أهم المسلسلات المعروضة في شهر يوليو 2016

1

على الرغم من أن فصل الصيف هو الفترة التي تنتهي فيها أغلب المسلسلات، ويأخذ فيها الكثير من الممثلين والكتاب استراحة قبل بدأ موسم جديد من مسلسلاتهم، لكن مع ذلك يوجد مسلسلات تعرض حصراً في الصيف، وهي مسلسلات رائعة، بالإضافة لأن مسلسلات جديدة مرتبقة سيبدأ عرضها هذا الشهر أيضاً، لذا تعرفوا معنا على أبرز مسلسلات يوليو 2016 .

تأخرنا هذا الشهر بنشر مقال أهم مسلسلات يوليو 2016 لعدة أسباب، لكن لحسن الحظ أن أغلب المسلسلات التي سنتكلم عنها في المقال إما لم تبدأ بعد أو أنها قد بدأت لتوها، لذا سارعوا لمشاهدة المسلسلات المذكورة في المقال، وشاركونا برأيكم بهذه المسلسلات بعد مشاهدتكم لها.

 

The Night Of

مسلسلات يوليو 2016 - The Night Of

الموسم: الأول

القناة: HBO

أول عرض: 10 يوليو

هذا المسلسل سيكون من تأليف وكتابة ريشتارد برايس وسيتفين زيليان… واحد من أهم الكتاب في تاريخ السينما، وقام زيليان بكتابة الكثير من الأفلام الرائعة مثل The Girl with the Dragon Tattoo، Gangs of New York، Moneyball و Schindler’s List الذي فاز عنه بجائزة أوسكار لأفضل نص مقتبس، ومسلسل The Night Of  مقبتس عن مسلسل بريطاني من إنتاج قناة BBC بعنوان Criminal Justice.

The Night Of هو مسلسل محدود، مؤلف من ثمانية حلقات، وكان من المفترض أن يكون المسلسل من بطولة جايمس غاندولفيني (بطل مسلسل The Sorpranos)، لكن للأسف توفي الممثل بعد تصوير الحلقة الأولى، وكان المقرر أن يقوم باستبداله روبرت دي نيرو، لكنه انسحب لاحقاً من المسلسل، فقام باستبداله الممثل جون تورتورو.

جون تورتورو ليس من الممثلين المشهورين، لكنه ممثل جيد، وقام بالمشاركة في الكثير من الأفلام المذهلة مثل Barton Fink و The Big Lebowski.

من المتوقع أن يكون مسلسل The Night Of من أهم مسلسلات صيف عام 2016، خصوصاً أن المسلسل نال حتى الآن مديح كبير من النقاد.


Mr. Robot

مسلسلات يوليو 2016 - Mr. Robot

الموسم: الثاني

القناة: USA

أول عرض: 13 يوليو

من أفضل مسلسلات عام 2015، فالمسلسل استطاع بناء قاعدة جماهيرية كبيرة منذ بداية عرضه في الصيف الماضي، واستطاع مسلسل Mr. Robot الفوز بجائزتي غولدن غلوب هذا العام لأفضل مسلسل درامي وأفضل ممثل في دور مساعد للممثل الرائع كريستيان سلايتر الذي قام بواحد من أفضل أدواره في المسلسل، كما ترشح الممثل رامي مالك لجائزة أفضل ممثل في دور بطولة في مسلسل درامي، ومن الجدير بالذكر أن المسلسل من إنتاج قناة USA التي قدمت مسلسلات رائعة في السنوات الأخيرة لكن مسلسلاتها لم تترشح لجوائز مهمة، لذا مسلسل Mr. Robot كان نقطة تحول مهمة في مسيرة القناة، ومن المتوقع أن يترشح المسلسل لعدة جوائز إيمي أيضاً هذا العام.

يتحدث المسلسل عن مبرمج يعاني من عدة إضطرابات نفسية، ينضم لمجموعة سرية تضم الكثير من “الهاكرز”، وهدف هذه المجموعة هو هدم شركات أميركية مهمة.


