أفضل الأفلام الهندية على شبكة نتفليكس

أفضل الأفلام أفلام هندية على نتفليكس
1

قليلة هي إنتاجات شبكة نتفليكس للأفلام الهندية، لكنها تحرص على تزويد المشاهد بكل جديد السينما الهندية، بالإضافة إلى أشهر الأفلام القديمة. هناك قوائم عدة تضم في جعبتها مجموعة رائعة من الأفلام، تصنيفات عديدة: كوميديا الإثارة، دراما، رومانسيات، أكشن ومغامرات، دراما الجرائم وأفلام مستقلة لإرضاء كافة الأذواق.

في هذا التقرير نعد قائمة جديدة تضم عشرة أفلام تنتمي لتصنيفات مختلفة، يجمع هذه الأفلام اتفاق الجماهير والنقاد على كونها من أفضل وأنجح الأفلام السينما الهندية ومعروضة على نتفليكس.

Barfi!

barfi poster فيلم

التصنيف: كوميديا رومانسية

تصنيف الفئة العمرية: +13

صدر فيلم “Barfi!” عام 2012، بطولة النجم “رانبير كابور” والنجمة “بريانكا تشوبرا”، وحمل توقيع المخرج “أنوراغ باسو”.

الفيلم يُعد واحد من أنجح أفلام عام 2012، على المستويين النقدي والجماهيري، فاز بالكثير من الجوائز على مستوى الهند، من ضمنها 7 جوائز فيلم فير من بين 13 ترشيحًا، منها فئة أفضل فيلم وأفضل ممثل.

الفيلم ضمن قائمة الأكثر مشاهدة على “Netflix“، قدم فيه “رانبير كابور” أداءً استثنائيًا، خاصةً وأنه يؤدي دور شخص أصم وأبكم، لذا فالاعتماد الكلي على تعابير الوجه والجسد فقط، وقد نجح في تطويعهما لأداء الدور ببراعة. أيضًا “بريانكا تشوبرا” النجمة الجميلة الفاتنة قدمت دورًا استثنائيًا تخلت فيه عن جمالها المعهود، فقد ظهرت بدور فتاةٍ متوحدة.

أحداث الفيلم تدور حول “بارفي” الشاب الأصم الأبكم الذي يسعى لجمع المال لعلاجِ والده. يفشل “بارفي” في سرقة بنكٍ محليّ، فيقرر اختطاف الشابة المتوحدة “جهيلميل شاتيرجي” ابنة العائلة الثرية. تطور العلاقة بين “بارفي” و”جهيلميل” من خوف إلى صداقة إلى حب، وترفض العودة إلى عائلتها، وتصبح مسئولية “بارفي” حمايتها أثناء مطاردات الشرطة المستمرة له.


PK

pk poster فيلم

التصنيف: كوميديا اجتماعية

تصنيف الفئة العمرية: +13

صدر فيلم “PK” عام 2014، بطولة النجم “عامر خان”، “أنوشكا شارما” و”سانجاي دوت”. وحمل توقيع المخرج المتميز “راج كومار هيراني”.

الفيلم يُعد من أنجح أفلام السينما الهندية، فقد كان الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات في شباك التذاكر الهندي على الإطلاق، قبل أن يهبط الفيلم للمرتبة الثانية بعد صدور فيلم “دانغال” لـ “عامر خان” أيضًا، كما لقى استحسانًا نقديًا كبيرًا.

يناقش الفيلم قضية شائكة للغاية، وهي قضية المتاجرة بالأديان في بلدٍ يعج بالأديان والآلهة. المميز في الفيلم هو عرضه لهذه القضية الشائكة بطريقةٍ كوميدية من خلال تتبع رحلة بحث كائن فضائي عن طريقة لمغادرة كوكب الأرض لكوكبه.

