ممثلين رفضو أدواراً ضخمة في أفلام مارفل .. هل كان قرارهم هذا خاطئ أم لا؟

ممثلين رفضوا ادوار مارفل
0

غالبا ما تجتاح أفلام مارفل صدارة البوكس اوفيس وتحقق نجاحاً تجارياً ورضاءً شعبياً على حد سواء، لكنها لم تكن كذلك في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي حيث لم يعر أحد أي اهتمام لأفلام The Punisher وكابتن اميركا الصادرين في 1989 و 1999 على التوالي، وفيلم هاورد البطة عام 1986 الذي تم اعتباره بأنه أسوء فيلم في تلك الفترة. الانطلاقة الحقيقية لمارفل كانت عام 2000 من خلال فيلم X-Men الذي لاقى نجاحاً كبيراً، وهو في الحقيقة ما أعطى النجم هيو جاكمان الانطلاقة الفعلية في هوليوود بعد دور وولفرين.

لكن على عكس هيو جاكمان ومعظم نجوم مارفل الحاليين، هناك العديد من الأسماء التي عُرض عليها أحد أدوار شخصيات مارفل (سواء أبطال أو أشرار) إلا أنهم رفضوا جميعاً، إليكم أبرز تلك الأسماء.

Dougray Scott

صورة Dougray Scott

في الحقيقة لم يكن المرشح الرئيسي لدور وولفرين هيو جاكمان، وإنما كان الانكليزي دوغري سكوت الذي كان منشغلاً في تلك الفترة بتصوير فيلم Mission Impossible 2 وهو ما أدى لرفض دور وولفرين، وذهابه لجاكمان في نهاية المطاف.

برأيكم لو ذهب الدور لدوغري، هل كان سيحقق النجاح الذي حققه جاكمان؟ هل تستطيعون تخيّل وولفرين من غير هيو جاكمان؟


Matt Damon

صورة Matt Damon

ترشح كل من بن أفليك ومات ديمون لأداء دور ديرديفل عام 2003. فالنجمان التي تربطهما صداقة قوية هما في الحقيقة محبّان لشخصية ديرديفل منذ الصغر. لكن عندما تم عرض النص على مات ديمون لم يعجبه كثيراً، بالإضافة لعدم التفاهم مع المخرج مارك جونسون مما جعله يرفض الدور ليذهب إلى بن افليك، الذي يكره بدوره ذلك الفيلم الآن، ولهذا اتجه إلى عالم DC بشخصية باتمان.


Giancarlo Esposito

صورة Giancarlo Esposito

الممثل الدينماركي الأصل صاحب شخصية غاس في مسلسل Breaking Bad، والذي تألق بهذا الدور خير تألّق. فبعد أن قام بأداء صوتي في فيلم ابن باتمان الخاص بـ DC، صرّح اسبوسيتو بأنه يحبّ مارفل، وأنه يريد أن ينضم لهم بعمل ما.

ولذلك تم عرض شخصية في برنامج Marvel’s Most Wanted من انتاج شبكة ABC، لكن لا احد يعلم ما الشخصية لأن البرناج لم يذاع من الأساس، ثم تم عرض أدوار في جيسيكا جونز ولوك كيج، لكنه رفض. من الواضح أن اسبوسيتو يفضّل العمل مع الـ Avengers وليس مع الـ Defenders.


Joseph Gordon-Levitt

صورة Joseph Gordon-Levitt

تحدثت العديد من الشائعات عن علاقة الشاب جوسيف جوردون بمارفل، وأنه رفض أدواراً بأفلام مهمة كـ Ant Man و Doctor Strange ودور ستار-لورد في حراس المجرة، إلا أن جوسيف نفى تلك الشائعات معلّقاً بأنها عارية عن الصحة، ليذهب دور ستار لورد لكريس برات الذي أبدع فعلاً بهذا الدور.


Olivia Munn

صورة Olivia Munn

فور عرض فيلم Deadpool العام الماضي تصدّر البوكس اوفيس بأكثر من 700 مليون دولار، ليصبح أكثر أفلام تصنيف R ربحاً على الإطلاق. من جهة ثانية لم يحقق فيلم X-Men Apocalypse النجاح ذاته، اذ لم يحقق سوى 540 مليون دولار، وهو رقم صغير بالنسبة لفيلم كهذا.

في تلك الفترة عُرض على أوليفيا دور Psylocke في رجال اكس، ودور فينيسسا صديقة ديدبول. لكنها فضّلت أن تكون ذو قدرات خارقة على أن تكون الصديقة والضحية، وعلّقت أنها تريد أن تحارب البطل، لا أن تقبّله. للأسف كان اختياراً خاطئاً.


Mel Gibson

صورة فيلم Mel Gibson

عرضت مارفل على الممثل والمخرج الكبير ميل غيبسون أحد الأدوار المهمة في عالمها، دور اودين والد ثور وحاكم آسغارد، لكن ميل غيبسون رفضه ليذهب الدور في النهاية إلى المتألق أنطوني هوبكنز.

علّق غيبسون على سبب الرفض أنه غير مهتم بلعب دور كهذا، ولربما كان رفض دور حاكم آسغارد قراراً حكيماً لمارفل من جهة، وميل غيبسون من جهة أخرى.


