شاهد أنمي عن الموسيقى الكلاسيكية ومتع أذنيك بأجمل المقطوعات الموسيقية

أنمي عن الموسيقى الكلاسيكية
2

تتميز إنتاجات الأنمي المختلفة سواءً كانت مسلسلات أو أفلام بالعديد من عوامل الجذب لعشاق مشاهدة الأنمي، ربما يجذبنا دقة الرسوم وتحريكها أو القصة وحبكاتها وتطور شخصياتها أو موسيقى تصويرية جذّابة، أو أن تكون لمخرجين مميزين أو شركات إنتاج أنمي تميزت بإنتاج أنمي يضم كل هذه العوامل معًا.

هذه المرة سآخذكم بجولة مع مجموعة من مسلسلات وأفلام أنمي تميزت بموسيقى كلاسيكية رائعة وجذّابة كانت تأسرني الألحان، وأعيش مع كل نغمة ولحن الحالة التي يضعني فيها ذلك اللحن، فلو كان مرحًا مبهجًا أجدني أنشرح فرحًا ومبتسمةً، أو لحنًا راقصًا متحمسًا يدفع الحماس في عروقي، أو لحنًا حزينًا تتساقط دموعي معه متأثرةً به.

العامل المشترك بين هذه الإنتاجات هو الموسيقى الكلاسيكية، بالطبع هناك مسلسلات وأفلام أنمي تناولت أنواع أخرى من الموسيقى والغناء كانت جميلةً وممتعةً، لكن أحببت أن أشارككم أكثر الإنتاجات التي شاهدتها وأمتعتنا بأجمل الموسيقى الكلاسيكية؛ لأنّها تمنحني شعورًا جميلًا ربما لأنّني اعتدت في طفولتي على سماعها في صناديق الموسيقى وألبومات الصور الفوتوغرافية مثل: معزوفة “Für Elise” و “moonlight sonata” لبتهوفين أو معزوفات أخرى لموسيقيين مبدعين آخرين.

La Corda D’Oro / Kiniro no Corda: Primo Passo

 Kiniro no Corda: Primo Passo أنمي

مسلسل أنمي من 25 حلقة + حلقة خاصة + حلقتين تالية لأحداث المسلسل تحت اسم Kin’iro no Chord: Secondo Passo, The Golden String: Second Step

سنة الإنتاج 2006- 2007 / 2009

النوع : شوجو / فتيات – موسيقى – مدارس – دراما – رومانسي

“هينو كاهوكو Hino Kahoko” تدرس في مدرسة ثانوية أكاديمية “سيسو Seisou ” تتميز بقسمين الأول عادي والثاني موسيقي لطلبة الموسيقى، في أحد الأيام عند وصولها للمدرسة متأخرة يظهر لها جني الموسيقى الذي تتفاجأ برؤيته كما يتفاجأ هو أنّها تراه وتسمعه، ويخبرها أنّها ستتنافس بمسابقة الموسيقى التي تحدث دومًا في المدرسة ومن تقاليد المدرسة، لكن “كاهو تشان” ترفض بشدة وتخبره أنّها من القسم العادي وليس الموسيقي والمُتعارف عليه أنّ طلبة الموسيقى هم من يشاركون في المسابقة، دعك طبعًا من أنّها لا تملك أي معرفة موسيقية ولم تمسك أي آلة موسيقية في حياتها.

بعد مطاردة ظريفة من الجني “لِيلِي” لها في أنحاء المدرسة يمنحها “كمانًا سحريًا”، ويخبرها أنّها تستطيع العزف عليه وبالتأكيد إنّ هناك سببًا لمنحها الكمان؛ لأنّها من بين كل الطلبة هي وحدها استطاعت رؤية “جني الموسيقى لِيلِي”.

هكذا تدخل “كاهو تشان” المنافسة وتكون الوحيدة من القسم العادي، وتتعرف على باقي المتنافسين من قسم الموسيقى من مختلف السنوات، وستبدأ تتعرف عليهم وعلى مهارتهم في العزف كلُ على آلته الموسيقية المميزة.
حين شاهدته بعد عرضه بوقت بسيط جذبتني في البداية رسومه وألوانه المبهجة بالإضافة لقصته التي تدور في عالم الموسيقى، ومع حلقته الأولى وسماعي للألحان الجميلة التي يعزفها الجميع أسرني و لم أنتبه إلّا وقد شاهدته كله بسبب اندماجي مع المقطوعات الموسيقية الجميلة، واندماجي مع الشخصيات المميزة والتنافس بينهم والمصاعب التي واجهتهم أثناء المسابقة، وتطورهم ومحاولة كل منهم صقل مهاراتهم بالعزف.

