أشهر الأفلام الأمريكية المقتبسة من أفلام فرنسية

أفلام أمريكية مقتبسة من أفلام فرنسية
0

قد يبدو وكأن السينما الأمريكية هي المهيمنة في كل شي من حيث التكنولوجيا والقصة بهوليوود وعالمها الساحر. إلا أن ما لا يعرفه الكثير هو أنها اقتبست الكثير والكثير من أفلام أجنبية أخرى ربما أقل شهرة من هذا العالم الأمريكي الصاخب كالأفلام الصينية والألمانية والسويدية والفرنسية. خصصنا هذا المقال لذكر قائمة ببعض الاقتباسات التي جاءت في الأصل من الأفلام الفرنسية.

The Next Three Days 2010

فيلم The Next Three Days 2010

الفيلم الفرنسي: Anything for Her 2008

عندما تضطر الظروف برجل العلم والقانون أن يخلع هذه العباءة ويرميها جانباً ثم يفكر فقط في عائلته. هذا ما يفعله بالضبط البرفيسور جون برينان (راسل كرو) في هذا الفيلم الذي يعلم بأن زوجته ليست قاتلة فيخطط لتهريبها من السجن بعد أن استنفد كل الوسائل القانونية التي تثبت للمحكمة أنها بريئة. الفيلم من إخراج بول هاجيس.

التريلر الرسمي:

 

The Big Wedding 2013

قيلم The Big Wedding 2013

الفيلم الفرنسي: Mon frère se marie (fr) 2006

قد يبدو للوهلة الأولى أن هذا الفيلم الكوميدي الخفيف لا يستحق عناء تكرار الفكرة نظراً لانعدام القصة القوية فيه إلا أنه وفي نسخته الأمريكية قد أظهر الكثير من خبايا علاقات المجتمع الأمريكي بشكل ساخر ومضحك. تدور قصة الفيلم حول مطلقين استمر طلاقهما لفترة طويلة ولكنهما الآن يعودان لتمثيل دور الزوجين لحضور حفل زفاف ابنهما.

الفيلم من إخراج جاستين زاكام، ويقوم ببطلوته كل من روبرت دي نيرو وكاثرين هيجيل وديان كيتون.

التريلر الرسمي للفيلم الأميركي:

 

Wild Target 2010

فيلم Wild Target 2010

الفيلم الفرنسي: Cible émouvante 1993

يروي الفيلم قصة قاتل مأجور يقتل من أجل المال، لا هدف له بالحياة ولا رغبه له في العيش فيها إلا من أجل والدته. ينتقل بين ضحاياه ليصيبهم بطلقاته التي لا تخطئ حتى يقابل المحتالة “روز”، وتكون هي الشخص الأول الذي يجعله يتراجع عن قراره بعدم قتلها.

الفيلم من إخراج جوناثان لين.

التريلر الرسمي:

 

Wicker Park 2004

فيلم Wicker Park 2004

الفيلم الفرنسي: L’Appartement 1996

يكون بطلنا الشاب ماثيو (جوش هارتنيت)  يعمل بوظيفة مدير قسم الإعلانات، يقع في غرام الراقصة ليزا (دايان كروجر) إلا أنها تختفي فجأة من حياته، وبعد أن يحاول ماثيو نسيانها والوقوع في حب جديد تظهر ليزا من جديد.

الفيلم من إخراج بول ماكجيجان.

التريلر الرسمي:

 

Unfaithful 2002

فيلم Unfaithful 2002

الفيلم الفرنسي: La Femme infidèle 1968

يحكي هذا الفيلم القصة القديمة المكررة؛ زوجان يعيشان حياة هادئة ومستقرة، لكن ينقصها شيء ربما أكبر من هذا وقد يسبب شرخاً على جدار هذا البيت، ليأتي غريب أو عابر سبيل يعبر من هذا الشرخ ويكسر ما تبقى من هذه العلاقة المرممة من الأساس.

