أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر أبريل

0

جميعنا دون استثناء ننتظر شهر مايو وموسم صيف أفلام 2015 بفارغ الصبر، الذي دائماً ما يعدنا بكمية غير محدودة من المتعة والترفيه السينمائي الراقي، لكن للوصول إلى هذه المرحلة علينا بدايةً تخطي بعض الفترات السينمائية الهادئة قليلاً، ولحد الآن شهر مارس هو الأضعف في هذه السنة، لكن شهر أبريل سيعمل على إعادة 2015 على قطار الأرقام القياسية السريع.

كما تحدّثنا سابقاً ليس من المنتظر أن تأتي جميع الأفلام على مستوى عالي من الجودة والمتعة، وهذا ما حصل في الشهر الماضي الذي سنتحدث عن أفضل أفلامه في مقالة قادمة، والآن لنسلّط الضوء قليلاً على شهر أبريل من عام 2015 الذي بدأت تظهر فيه قليلاً ملامح أفلام الإنتاج الضخم والتي سنتمكن من مشاهدتها في الأسابيع القادمة، وسنتحدث هنا عن الأفلام التي ستحظى بعرض كامل أي لكافة المشاهدين، في حين بعض الأعمال الهائلة ما زالت في طور العرض المحدود مثل Ex Machina.

Furious 7

fast-and-furious-7-poster

من أضخم الأعمال السينمائية ليس فقط لشهر أبريل بل لعام 2015 بأكمله، سيتم تسليط الضوء في الفترة الأولى من شهر أبريل بشكل رئيسي على الجزء السابع من سلسلة السرعة هذه، والتي كان من المفترض عرض آخر مشاريعها عام 2014، لكن نعلم جميعاً أن حادثة بول والكير ووفاته أدت في النهاية إلى تأجيل الفيلم الذي بدوره تدور أحداثه بعد فيلم Tokyo Drift عام 2006.

بدأ منذ الآن عرض هذا الفيلم في بعض الصالات السينمائية، لتأتي الأخبار الأوليّة حوله كمتعة مضمونة وجودة عالية، وسيلقى انتشاره الواسع في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أيضاً بتاريخ 3 أبريل، لن يكون هناك في الواقع أي منافسة قويّة قد تبعد الفيلم هذا عن تحقيقه للإيرادات الطائلة، وخاصةً بعد الترقّب الكبير حول فيلم الأكشن والحركة هذا بالإضافة إلى المواجهات القتالية بين جاسون ستاثام المنضم حديثاً إلى سلسلة الأفلام هذه والمصارع دوين جونسون أو حتى فان ديزيل.

ترتيب الأفلام في شباك التذاكر الأمريكي لنهاية الأسبوع 30/03/2015

****************************

The Longest Ride

54e3820dda423

يأتي هذا الفيلم لمحبي ومتابعي عالم الرومانس الدرامي، وخاصة لهؤلاء القارئين النهمين لهذه الروايات التي غالباً ما تُقتبس عنها هذه الأفلام، حيث تأتي هذه الرواية من الكاتب نيكولاس سبارك المخزن الرئيسي لعالم الرومانس وأفلامه، حيث يعدّ هذا الفيلم الاقتباس العاشر لروايات مؤلف الكتب الرومانسية هذا بعد مشاهدتنا لعدة أفلام أهمها A Walk to Remember, The Notebook, Dear John أي عملياً أفلام رومانسية خالصة.

بالنظر قليلاً إلى أفلام العام الفائت أو حتى هذا العام قد يغيب هذا التصنيف من الظهور بشكل واضح جداً، وهو غالباً ما كنا نغرق بأفلامه المتعددة وفي كثير من المناسبات ما تكون متكررة، الآن هذه محاولة جديدة ستصل إلى صالات العرض السينمائية بتاريخ 10 أبريل، لنرى ما ستحمله لنا من أفكار جديدة أو مبتكرة مع المحافظة على النسق الطبيعي لهذه الأفلام إذا أراد إثبات جودته العالية.