Suits

مسلسلات يوليو 2016 - Suits

الموسم: السادس

القناة: USA

أول عرض: 13 يوليو

اعتقد أن مسلسل Suits هو واحد من أكثر المسلسلات المظلومة حالياً، فأقل ما يمكن قوله عن المسلسل أنه عبقري، لكن مع ذلك المسلسل لم يحظى بشهرة واسعة، ولم يترشح لجوائز مهمة، على الرغم من أن المسلسل ممتاز من أغلب النواحي، خصوصاً من ناحية الحوار وأداء الممثلين.

كل موسم من مسلسل Suits (ما عدا الموسم الأول) مؤلف من قسمين، قسم يعرض بالصيف مؤلف من 10 حلقات، وقسم يعرض بالشتاء مؤلف من 6 حلقات، لذا هذا الصيف سنرى الحلقات العشرة الأولى من الموسم السادس.

الموسم الخامس كان مذهلاً، والقسم الشتوي تحديداً كان ممتازاً ومشوقاً إلى أبعد الحدود، وكانت قصته مميزة، وانتهى بطريقة مثالية ستغير المسلسل كثيراً.


Stranger Things

مسلسلات يوليو 2016 - Stranger Things

الموسم: الأول

القناة: Netflix

أول عرض: 15 يوليو

هنالك عدة أسباب تدفعك لمشاهدة هذا المسلسل، أهمها أنه من إنتاج قناة نيتفليكس التي قدمت مؤخراً مسلسلات درامية رائعة، ولأن المسلسل مؤلف من ثمان حلقات فقط، وستعرض جميعها في يوم واحد، لذا من الممكن أن تخصص يوم أو يومين لمشاهدة المسلسل كاملاً.

Stranger Things هو مسلسل رعب وتشويق يتحدث تدور أحداثه في الثمانينات، حيث يختفي طفل بطريقة غريبة، وتذهب أمه في مهمة خطيرة للبحث عنه.

طاقم ممثلي المسلسل جيد جداً، فالمسلسل سيكون من بطولة مرشحة جائزة الأوسكار وينونا رايدر المعروفة بمشاركتها في أفلام مهمة مثل Beetlejuice، Edward Scissorhands و Black Swan، إلى جانب دافيد هاربور الذي شارك في فيلمي Revolutionary Road و Black Mass، والممثل ماثيو مودين، الذي يعرفه محبي السينما الكلاسيكية من خلال فيلم Full Metal Jacket.


Vice Principals

مسلسلات يوليو 2016 - Vice Pricipals

الموسم: الأول

القناة: HBO

أول عرض: 17 يوليو

من أكثر المسلسلات الكوميدية المرتقبة هذا العام، وسيكون هذا المسلسل مهماً لقناة HBO، لأنه في حال نجح المسلسل فسيكون عودة قوية لقناة HBO التي فشلت مؤخراً في صنع أي مسلسل جيد، أما فشل المسلسل يعني استمرار قناة HBO بارتكاب الأخطاء.

فريق عمل المسلسل سيكون نفسه فريق عمل المسلسل الكوميدي الناجح Eastbound & Down الذي كان من إنتاج قناة HBO أيضاً، حيث سيكون المسلسل من تأليف جودي هيل، الذي قام بتأليف وكتابة Eastbound & Down، وسيقوم دافيد غوردون غرين الذي قام بإخراج عدة حلقات من Eastbound & Down بإخراج الحلقة الأولى من Vice Principals وسيشارك في الإشراف على العمل كمنتج تنفيذي.

الممثل الكوميدي داني ماكبرايد شارك في تأليف وكتابة المسلسل، وسيكون بطله، ماكبرايد أيضاً هو من كان بطل مسلسل Eastbound & Down، والممثل معروف بمشاركته في أفلام كوميدية رائعة مثل Pineapple Express و This is the End.


أي من مسلسلات يوليو 2016 ستشاهد؟ وهل هناك أعمال أخرى علينا ذكرها؟ شاركونا آرائكم وتعليقاتكم..
1

شاركنا رأيك حول "أهم المسلسلات المعروضة في شهر يوليو 2016"