهيريًا ونقديًا، بسبب قصر عدد حلقاته (10) وسرعة الإيقاع المتوافق مع قصته؛ حيث تدور الأحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول مغامرة حرامي داخل منزل أثناء فترة الحظر لوباء كورونا، والتي تجعله يتقرب نفسيًا من هذه العائلة، بسبب معايشته لهم عقب فشله في الهروب عند عودتهم المفاجئة للمنزل.

يشارك في تمثيل “الحرامي” نخبة من الفنانين المصريين؛ منهم: أحمد داش في دور الحرامي، وبيومي فؤاد، ورانيا يوسف، في دوري الأب والأم ملاك المنزل، إلى جانب رنا رئيس، وكارولين عزمي، ومنة عرفة، وصلاح عبد الله، ومحمد مهران، وتوني ماهر.

المسلسل المصري يأتي من تأليف معالجة درامية وإشراف على الكتابة أحمد فوزي صالح، فيما يخرج “الحرامي 2” أحمد الجندي بدلاً من محمد سلامة الذي أخرج الموسم الأول، ويشارك الفنان المصري محمد جمعة ضمن فريق التمثيل الجزء الثاني.

ومن المقرر عرض الجزء الثاني حصريًا إلكترونيًا على خطى الموسم الأول، وكانت شوقت النجمة رانيا يوسف جمهورها بقرب طرحه، من خلال بوست نشرته برفقة صورتها عَبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كاتبة: “مسلسل “الحرامي 2 – قريبًا”.

أمنيزيا

أمنيزيا” مسلسل إثارة وتشويق لبناني، يتصدر اهتمامات جمهور الدراما العربية في الفترة الحالية، من خلال عرضه الحصري الأول على منصة “شاهد.نت” الرقمية السعودية.

تدور أحداث الدراما العربية حول رسامة تقرر السفر برفقة زوجها إلى بيروت، لكن تنقلب حياتها رأسًا على عقب، عندما تستيقظ بعد مرور عشرة أعوام، إذ تجد نفسها مريضة محتجزة في مصحة عقلية ونفسية، متورطة في مصير شائك ومبهم.

يشارك في تجسيد “أمنيزيا” الذي يأتي من تأليف حنين عمر، ومعالجة درامية وإخراج رودني حداد، نخبة من الفنانين العرب؛ منهم: فاطمة الصفي، وحمد أشكناني، ودياموند بو عبود، و إيلي متري، وختام اللحام، وكارول عبود.

على الهوى

أما المسلسل السعودي “على الهوى” تقرر عرضه خلال الفترة المقبلة، عَبر إحدى المنصات الرقمية التابعة للقنوات التلفزيونية، بحسب التصريحات الصحفية للمنتج السعودي علي العلي.

تناقش أحداث الدراما السعودية التي تأتي من تأليف سيناريو نديم نجم، ومعالجة درامية زكي مارديني، ويشترك في الإخراج إياد نظمي وعبد الإله هزازي، العديد من القضايا التي تهم المجتمعات العربية لا سيما السعودية منها، فيما يتعلق بالتصدي والمواجهة للفاسدين، في إطار درامي اجتماعي تشويقي.

صناع مسلسل على الهوى السعودي

يشارك في بطولة “على الهوى” نجوم الدراما الخليجية والسعودية من الشباب والكبار، منهم: ريم الحبيب، وجبران الجبران، ونجود أحمد، وعبد العزيز السكيرين، ومحمد الهاشم، ونغم المالي، وعلي السبع، ومعتز العبد الله.

أقرأ أيضًا: أفضل أفلام الدراما 2021 .. جرعة درامية عالية تؤثر على عواطفك

0

شاركنا رأيك حول "مسلسلات عربية منتظر عرضها في أول موسم درامي بعد رمضان 2021"