في فيلمنا هذا يكون الزوجان (كوني) و(إدوارد سمرز) يعيشان حياة هادئة في منزلهما الذي يقع بإحدى ضواحي نيويورك، إلى أن يدخل بول في هذه القصة كطرف ثالث ويتغير كل شيء.

الفيلم من إخراج ادريان لين.

التريلر الرسمي:

 

Two Men in Town 2014

فيلم Two Men in Town 2014

الفيلم الفرنسي: Two Men in Town 1973

الفيلم من إنتاج أمريكي إلا أنه للمخرج الفرنسي “رشيد بوشارب” وقصته مقتبسة من رواية جوزي جوفياني.

يدور الفيلم حول بطلنا الأسمر غرانيت الذي يقضى سنوات طويلة من عمره في السجن ثم يخرج منه قبل انقضاء المدة بسبب سمعته الطيبة وتغيره الجاد والجذري، ولكن لا يلبث طريقا الخير والشر بالتوقف حتى لبرهة عن محاولة اجتذابه وانتزاعه بلا رحمة.

واجه الفيلم الكثير من الانتقادات نظراً لإسقاطاته الدينية التي ربما لم تكن موفقة.

التريلر الرسمي:

 

The Talented Mr. Ripley 1999

فيلمThe Talented Mr. Ripley 1999

الفيلم الفرنسي: Purple Noon 1960

في هذا الفيلم تُفسد الرفاهية والثروة حياة أحد الشباب مما يؤدي إلى إرسال أستاذ خاص “ريبي” ليعالج مشاكله الدراسية. ليس هذا هو كل الأمر، بل إن الفيلم يُعدّ واحداً من أهم الأفلام التي تكشف صراعات النفوس البشرية وتقلباتها بشكل يخطفك إلى حبكته المعقدة.

الفيلم من إخراج أنطوني مينغيلا، وقام الممثل مات دامون بالدور الرئيسي فيه.

التريلر الرسمي:

 

Special Correspondents 2016

فيلم Special Correspondents 2016

الفيلم الفرنسي: Envoyés très spéciaux 2009

كما يُظهر اسم الفيلم، نحن هنا نتملك مراسلين خاصين حقاً، ليس في قوة تغطيتهما للأخبار وإنما في خيالهما الخصب حين اختلقا رواية ومسرحية خطفهما لتقودهما هذه الكذبة إلى سلسة من المتاعب.

الفيلم من إخراج ريكي جريفيس مع القصة والسيناريو والحوار.

التريلر الرسمي:

 

Sleepless 2017

فيلم Sleepless 2017

الفيلم الفرنسي: Sleepless Night 2011

فيلم دراما وأكشن، يتورط فيه ضابط شرطة مع عصابة تتاجر بالمخدرات، يحاول ضابط آخر كشفه لتتوالى الأحداث بإيقاع يملؤه جو الحركة والمطاردات، ثم ينتهي بهم الحال جميعاً في مكان واحد وهو المستشفى.

التريلر الرسمي:

 

Original Sin 2001

فيلم Original Sin 2001

الفيلم الفرنسي: La sirène du Mississipi 1969

يتعرف تاجر القهوة لويس على الجميلة جوليا عن طريق الخطابات والمراسلات، وحين تحلّ ضيفة على المدينة التي يسكنها لويس، يتفاجأ بجمالها الطاغي فيقرر الزواج منها في نفس الليلة. تتخلل حياتهما الكثير من الأحداث الغامضة خاصة بعد تدخل أختها وإرسال محقق ليكشف تفاصيل اختفائها.

الفيلم من بطولة أنتونيو بانديراس وأنجلينا جولي وتوماس جين. إخراج مايكل كريستوفر.

التريلر الرسمي:


ختاماً.. قائمة الأفلام الفرنسية التي أُعيد إنتاجها لأفلام أمريكية تطول وتطول، وربما هي التي أحرزت نصيب الأسد في السينما الأمريكية. فأي فيلم تتذكره هو في الأصل فرنسي ولم يُذكر في هذه القائمة؟

0

شاركنا رأيك حول "أشهر الأفلام الأمريكية المقتبسة من أفلام فرنسية"