المقطوعات الموسيقية التي سمعتها معزوفة على “الكمان” الآلة الموسيقة المُفضلة لدي مع “البيانو” و “الناي” جعلتني تارةً أتقافز فرحًا، وتارةً تترقرق الدموع في عيني.

ما بين مقطوعة “Ave Maria” الهادئة الجميلة و معزوفة الناي الآسرة “Albinoni Adagio” و ” The Entertainer ” المبهجة المرحة أعدكم بوقت ممتع مع القصة، والمقطوعات الموسيقية الجميلة.

La Corda D’oro Trailer

Kiniro no Corda Blue♪Sky

انمي Kiniro no Corda Blue♪Sky

مسلسل أنمي من 12 حلقة

سنة الإنتاج  2014

النوع : شوجو / فتيات – موسيقى – مدارس

هذا الأنمي يدور في نفس عالم أنمي الأوتار الذهبية La Corda D’Oro وفي نفس المدرسة التي حدثت فيها أحداث القصة الأولى، لكن بعد زمن من نهاية الأنمي الأول والشخصيات السابقين لم يظهروا إلّا عرضًا، أو تم ذكرهم باعتبارهم شخصيات مشهورة في المدرسة بسبب براعتهم في العزف وشخصيات الأنمي Kiniro no Corda Blue♪Sky ينظرون للشخصيات السابقة كقدوة لهم.

“كوهيناتا كانادي Kohinata Kanade ” و “كيويا Kisaragi, Kyouya” عازفا الكمان وصديقا الطفولة ينتقلان من مدينتهما الصغيرة إلى حيث توجد أكاديمية “سيسو Seisou “، ويلتحقان بالقسم الموسيقي ويجدان نادي الأوركسترا في المدرسة في وسط تحضيراتهم للمسابقة الوطنية للأوركيسترا بين المدارس، ولا يرأس هذا النادي سوى “كيساراجي ريتسو Kisaragi Ritsu” شقيق “كيويا” الأكبر والعازف الماهر للكمان، والذي تتمنى “كوهيناتا تشان” أن تكون بمهارته وترافقه بالعزف .

هكذا ينضم الاثنان للنادي ويتم اختيارهما مع عازفين آخرين للمشاركة بالمسابقة، مما يجعلهما يتنافسان ضد الكثير من العازفين المميزين أثناء المسابقة باختلاف أذواقهم، واختلاف أدواتهم الموسيقية.

مسلسل “La Corda D’Oro” كان يركز على مهارات العازفين بمفردهم والمسابقة كانت عن كل عازف بمفرده، برغم أنّنا شاهدنا وسمعنا عزف شخصين أو ثلاثة معًا لكن كما قلت المسابقة كانت عن كل شخص لوحده، أمّا هنا في “Kiniro no Corda Blue♪Sky” فكان التركيز على مهاراتهم كفريق ومدى انسجامهم وتناسق عزفهم مع بعض.

استمتعت هنا أيضًا بالموسيقى والمعزوفات المتنوعة وتناسق الآلات الموسيقة مع بعض مثل: تناسق عزف الكمان، والبيانو، والتشيللو أو عزف فريق الكمان الرباعي.

ربما السلبية التي ضايقتني فيه أنّه بسبب قصر الحلقات، فلم تحصل كل الشخصيات العديدة فيه على وقت كافي لتتطور، لكن هذا لا يمنع استمتاعي بمشاهدته.

Shigatsu wa Kimi no Uso

انمي Shigatsu wa Kimi no Uso

مسلسل أنمي من 22 حلقة

سنة الإنتاج  2014 – 2015

النوع : شونين / فتيان – موسيقى – مدارس – دراما

من أشهر مسلسلات الأنمي الحديثة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ولا أتردد عن ترشيحه لمن يسألني عن أنمي درامي فهو مزيج رائع من حبكة درامية ومقطوعات موسيقية جميلة تأسر أُذنيك، والصداقة المؤثرة والتنافس الشريف الذي يشدك منذ اللحظات الأولى.