تبدأ أحداث الفيلم بسفينةٍ فضائية تحط على كوكب الأرض، يخرج منها “عامر خان” الذي سيحمل اسم “PK” فيما بعد وتعني الثمل/السكران، يقوم أحد اللصوص بسرقة القلادة التي ستعيده إلى كوكبه، وحينما يسأل أحدهم عن كيفية الوصول للسارق، يجيب السائل مجازًا بأن وحده الله القادر على مساعدته، وهي الإجابة التي يأخذها على محمل الجد ويبدأ بـ “PK” بالبحث عن هذا الإله وسط مئات الآلهة الهندية وعشرات الأديان السماوية وغير السماوية.

اقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2017


Piku

Piku poster فيلم

التصنيف: كوميديا عائلية

تصنيف الفئة العمرية: +13

صدر فيلم ” “Piku عام 2015، بطولة الأسطورة “أميتاب باتشان”، النجمة “ديبيكا بادوكون” والنجم “عرفان خان”. من إخراج “شوجيت سيركار”.

نال الفيلم العديد من الجوائز من بينها جائزة فيلم فير فئة أفضل ممثلة، وجائزة السينما الوطنية فئة أفضل ممثل. وعلى موقع ”  “Netflix ستجده ضمن قائمة الأكثر مشاهدة.

تدور أحداث الفيلم حول العلاقة ما بين “باسكور بانيرجي/أميتاب باتشان” العجوز البالغ من العمر 70 عامًا، وابنته “بيكو/ديبيكا بادوكون” المهندسة الشابة التي تجاوزت الثلاثين عامًا. “بانيرجي” مصاب بوسواس قهري يجعله يشعر أنه مريض على الدوام، الأمر الذي يسبب لابنته الكثير من المتاعب، فهي غير قادرة على الاستقلال بحياتها، بسبب الابتزاز العاطفي الذي يمارسه والدها تجاهها.

في أحد الأيام يقرر “بانيرجي” زيارة بيت عائلته، ويجبر “بيكو” على مرافقته في رحلة بالسيارة من مدينة “دلهي” إلى مدينة “كالكوتا”، وهي مسافة كبيرة للغاية يرفض أن يأخذها بالقطار أو الطائرة. هذه الرحلة تقرب ما بين “بانيرجي” وابنته “بيكو” من ناحية، وبينها وبين سائق السيارة “رانا/عرفان خان” من ناحية أخرى.


Pink

Pink poster فيلم

التصنيف: دراما اجتماعية

تصنيف الفئة العمرية: +16

صدر فيلم “Pink” عام 2016، بطولة الأسطورة “أميتاب باتشان”، النجمة الصاعدة “تابسي بانو”، “كيرتي كولهاري” و”أندريا تاريانغ”. من إخراج “أنيرودا روي شودري”.

نجح الفيلم على المستويين النقدي والجماهيري، فاز بالكثير من الجوائز على مستوى الهند، من ضمنها جائزة فيلم فير فئة أفضل حوار، أما على موقع “Netflix” فستجده فالفيلم ضمن قائمة الأكثر مشاهدة.

يناقش الفيلم قضية شائكة يعاني منها المجتمع الهندي، وهي قضية التحرشات والاعتداءات الجنسية على النساء، من خلال عرض قضية ثلاث شابات اتهمن بمحاولة قتل الشاب الذي اعتدى على إحداهن جنسيًا.

يقوم بدور محامي الدفاع الأسطورة “أميتاب باتشان”، حيث يقف في المحكمة للدفاع عن الضحايا باعتبارهن مجرمات في حين المجرمين الحقيقيين المتحرشين يجلسن في وداعة، بينما يجاهد محاميهم في لإثبات أن استقلال الفتيات وملابسهن وعودتهن متأخرات للمنزل دلائل كافية على كونهن بائعات هوى!


Dangal

Dangal-Poster فيلم

التصنيف: دراما، سيرة ذاتية، رياضة

تصنيف الفئة العمرية: +7

صدر فيلم “Dangal” عام 2016، بطولة النجم “عامر خان”، “فاطمة سانا شيخ”، “سانيا مالهوترا” و”زايرا وسيم”. من إخراج “نيتيش تيواري”.

نجح الفيلم على المستويين النقدي والجماهيري، فقد كان الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات في شباك التذاكر الهندي على الإطلاق، كما نال العديد من الجوائز أهمها: جائزة فيلم فير عن فئات أفضل فيلم، أفضل ممثل، وأفضل مخرج.