****************************

Candelstick

Candlestick-2014-movie-poster

ليس من أفلام 2015 أو من أفلام شهر أبريل لكنه سيحظى بعرضه الواسع في هذا الشهر تحديداً اليوم الـ 11، أمر معاكس لبعض الأعمال المستقلة، يقترب هذا الفيلم البريطاني المتسقلّ من نوع خاص من الأفلام التي تحدثنا عنها سابقاً، وهي الأفلام التي جرت أحداثها في مكان واحد، وسيشكّل دون شك إضافة رائعة لمجموعة أفلام 2015 إذا تمكّن من إيصال الفكرة والتشويق المطلوب في هذه اللوحات السينمائية الصعبة نظراً لبساطتها.

تم عرض الفيلم هذا لأول مرة بتاريخ 14 أكتوبر من العام الفائت عبر مهرجان Indie Cork للأفلام المستقلة، ويتألف تقريباً من طاقم جديد في عالم السينما في مقدمتهم المخرج كريستوفر بريسويل الذي شكّل هذا الفيلم ثاني أعماله السينمائية، وهو من بطولة أسماء أيضاً غير معروفة مثل آندرو فيتش، إيسال أور ونايجيل توماس.

أحدث الأفلام المنضمة إلى لائحة IMDB الشهيرة لأفضل 250 فيلم في التاريخ

****************************

Child 44

Child44

نصل الآن إلى الأسبوع الثالث في شهر أبريل والذي سيتمتع بعدد كبير من الأفلام الجديدة في مقدمتها فيلم التشويق هذا، تم اقتباس اللوحة الغامضة الجديدة هذه من رواية لتوم روب سميث تم نشرها سابقاً في 2008 تحمل الاسم ذاته، وما يميّز الفيلم هو طاقمه الرائع الذي يأتي في مقدمتهم المبدع توم هاردي والنجم غاري أولدمان، وكلاهما سيتحدثان الإنجليزية باللهجة الروسية وهذا أمر لن تريد تفويته أبداً.

يأتي هذا الفيلم من إنتاج الرائع رايدلي سكوت، وشهدت الفترة الأخيرة تصعيد واضح في الحملة الترويجية لهذا الفيلم الذي على ما يبدو سيكون أول نجاحات توم هاردي في هذه السنة المميزة بالنسبة له حتى قبل قدوم أكثر أفلامه المرتقبة في هذا العام Mad Max: Fury Road، من المفترض وصول الفيلم إلى صالات العرض السينمائية بتاريخ 17 أبريل.

****************************

Paul Blart: Mall Cop 2

31d4fb9ae171b042cb8a52845fb569d4-w

الجزء الثاني من فيلم الشرطي الأحمق بول بلارت، قد لا يكون من أكثر الأعمال المرتقبة بالفعل، لكن ضم الجزء الأول بعض المشاهد المضحكة التي اعتمدت بشكل رئيسي على الممثل كيفن جيمس، تمتع الفيلم بشكل عام بلحظات جيدة، بالإضافة إلى تحقيقه لأرباح هائلة جعلت من الجزء الثاني حقيقةً سنتمكن من مشاهدتها في اليوم الـ 17 من الشهر القادم.

سيضم الفيلم بعض مشاهد الأكشن، وستدور أحداثه بعد 6 سنوات من الجزء السابق، ولكن هذه المرة في لاس فيغاس، وباستخدام ميزانية تقريباً ضعف ميزانية الفيلم الأول لزيادة احتمال وجود بعض التغييرات المختلفة، لكن المهم في الأمر أن يكون الفيلم مضحكاً.

ركّز قليلاً تخرج سعيداً .. فيلم Focus

****************************

Unfriended

unfriended-poster1

آخر أفلام الأسبوع الثالث من شهر أبريل هو فيلم الرعب هذا، حيث وعدتنا 2015 بأنها ستكون سنة قويّة جداً لأفلام الرعب ولحدّ الآن لم نشاهد هذا الأمر فعلياً، بل فقط سمعنا عن جودة فيلم ما أو الترقّب حول مشروع آخر، في ظل فشل بعض المشاريع الأخرى، لتتكرر هذه الحالة هنا عبر هذا الفيلم الذي من المفترض أن يحتوي على فكرة مبتكرة أصليّة قادرة على نشر الرعب بطريقة جديدة.