“آريما كوسي  Arima Kōsei” الطفل العبقري عازف البيانو المُبدع والذي ينظر له كل العازفين الصغار والكبار بانبهار، وعادةً ما يُطلق عليه “Metronome  أي بندول الإيقاع”، والدته هي التي قامت بتعليمه العزف لكنها قامت بذلك بكل قسوة دون مراعاة لمشاعر صغيرها، وتريد منه أن يعزف بمثالية تامة، وهو دفن كل آلامه ليُسعد والدته التي كان همها أن تدفع بحلمها الذي لم تُحققه؛ بسبب مرضها على كتفي صغيرها.
“آريما كُن” كان يعزف البيانو بكل مهارة وإبداع وربح الكثير من الجوائز، لكن حينما كان في الحادية عشر من عمره وفي يوم مسابقة كبرى يشارك فيها ليتأهل للعزف في أوربا تموت والدته، وأثناء عزفه في القاعة يُصاب بانهيار تام ويبكي بلا انقطاع، ونعرف لاحقًا أنّه لم يعد يسمع الموسيقى التي يعزفها، سمعه لم يُصب بأي أذى لكن بسبب حالته النفسية حين يبدأ بالعزف على البيانو ويندمج يفقد قدرته على سماع البيانو، ويشعر وكأنّه غرق في أعماق بحيرة مظلمة، وهكذا يتوقف عن العزف وبرغم شهرته الواسعة في الوسط الموسيقي إلّا أنّه يرفض بإصرار العزف مجددًا.

في أحد الأيام تظهر في حياته “كاوري تشان Miyazono Kaori” روح حرة ومرحة عازفة كمان رائعة، تعشق العزف على الكمان وكل ما يهمها أن تعزف وتستمتع ويستمتع من حولها بالموسيقى، لا تهتم إطلاقًا بكسب الجوائز ولو شاركت بمسابقة فكل ما ترغب به هو إمتاع الجمهور، وليس الالتزام بقواعد المسابقة ولا تتبع النوتة الموسيقية.

وحين تتعرف على “آريما” تطارده في كل مكان حتى تقنعه بالعودة للعزف على البيانو واستعادة شغفه وحبه لعزف البيانو.

المقطوعات الموسيقية المعزوفة هنا أيضًا مميزة وجميلة وتجعلنا نندمج معها. الرسوم والألوان مبهجة وجميلة، وعرض الشخصيات وتطورهم ومشاعرهم وصراعهم النفسي كلها تجعلنا نتابعه بشغف حتى آخر حلقة.

Nodame Cantabile

 أنمي Cantabile

مسلسل أنمي من 3 مواسم

“الموسم الأول 23 حلقة + حلقة خاصة” “الموسم الثاني  11 حلقة + حلقة خاصة”            “الموسم الثالث 11 حلقة + حلقتين خاصة”

سنة الإنتاج:  2007- 2010

النوع: موسيقى، قطعة حياة، دراما، رومانسي، كوميدي

الأنمي مقتبس من مانجا بنفس الاسم، بعد انتشار ونجاح المانجا تم تحويلها لمسلسل تلفزيوني من 11 حلقة بالإضافة لفيلمين بنفس الممثلين، و3 مواسم أنمي وعدة ألبومات موسيقية تحتوي العديد من الموسيقى التصويرية والموسيقى الكلاسيكية، وأخيرًا دراما كورية من 16 حلقة.

المانجاكا “نينوميا سينسي Ninomiya Tomoko” قامت بتأسيس شخصيتها الرئيسية “نودا ميجومي Noda Megumi” على شخصية حقيقية بنفس الاسم، كانت أول مرة تعرف بأمر “نودا سان” الحقيقية حين قامت طالبة الموسيقى الجامعية “نودا سان” بعرض صورة لغرفتها الفوضوية على موقع ل”نينوميا سينسي” مما كان سببًا بنزول الإلهام والرغبة لدى “نينوميا سينسي” بتأليف مانجا كوميدية ترتكز على فتاة جامعية فوضوية تعشق الموسيقى، وقامت باستشارة “نودا سان” في الكثير من التفاصيل الموسيقية أثناء كتابتها ورسمها للمانجا وقدمت شكر ل”نودا سان” في كل جزء من أجزاء المانجا؛ لأنّها سبب إلهامها ولمساعدتها لها.