يعرض الفيلم سيرة حياة لاعب المصارعة الهندي “ماهافير سينغ فوغات”، مصارع موهوب كان يحلم بالحصول على ميدالية ذهبية للهند في بطولة العالم للمصارعة، لكنه تخلى عن هذا الحلم في سبيل إيجاد عمل لكسب لقمة العيش.

يقرر “ماهافير” أن يربي ولده ليحقق حلمه هذا، لكنه لا يرزق بالولد، وإنما أربع فتيات. يتخلى “ماهافير” عن حلمه هذا إلى أن يلمح مواهب رياضية دفينة لدى ابنتيه الكبرتان “غيتا” و”بابيتا”، فيعود الحلم القديم لمراودته مرة أخرى، ويبدأ في إخضاع الفتاتين لتدريبات بدنية شاقة لينشئهما مصارعتين لا يُشق لهما غبار.


Raees

Raees poster فيلم

التصنيف: دراما، أكشن، جريمة

تصنيف الفئة العمرية: +16

صدر فيلم “Raees” عام 2017، بطولة النجم “شاروخان”، “نواز الدين صديقي” و”ماهيرا خان”. من إخراج راهول دولاكيا.

نجح الفيلم على المستويين النقدي والجماهيري، لكن لم يكن حظه كبيرًا من ناحية الجوائز، فقد نال خمسة ترشيحات لجائزة فيلم فير لكنه لم يفز بأيّ منها. ، أما على موقع “Netflix” فستجده فالفيلم ضمن قائمة الأكثر مشاهدة.

تدور أحداث الفيلم حول قصة صعود مهرب للكحوليات يُدعى “رئيس”، بدأ رحلته مع التهريب منذ أن كان طفلًا في المدرسة الابتدائية، ومن ثم تدرج ليصبح واحد من أكبر مهربي الكحوليات في ولاية “غوجرات” الهندية التي يُمنع فيها تجارة واستهلاك الكحول والمشروبات الروحية.

يستعرض الفيلم الفساد الذي ينخر في عظم أجهزة الدولة الهندية، وكيف ساهم الفساد السياسي والأمني في بسط نفوذ “رئيس” على كامل الولاية إلى أن ظهر الشرطي الشريف “ماجمودار/نواز الدين صديقي” ليحاول بكل قوته إنهاء أسطورة “رئيس”.

أقرأ أيضًا: أفلامُ عادل إمام القديمة وكوميديا الضحك من أجل الضحك


Padman

padman poster فيلم

التصنيف: دراما، سيرة ذاتية

تصنيف الفئة العمرية: +16

صدر فيلم “Padman” عام 2018، بطولة النجم “أكشاي كومار”، “راديكا أبتي” و”سونام كابور”. من إخراج “آر بالكي”.

يُعد الفيلم من أهم أفلام عام 2018، نال إشادة نقدية وجماهيرية واسعة، وصاحبه ضجة إعلامية كبيرة بعد أن أطلق فريق عمله Pad Man Challenge، حقق الفيلم نجاحًا منقطع النظير في الهند، وعُرض في 50 دولة أخرى حول العالم، ومن المتوقع أن يكون له نصيب كبير في موسم الجوائز.

أحداث الفيلم مأخوذة عن حياة رجل الأعمال الهندي “أروناتشالام موروغانتام”، الرجل الذي اخترع ماكينةً لصنع الفوط الصحية بكمياتٍ كبيرةٍ وأسعارٍ زهيدةٍ؛ وذلك لرغبته في تغيير الوسائل غير الصحية التي تستخدمها النساء الهنديات أثناء فترة الحيض.

تدور أحداث الفيلم حول “لاكشيمي/أكشاي كومار” المتزوج حديثًا، والذي يكتشف أن زوجته تلجأ لحلولٍ غير صحية أثناء فترة الحيض، وذلك لغياب الفوط الصحية بسبب ارتفاع أسعارها، فيقرر أن يصنع الفوط الصحية بنفسه، فيلاقي جراء ذلك استنكارًا واستهجانًا من زوجته وعائلته وأهل قريته.