Jessica Chastain

صورة Jessica Chastain

فيلم Iron Man 3 من اخراج Shane Black الذي يعتبر أفضل فيلم محلي لعام 2013 علاوة على أنه حالياً في المرتبة العاشرة كأفضل فيلم لكل الأوقات، لديه الكثير ليقدمه للسينما بما في ذلك الحوار المميز و تطور رائع ومتماسك للحبكة، ولكن الشيء الوحيد الذي ينقصه هو جيسيكا كاستين.
كاستين التي كانت تعمل بمعدل باهر جداً و تحصل على تشجيع المعجبين من حول العالم، كان من الطبيعي أن تتواصل مارفل معها و تسألها إن كانت تريد أن تصبح جزءاً من فيلم Iron Man المنتظر. أراد الكادر لجيسيكا أن تلعب دور Maya Hansen، وهي عالمة قد تكون أو لا تكون إلى جانب توني ستارك، لكن للأسف كاستين كان عليها أن ترفض الدور بسبب انشغالاتها.

“أعرف أن الكثير منكم يريد مني أن أشارك” كتبت على فيسبوك،”و أنا آسفة لتخييبي لآمالكم، و آمل أنه سيكون هناك فيلم مارفل آخر في مستقبلي”.

بالطبع هذا القرار لم يؤثر على حياتها المهنية، هذه الممثلة منذ ذلك الحين تألقت في أفلام رفيعة المستوى مثل “Interstellar” و “The Martian” و “Crimson Peal”.


Joaquin Phoenix

صورة Joaquin Phoenix

عندما كانت استديوهات مارفل تحضر الجماهير لدكتور سترينج، كان هناك عدة اسماء في قائمة الخيارات، مع أنهم كانوا مهتمين بأمثال Jared Leto و Ryan Gosling لكن فينيكس كان أقرب منهم في امكانية الحصول على الدور.

قرر النجم المرشح لجائزة الأوسكار أن يرفض الدور و حسب Birth.Movies.Death فإن فينيكس لم يشعر أنه قد يؤدي أداءاً جيداً في استوديو مليء بالمؤثرات الخاصة و الشاشات الخضراء، ببساطة لم يكن مهتماً بالمشاهد الجنونية، مما أدى في النهاية الى رفضه للدور.


Emily Blunt

صورة فيلم Emily Blunt

الجميع يعلم أن إيميلي تلائمها أفلام الأكشن. لقد قاتلت كائنات من خارج الأرض في Edge Of Tomorrow، هزمت العصابات في Sicario و استخدمت سحرها و جاذبيتها في The Huntsman: Winter’s War. و لكن مارفل كانت تعرف أن بلَنت هي نجمة أفلام أكشن قبل أن يعرف هذا أي منا.

بينما حضر كل من Kevin Feige و Jon Favreau لتصوير Iron Man 2 عرضا على الممثلة البريطانية أحد أهم الأدوار في عالم أفلام مارفل و هو دور Natasha Romanoff المعروفة كـ (الأرملة السوداء).

من سوء حظ بلَنت التوقيت لم يكن مناسب فقد كانت مشغولة مع جاك بلاك في الفيلم الكوميدي Gulliver’s Travels و كان عليها أن ترفض الدور. على أية حال مارفل أردات بشدة أن تنضم إيميلي الى كادرها و بعدها جاء وقت فيلم Captain America: The First Avenger ، سألها المنتجون إن كانت مهتمة بالحصول على دور حبيبة Steve Rogers، ولكن للمرة الثانية التوقيت لم يكن مناسباً بسبب انشغال ايميلي.


Matthew McConaughey

صورة Matthew McConaughey
عندما تم عرض Guardians of the Galaxy في السينما في 2014 كان البعض مشككين في قدرات الفيلم -الذي يحوي أشجار تتحدث و حيوان راكون قادر على اطلاق النيران- للوصول الى ال Box Office .

ولكن في وقت هذا القلق حصل الفيلم على المرتبة الخامسة في عالم مارفل السينمائي. على الرغم من أن الفيلم افتقر الى أهم الأبطال مثل Iron Man، حصد الفيلم الكثير من المعجبين بسحره و حسه الفكاهي و الكثير من أغاني البوب المميزة.
من الطبيعي أن يحصل تريلر الفيلم على 14 مليون مشاهدة على يوتيوب لأن الجماهير أحبت هذه السلسلة بشكل كبير ، و هذا يفسر اندفاع ممثلي هوليوود للمشاركة في هذا الفيلم، فمثلاً Sylvester Stallone و Kurt Russell سيظهرون الى جانب Chris Pratt، ولكن بغض النظر عن كل هذا الحماس هناك بعض الاستثناءات.

في مقابلة حديثة مع الفائز بجائزة الاوسكار ماثيو ماكونهي قال أنه عرض عليه دور في الجزء الثاني من السلسلة ولكنه رفضه بسبب انشغاله بفيلم The Dark Tower. يفسر ماكونهي قائلاً بأنه يحب السلسلة لكنه شعر أنها عملية اقحام لاسم مشهور آخر. لا أحد يعلم ماهية الدور الذي عرض على ماثيو لكن الكثير يعتقدون أنه كان سيلعب دور شخصية شريرة.

0

شاركنا رأيك حول "ممثلين رفضو أدواراً ضخمة في أفلام مارفل .. هل كان قرارهم هذا خاطئ أم لا؟"