القصة: “تشياكي Chiaki” موسيقي من الدرجة الأولى مهووس بالكمال والإتقان وعبقري لكن لسانه سليط ولا أحد يسلم من نقده اللاذع حتى هو نفسه، وبالمقابل هناك “نودا ميجومي أو نودامي Nodame” كما تطلق على نفسها فتاة فوضوية ومرحة وعبقرية في العزف على البيانو ويمكنها أن تعزف أي مقطوعة بمجرد سماعها لمرة واحدة، ولكن بسبب تفضيلها أن تعزف عبر السماع وليس عبر النوتة الموسيقية فالآخرون يعتقدون أنّها غير جيدة أو مجرد فتاة لاهية وليست محترفة، حين يلتقيان في ظرف كوميدي يشعر “تشياكي” أنّ حياته المنظمة مهددة بسبب هذه الفتاة التي ستلاحقه أينما ذهب، والأدهى أنّه سيأخذ دروس البيانو في الجامعة معها.

لكن هل حقًا وجود “نودامي” في حياته سيكون سيئًا إلى هذه الحد، أم أنّها ستكون سبب زوال لعنة عدم مقدرته للذهاب إلى أوربا، واحتراف الموسيقى هناك على يد المحترفين بسبب خوفه المرضي من الطائرات والسفن.

الأنمي يأخذنا في رحلة ساحرة بين الرومانسية والموسيقى وشخصيات جميلة، وحتى “نودامي” و “تشياكي” كل منهما يضيف الكثير للآخر وتتطور شخصية كل منهما بسبب الآخر.

وسنرى طرق عزف مختلفة، فهناك من يعزف منفردًا أو مع مُرافق له أو مجموعة، أو أوركيسترا ولكل عزف سحره الخاص ومتعته الخاصة.

Conan Movie 12: Full Score of Fear

Conan Movie 12 Full Score of Fear انمي
فيلم أنمي مدته ساعة و 56 دقيقة

سنة الإنتاج 2008

النوع: شونين، كوميدي، شرطة وتحقيقات، غموض، مغامرات

مسلسل المحقق كونان من أشهر مسلسلات الأنمي العملاقة وتجاوز عدد حلقاته ال870 حلقة، وله 21 فيلم وعدة حلقات خاصة وما زال مستمرًا، وسبق الحديث عنه هنا.

من المسلسلات المميزة التي أحبها وأتابعها أسبوعيًا وغنية بالأحداث والشخصيات، لكن في مقال اليوم سأتحدث عن أحد أفلامه والذي يدور في عالم الموسيقى، وهو ما شدني له وشاهدته في نفس سنة عرضه.

مجموعة من جرائم القتل بعدة طرق والضحايا من الموسيقيين من مدرسة موسيقى يرأسها عازف بيانو شهير، في نفس الوقت تتم دعوة كونان ورفاقه لافتتاح قاعة موسيقى بأداء عدة مقطوعات موسيقية بقيادة نفس عازف البيانو الشهير، وعازفة كمان شهيرة ومغنية أوبرا شهيرة تتميز بدرجة سماع كاملة لتمييز النوتات الموسيقية perfect pitch.

بالإضافة للمغامرة والإثارة والغموض المتعلق بالجريمة، ومحاولة كونان التحقيق ومعرفة القاتل الذي يستهدف هؤلاء الموسيقيين والسبب وراء الجرائم، فوجود عزف رائع لمقطوعات موسيقية جميلة مثل: Amazing Grace و Ave Maria جعلني استمتع كثيرًا بالفيلم.

Piano no Mori: The Perfect World of Kai

Piano no Mori: The Perfect World of Kai انمي 

فيلم انمي مدته ساعة و 40 دقيقة

سنة الإنتاج 2007

النوع: موسيقى، مغامرات، دراما، مدارس

“آماميا شوهي Amamiya Shuuhei” عازف بيانو صغير بدأ تعلم العزف منذ نعومة أظفاره ويرغب بأن يصبح عازف بيانو شهير مثل والده، لكن بسبب مرض جدته ينتقل من طوكيو للعيش في القرية الصغيرة التي تعيش فيها جدته، ويلتحق بالمدرسة الابتدائية الموجودة هناك، لكن الأولاد هناك يستهزأون به ويسخرون منه ويتحدونه بالعزف على “بيانو الغابة” حيث تدور حوله حكايات مخيفة.