Sanju

sanju-poster فيلم

التصنيف: دراما، سيرة ذاتية

تصنيف الفئة العمرية: +16

صدر فيلم “Sanju” عام 2018، بطولة النجم “رانبير كابور”، “فيكي كوشال” و”أنوشكا شارما”. يحمل توقيع المخرج المتميز “راجكومار هيرانى”.

يُعد الفيلم من قنبلة أفلام عام 2018، نال إشادة نقدية وجماهيرية واسعة، وحطم شباك التذاكر الهندي ليحل في المركز السادس في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ بوليوود، ومن المتوقع أن يكون له نصيب كبير في موسم الجوائز.

الفيلم أثار جدلًا واسعًا في الأوساط السينمائية الهندية كونه يحكي سيرة النجم السينمائي الهندي “سانجاي دوت”، فقد اعتقد كُثر أن الفيلم سيجامل النجم الذي ما زال على قيد الحياة، لكنه خيب الظنون وقدم سيرة حياته بسلبياتها ومميزاتها.

عاش “سنجاي دوت” حياة مثيرة للجدل، فدائمًا ما ارتبط اسمه بالمشكلات والقضايا الشائكة، فقد عُرف عنه إدمان الكحول والمخدرات، وتورط في قضايا الاتجار بالسلاح والإرهاب، وقدم تمت محاكمته وتعرض للسجن أكثر من مرة.


Manto

manto poster فيلم

التصنيف: دراما، سيرة ذاتية

تصنيف الفئة العمرية: +13

صدر فيلم “Manto” عام 2018، من بطولة النجم “نواز الدين صديقي”، “راسيكا دوجال”، و” طاهر راج بهسين”. من إخراج المخرجة المتميزة “نانديتا داس”.

لاقى الفيلم استحسانًا نقديًا كبيرًا، وتم اختياره للعرض في مهرجانات عالمية، فُعرض في مهرجان سيدني السينمائي، مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي. كما نال جائزة أفضل ممثل في جوائز آسيا والمحيط الهادي (APSA) لعام 2018.

يستعرض الفيلم سيرة حياة الكاتب الباكستاني”سعدات حسن مانتو” الذي عاش في الهند في أربعينات القرن الماضي، حيث عانى من رقابة المصنفات الفنية على إنتاجه.

الصراع الهندي الباكستاني أجبر “مانتو” على ترك مدينة “مومباي” الهندية حيث عاش، لينتقل لمدينة “لاهور” الباكستانية. وهناك بدأ فصل مظلم من حياته، فالوحدة التي عاشها “مانتو” في باكستان، زادت من حدة إدمانه للكحول ما أثر على حياته بشكلٍ سلبي، وعلى حياته الأسرية أيضًا.


Andhadhun

Andhadhun poster فيلم

التصنيف: جريمة، تشويق، كوميديا سوداء

تصنيف الفئة العمرية: +13

صدر فيلم Andhadhun”” عام 2018، من بطولة النجمة “تابو”، “أيوشمان خورانا” و”رادهيكا أبتي”. من إخراج “سريرام راغافان”.

نجح الفيلم جماهيريًا في شباك التذاكر الهندي، كما نال اشادة واسعة من النقاد، خاصةً الإشادة بأداء نجمي العمل “تابو” و”أيوشمان خورانا”.

تدور أحداث الفيلم حول عازف بيانو موهوب فاقد لحاسة البصر يُدعى “آكاش”. في أثناء استعدادات “آكاش” لأولى حفلاته الموسيقية يصادف الشابة الجميلة “صوفي” التي تساعده ليصبح عازف في المطعم المملوك لأبيها.

الوظيفة الجديدة تقوده لسلسلة من الأحداث الغامضة التي تقلب حياته رأسًا على عقب، خاصةً عندما يجد نفسه متواجدًا دون قصدٍ منه في مسرح جريمة لنجمٍ سينمائي سابق.

1

شاركنا رأيك حول "أفضل الأفلام الهندية على شبكة نتفليكس"

أضف تعليقًا