جوار مجلة أراجيك فن مع السورية لينا شماميان
0

أشعلت الفنانة لينا شماميان أجواء مسرح النافورة، في أولى حفلاتها الغنائية داخل ساحة دار الأوبرا المصرية، مساء الخميس الثامن من أبريل الجاري لعام 2021، والذي يعد الإطلالة الثانية لها على المسرح ذاته، بعد إحيائها حفل ختام فعاليات الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة السينمائي في ديسمبر الماضي.

شدت المطربة السورية 14 أغنية باللغات العربية والأجنبية سيان؛ حيث تغنت بأشهر الأغنيات المصرية والتي يأتي منها “آه يالاللي” للكينج محمد منير، و”لما بدا يتثنى” كما قدمت باقة من أفضل أعمالها الغنائية الشهيرة، منها “هنعيش ونشوف” أغنية تتر مسلسل “إلا أنا”، و”هالأسمر اللون”، و”شام”، كما مزجت “البحر بيضحك ليه” بالأغنية الفرنسية الشهيرة “الحياة وردية”.

أقرأ أيضًا: خالد سليم لـ أراجيك: حفلات المسرح المكشوف ضرورية في زمن كورونا..وهذه تفاصيل أعمالي المقبلة

لينا شماميان في حفل دار الأوبرا المصرية لأول مرة

أصالة ولينا شماميان تشعلان مسرح الأوبرا المصرية

لينا شماميان وأصالة يشعلان مسرح أوبرا القاهرة مصر
لينا شماميان وأصالة تشعلان مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة/أبريل 2021

وفي وسط التفاعل الكبير للحضور، فاجأت لينا شماميان الجمهور المصري بتقديم التحية لـ أصالة، والتي كانت تجلس في صفوف الجمهور، موجهة الدعوة لها لصعود المسرح وغناء ديو غنائي من أعمال “لينا” الشهيرة، إلى أن وافقت “صولا” في وسط ثناء واحتفاء كبير من الحضور.

أول حفل غنائي للينا شماميان في دار أوبرا القاهرة مصر

كما حرصت النجمة أصالة على توجيه الشكر لمصر وإلقاء كلمة على خشبة المسرح قبل بداية الغناء، قائلة: “شكرًا جزيلًا للأرض الطيبة مصر لاحتوائها، واستضافة أهلي وأحبابي من سوريا أنا ورفقاتي”، في إشارة لاستضافة دار الأوبرا المصرية لحفل لينا شماميان لهذا العام، مختتمة هذه الفقرة الغنائية بوعد الجمهور بلقائها خلال موسم شهر رمضان المقبل، حيث إنه من المنتظر غنائها تتر بعض المسلسلات المشاركة بالماراثون الرمضاني لهذا العام.

تأتي من كلمات أغنية “بالي معاك”، والتي شهدت الأراضي المصرية على غنائهما لايف على مسرح الأوبرا معًا لأول مرة، متشاركين غنائها بطريقة احترافية وجذابة: “بالي معاك، بالي بالي بــالي، يا أبو الجبين، عالي عالي عــالي، وحياة سواد عينك يا حبيبي، غيرك ما يحلالي، اَه والله..”.

لينا شماميان وأصالة يغنيان بالي معاك على مسرح أوبرا القاهرة
النجمتان السوريتان لينا شماميان وأصالة تغنيان “بالي معاك” على مسرح أوبرا القاهرة

وفي تصريحات صحفية خاصة لـ “أراجيك فن“، تعرب لينا شماميان عن سعادتها الكبيرة بالغناء مع المطربة الكبيرة أصالة على خشبة المسرح، مشيرة إلى تقديرها وحبها الكبير لها ولأعمالها الفنية كلها.

وإلى جانب حضور أصالة، شارك نخبة من الفنانين المصريين بحضور الحفل الغنائي الأول لـ لينا شماميان بأوبرا القاهرة والجلوس في صفوف الجماهير، والذي يأتي منهم الفنان خالد كمال.

أقرأ أيضًا: وفاة ميادة بسيليس المطربة السورية صاحبة الحنجرة الذهبية

لينا شماميان وأصالة في حفل غنائي

لينا شماميان عن جمهور حفلاتها بمصر: “دايمًا بتفاجأ”

حرصت لينا شماميان وفرقتها الموسيقية على مشاركة الغناء والتسقيف والرقص مع جمهور الأوبرا المصرية، حتى أنها كانت تحرص على المطالبة بإضاءة ساحة الجمهور ما بين الحين والآخر، لرؤيتهم جيدًا أثناء غنائها، وهو ما دفعنا لسؤالها عقب انتهاء الحفلة عن رؤيتها تجاه طباع جمهورها.

لينا شماميان وفرقتها في حفل غنائي بالأوبرا

توضح “لينا” في تصريحات صحفية، أنها دومًا ما تلاحظ تنوع أعمار جمهورها وطريقة تفاعله ما بين حفلاتها المختلفة في مصر، واصفة: “كل مسرح له جمهور مختلف ودايمًا بتفاجأ”.

لينا شماميان تغني باللهجة المصرية والأجنبية في حفل أوبرا القاهرة

بعد 20 عامًا من الغناء.. المفاضلة بين “الألبوم” و”السينجل”

النجمة السورية من جذور أرمينية، قدمت خلال مشوراها الفني الغنائي، الذي يصل لـ 20 عامًا تقريبًا، العديد من الأغاني المتميزة المنفردة إلى جانب 4 ألبومات؛ المعنونين بـ “هالأسمر اللون“، و”شامات“، و”غزل البنات” و”لونان“، والذين لاقوا نجاحًا ملحوظًا في مختلف الدول العربية.

وبسؤالها عن المفاضلة بين العمل على تقديم الألبومات أو الأغاني المنفردة “السينجل”، تقول لينا شماميان إن العمل على الأغاني السينجل يتميز عن الألبوم بكونه الأقل في التكلفة، لافتة إلى أنها تستعد لطرح أحدث أعمالها الغنائية باللهجة السورية البيضاء خلال الأيام الحالية، والتي تحمل اسم “تذكري”.

المطربة السورية لينا شماميان
المطربة السورية لينا شماميان

رأي لينا شماميان في المشاركة بالغناء للسينما والدراما

كما تتضمن مسيرتها الفنية، مشاركتها بالغناء للأعمال الدرامية والسينمائية المصرية، أحدثها تأليفها كلمات وغناء الأغنية العربية للفيلم الفرنسي “جاجارين” الذي عرض لأول مرة في الشرق الأوسط بالدورة الـ 42 لـ “القاهرة السينمائي  ورشح بمهرجان “كان” السينمائي الدولي، وسبقها غناء تتر مسلسل الحكايات المصري “إلا أنا“.

وفي السياق ذاته، تشير لينا شماميان لسعادتها بالعمل على التجربتين المختلفتين، ورغبتها في تقديم مثل تلك الأعمال ضمن مسيرتها الغنائية خلال الفترة المقبلة سواء كانت مصرية أو عربية، مرحبة بفكرة تقديم ديو غنائي أو ألبوم غنائي متنوع بالتعاون مع أي من الفنانين المصريين، لافتة إلى تفكيرها للعمل على ذلك بأعمالها المقبلة.

لينا شماميان تغني لفيلم فرنسي جاجرين من تأليفها

 

0

شاركنا رأيك حول "لينا شماميان لـ «أراجيك»: سعيدة بالغناء مع أصالة في الأوبرا وهذه أعمالي المقبلة"