في نفس الفصل يتواجد “كاي Kai” الفتى المرح المنطلق الذي يقرر أن يأخذ “شوهي كُن” إلى الغابة ويريه بنفسه البيانو الذي تدور حوله الحكايات، وعندما يحاول “شوهي كُن” العزف على البيانو لا يستطيع لكن “كاي كُن” يتمكن من العزف عليه ويأسر “شوهي كُن” بطريقة عزفه ويلفت انتباهه، ولاحقًا يلفت انتباه مُدرس الموسيقى بالمدرسة “وعازف البيانو السابق” “آجينو سينسي Ajino” الذي يحاول جاهدًا أن يقنع “كاي” بالتدرب على قراءة النوتة الموسيقية والعزف عليها، لكنه يرفض ويُفضل العزف بطريقته الخاصة.

هذه رحلة لتطور مهارة ولدين في نفس العمر لكن بمهارات موسيقية مُختلفة وبطريقة عزف متفرد ومتميزة لكل منهما.

Nitaboh: Tsugaru Shamisen Shiso Gaibun

انمي Nitaboh: Tsugaru Shamisen Shiso Gaibun

فيلم انمي مدته ساعة و 39 دقيقة

سنة الإنتاج 2004

النوع: موسيقى، تاريخي

“نوتارو كُن” فتى صغير يعيش مع والده الذي قام بتربيته بعد وفاة والدته، في سن صغير يمرض بسبب وباء يجتاح القرية وينجو من الموت لكنه يفقد بصره، لكن فقدانه لبصره جعل حاسة السمع لديه قوية وتبدأ أي موسيقى لأي عازف بأي آلة موسيقية تجذبه وتشد انتباهه، كما أنّه تجري في دمائِه حُب الموسيقى فوالدته كانت عازفة “شامسين shamisen” “وهي آلة موسيقية وترية يابانية”. لهذا، وبعد أن يلتقي بعازفة “شامسين” متنقلة يطلب منها تدريبه وتعليمه طريقة العزف وتبدأ رحلته نحو التعلم ومن ثم تطوير مهارته.

ونظرًا لأنّه فتى عادي وابن لرجل من العامة، وفي زمن قصة الأنمي كان العازفون المحترفون لهذه الآلة لا يسمحون لأحد أن يدخل الدير الذي يُعلم العزف، إلّا لعلية القوم أو أن يكون من عائلة راقية، فيعتمد على جهوده الذاتية بالتعلم.

هذه رحلة يسيرها “نوتارو” “أو كما أُطلق عليه لاحقًا نيتابو Nitabō” لتطوير مهارته وصقل موهبته وإضافة أسلوبه الخاص لطرق عزف آلة “الشامسين” بقوة عزيمته وصبره، وبمساعدة أصدقاءه سواءً القدامى من أيام طفولته أو الجدد الذين أبهرتهم موهبته ورغبوا بمساعدته لنشر هذا الفن في أنحاء اليابان.

أعجبتني كثيرًا المقطوعات الموسيقية المعزوفة على هذه الآلة الوترية ذات الثلاثة أوتار، بالإضافة للقصة وتطور الشخصية الرئيسة “نوتارو”.

Cello Hiki no Gauche: Gauche the Cellist

 انمي Gauche the Cellist

فيلم أنمي مدته ساعة و 3 دقائق

سنة الإنتاج 1982 “إنتاج ستديو جيبلي Studio Ghibli

النوع: موسيقى، دراما، فانتازيا، أطفال

الفيلم مقتبس من قصة قصيرة للكاتب الياباني “ميازاوا كينجي Miyazawa Kenji”، وتم تحويلها لفيلم أنمي.

تدور قصتها حول “جوشو” عازف التشيللو الشاب يعيش في مدينة صغيرة ويعزف في أوركيسترا صغيرة فيها، لكنه لا يندمج جيدًا مع عازفي الأوركيسترا وأحيانًا لا يتوافق عزفه معهم خصوصًا في تدريبهم على عزف سيمفونية بيتهوفين 6 “the Pastoral Symphony”، ويخبره قائد الفرقة أنّ توقيته غير متناسب مع البقية ولا يوجد شعور في عزفه. لهذا، يعود لمنزله ويمضي أغلب وقته بالعزف والتدريب حتى يُحسن من عزفه.

لكن على مدار عدة ليالي تقوم عدة حيوانات بزيارته في منزله وكل واحد منهم يطلب منه أن يعزف له مقطوعة موسيقية معينة، سيوافق على طلب البعض ويعزف مقطوعات مختلفة لآخرين، لكنه في النهاية سيدرك أنّ كل طلب من كل حيوان كان له معنى معين سيساعده لاحقًا في العزف مع زملائِه بالأوركيسترا.