يُعدّ هذا الفيلم من المشاريع المستقلّة التي عرفت طريقها بشكل جيّد إلى مجال سوق الأفلام العالمية، حيث تم عرضه لأول مرة عام 2014 و من المخطط نشره في التاريخ السابق، وعبّر القائمون على هذا الفيلم عن رغبتهم في صنع أجزاء أخرى لكن هذا الأمر سيتوقّف على أداء الفيلم في شباك التذاكر العالمي، بالطبع الجودة في هذا الأمر لن تهم كثيراً مقابل الأرقام الماديّة الهائلة.

****************************

Little Boy

little-boy-2015-hd-poster-wallpaper

صدقاً لم أُعجب كثيراً بهذا الفيلم، لكن على ما يبدو هناك ضجة واضحة حوله أو بشكل عام حول الدراما الحربيّة الموجودة في محتواه إلى جانب المعاني والعواطف العميقة، حيث يتحدث الفيلم عن طفل صغير لديه الاستعداد لفعل أي شيء من أجل إنهاء الحرب العالمية الثاني ومن أجل أيضاً عودة والده إلى المنزل، موضحاً خلال هذا الأمر علاقة الحبّ الكبيرة والمتبادلة بين الأب وابنه.

يأتي الفيلم من إخراج المكسيكي اليخاندرو غوميز مونتيفيردي الذي يُعتبر فيلم Bella عام 2006 أهم أعماله السينمائية لحدّ الآن، ومن المخطط عرضه بتاريخ 24 أبريل، وهناك احتمال اعتماده بشكل كبير على العاطفة للتأثير وجذب المشاهدين له، لكن بشكل عام الفيلم من بطولة طفل عمره 7 سنوات، وبالنسبة لي هذه المشكلة الكبرى.

أفضل 10 أفلام في مسيرة الحسناء جوليا روبيرتس

****************************

The Age of Adaline

tumblr_nfau9uuudF1qej1i6o1_1280

آخر الأفلام التي تملك قدرة أو فرصة بالنجاح في شهر أبريل، لكن أيضاً مرة أخرى مشاعر متضاربة جداً حول هذا الفيلم، فعندما تشاهد التريلر الخاص فيه لأول مرة ترى فكرة مبتكرة، وإمكانيات رومانسية خيالية هائلة، لكن في تريلر آخر تشعر بوجود سخافة كبيرة في هذا الفيلم، لذلك ما يمكننا فعله الآن هو الانتظار لمشاهدة الفيلم ومعرفة هذا الأمر.

سيتم عرضه أيضاً مع الفيلم السابق في آخر أسابيع أبريل، الذي ستكون على الأرجح مخيفة جداً للأفلام بشكل عام نظراً لاقتراب شهر مايو، ونعلم جميعاً ما هو الفيلم الذي سيتم عرضه في أول أيام الشهر المُنتظر ذاك، ويتحدث الفيلم هنا عن فتاة شابة تتعرض لحادث يمنعها من التقدّم في السن بعد ذلك.

****************************

ثمانية أفلام لديها فرصة كبيرة في النجاح أو تقديم المتعة المنتظرة منها للمشاهدين، متنوعة أيضاً، لدينا الرومانس، التشويق، الأكشن، الفنتازيا، الرعب وأيضاً الغموض في غياب أفلام الخيال العلمي التي ستكون محور شهر مايو الذي ستبدأ فيه المتعة الحقيقية عن طريق مجموعة لا تُصدق من الأفلام المرتقبة، لكن قبل ذلك علينا المرور بالأفلام السابقة، ما رأيكم بها؟ ما هو الفيلم الذي ستذهبون لمشاهدته؟ أخبرونا وشاركونا آرائكم..

0

شاركنا رأيك حول "أكثر افلام 2015 ترقباً – شهر أبريل"

أضف تعليقًا