الفيلم جميل وممتع ويناسب جميع الأعمار، ويمزج الموسيقى الجميلة بالمواقف المرحة التي حصلت ل”جوشو” مع الحيوانات.

Piano: The Melody of a Young Girl’s Heart

انمي Piano The Melody of a Young Girl's Heart

مسلسل أنمي من 10 حلقات + 4 حلقات خاصة من 5 دقائق

سنة الإنتاج: 2002-2003

النوع: موسيقى، قطعة من الحياة، دراما، شوجو/فتيات، رومانسي

“ميو تشان Miu” في ال14 من عمرها، فتاة خجولة وهادئة تعشق الموسيقى وعزف البيانو منذ طفولتها، وكانت ترى دومًا أنّ البيانو هو بهجتها في الحياة، وكلما عزفت شعرت بمشاعر جميلة ورغبت بمشاركتها مع الجميع.
لكنها بمرور الوقت أصبحت فتاةً خجولةً جدًا وفقدت الثقة بنفسها، ولم تعد تستطيع التعبير عن مشاعرها ولا حتى عن طريق الموسيقى، وبرغم أنّ كل من حولها أخبرها أنّ عزفها ممتاز، إلّا أنّها تعتقد أنّها سيئة ولا تجيد أي شيء حتى عزف البيانو، وبرغم أنّها تأخذ دروسًا في البيانو منذ فترة طويلة.

مُدرسها “شيراكاوا سينسي Shirakawa-sensei” بدأ يفقد أعصابه وصبره بسبب عزفها، “ميو تشان” تعزف كل نوتة بمهارة ولكنه يدرك أنّها تعزف دون أن تضع قلبها في العزف، وهو يعرف جيدًا أنّها تمتلك الموهبة على العزف بطريقة جيدة.

في الوقت ذاته تبدأ “ميو تشان” بملاحظة الأولاد من حولها، وتكتشف أنّها تحمل مشاعر وِد نحو الفتى “كازويا Takahashi Kazuya” الذي لا يلاحظها أصلًا.

وهكذا في 10 حلقات نرى حياة “ميو تشان”، كيف تتعامل مع من حولها من عائلتها وأصدقائِها ومشاعرها نحو البيانو وأصدقائِها.

أنمي هادئ مقارنة بالإنتاجات السابقة لكنه يأخذنا في رحلة عبر مشاعر المراهقة، وكيف تؤثر هذه المشاعر “إيجابية كانت أو سلبية” على عزف الشخصية الرئيسة هنا، وتأثر موسيقاها بمشاعرها.

ClassicaLoid

انمي ClassicaLoid

مسلسل أنمي من 25 حلقة “وموسمه الثاني مُتوقع عرضه في خريف 2017”

سنة الإنتاج: 2016 – 2017

النوع: كوميدي، موسيقى

ماذا لو اجتمع كل الموسيقيين العباقرة في مدينة واحدة وفي زمن واحد، ماذا لو فتحت باب بيتك لتجد أنّ بداخله يعيش “بيتهوفن Beethoven” و “موزارت Mozart” و “شوبان Chopin” و”ليست Liszt“، ويطاردهم “باخ Bach ” و “تشايكوفيسكي Tchaikovsky“.

في إطار كوميدي مُسلي يأخذنا الأنمي في مغامرات يومية لشخصيات الموسيقيين المشاهير الذين ظهروا بشكل جديد في مدينة صغيرة، وظهروا فجأةً ل”كاناي تشان Kanae” التي تنحدر من أسرة عريقة تهتم بالموسيقى و “سوسكي كُن Sōsuke” الذي يرغب بأن يُصبح موسيقي، هكذا يحاول الاثنان فهم من أين جاء هؤلاء وما سر الاسم “ClassicaLoid” الذي يطلقونه على أنفسهم.

قد لا يركز الأنمي بشكل كبير على الموسيقى الكلاسيكية مثل الإنتاجات السابقة، لكنه يقدم لنا مؤلفي الموسيقى والموسيقيين المشهورين في شكل جديد ومميز وإطار كوميدي مرح، كما أنّه يعرض لنا أشهر مقطوعاتهم الموسيقية مع بعض التحوير أحيانًا، ولكل حلقة في هذا الأنمي من ال25 حلقة نهاية موسيقية مختلفة.

2

شاركنا رأيك حول "شاهد أنمي عن الموسيقى الكلاسيكية ومتع أذنيك بأجمل المقطوعات الموسيقية"

أضف تعليقًا