0

طرح النجم عمرو دياب فجر الجمعة أولى أغانيه، لصيف 2021، بالتعاون مع شركة فودافون، والتي تحمل اسم “الدنيا بترقص” وذلك عبر منصة “يوتيوب“، وصورت الأغنية على طريقته المعتادة، حيث اعتمد فى الكليب على الكثير من الفتيات والرقص على الشاطيء بما يتناسب مع أجواء الصيف، وظهر الهضبة خلال الأغنية بإطلالات صيفية مبهجة، والأغنية من كلمات ملاك عادل، لحن محمد يحيى، توزيع أحمد إبراهيم، ميكساج وديجيتال ماستر أمير محروس، وإخراج طارق العريان، وتقول كلماتها “اللَّيْلَة يَا حَبِيبِي بِأَلْف لَيْلَة متسبش ايديا ثَوَانِي، اللَّيْلَة يَا حَبِيبِي بِأَلْف لَيْلَة دِي الْفَرْحَة كَانَت وحشاني”.

وظهرت الفنانة الشابة هدى المفتي كموديل فى الأغنية، وتصدرت التريند فور عرض الكليب، وهذه ليست أول مرة يعتمد عمرو دياب على الفنانات فى كليباته، فلقد اعتمد من قبل على النجمة شيرين رضا، والفنانة الشابة دينا الشربيني، وظهرت معه أيضًا النجمة غادة عادل.

من هي هدى المفتي؟

هدي المفتي مع عمرو دياب

هدى المفتي مواليد 6 ديسمبر 1994، وتبلغ من العمر 26 عامًا، وهى ممثلة وعارضة أزياء مصرية تخرجت من كلية الآداب قسم الدراما والنقد المسرحي، وكان أول ظهور لها على الشاشة وهي في سن السابعة عشرة خلال عدد من الإعلانات، وبدأت حياتها الفنية عام 2017 من خلال دورها في مسلسل «هذا المساء»، ومن أبرز أعمالها التليفزيونية”كأنه امبارح، فالنتينو، نمرة اتنين”، والسينمائية”بنات ثانوي، ديدو، كيرة والجن”.

شيرين رضا

ظهرت الفنانة شيرين رضا مع المطرب عمرو دياب، فى فترة التسعينيات خلال كليب بعنوان “عيني منك” الذي صدر عام 1987، وذلك قبل عامين من زواجهما الذي وقع عام 1989، وظهرت “شيرين” في الكليب بملامح هادئة وبريئة، وكانت تقف في الكليب والهضبة يتغزل فيها بكلمات “عينى عينى منك والله والله عيني منك، يا سكر نبات نصي الحلو انتي، انتي يا حبيبتي يا أحلى البنات، واربي الباب وعدى عدى القلب عدى، وعدي من سكات قلبي دار أمان”.

كما ظهرت أيضاً معه فى كليب “متخافيش” عام 1990، أي بعد عام من زواجهما، وقالت شيرين رضا بشأن هذا الأمر، إن المخرج هو من اقترح ظهورها فى خلفية أحداث الكليب بحركات بسيطة، كما دمج مقطع وجودها فى حفل عمرو دياب فى العجمي، فى الكليب.

غادة عادل

وكشفت الفنانة غادة عادل إنها شاركت الفنان عمرو دياب كموديل في كليب “راجعين”، ويعد هذا العمل، الظهور الأول لها على المستوى الفني، وتقول كلمات الأغنية”راجعين نعشق ونذوب ونعيش مع بعض حياتنا، راجعين ما يفيدش هروب من شوقنا ومن حكاياتنا، راجعين نعشق ونذوب ونعيش مع بعض حياتنا، راجعين ما يفيدش هروب من شوقنا ومن حكاياتنا”.

والأغنية من كلمات مدحت العدل، ومن ألحان رياض الهمشري و من توزيع طارق مدكور، وقد صدرت عام ١٩٩٥.

دينا الشربيني

وظهرت الفنانة دينا الشربيني لأول مرة كموديل مع النجم عمرو دياب في أغنية “أماكن السهر” كحبيبين في أحد الأماكن السياحية، ويلهوان على الشاطئ ويقضيان سهرات ممتعة مع أصدقائهما، وتقول كلمات الأغنية “في أماكن السهر انا قمري طلع واتشهر، والناس يقلقوا لو ظهر بيغطي ع الحلوين، ع البحر ان مشي الموج يهدى ويختشى، كله بيزعل لو مشي له حبايب بالملايين، ده حبيبي لو نزل ع الارض في ناس تعتزل”.

والأغنية من إخراج أحمد النجار، وكلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي طارق مدكور.

لاميتا فرنجية

في صيف 1996 أطلق عمرو دياب أغنيته الأشهر “نور العين” والتي فاز بها بأول جائزة “وورلد ميوزك أوورد” في مشواره الفني لينطلق نحو العالمية، وظهرت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية، كموديل ويعد هذا أول ظهور لها فى حياتها الفنية، ومن أبرز أعمالها، بطولة فيلم “365 يوم سعادة” مع الفنان أحمد عز، وقامت أيضا ببطولة فيلم “أنا بضيع يا وديع” وفيلم “محترم الا ربع” مع النجم محمد رجب.

والأغنية من كلمات: أحمد شتا، وألحان: ناصر المزاودي، وتوزيع حميد الشاعري، وتقول كلماتها “حبيبي يا نور العين .. يا ساكن خيالي.. عاشق بقالي سنين .. ولا غيرك ببالي..حبيبي .. حبيبي يا نور العين.. أجمل عيون في الكون .. انا شفتها.. الله عليك الله .. على سحرها..عيونك معايا .. عيونك كفايا..تنور ليالي .. حبيبي يا نور العين”.

عمرو دياب

يذكر أن آخر الألبومات الغنائية التي طرحها عمرو دياب، هي ألبوم “يا أنا يا لأ”، الذى ضم 12 أغنية، وهم، “يا أنا يا لأ” من كلمات: أيمن بهجت قمر، ألحان: محمد يحيى، توزيع: عادل حقي، وأغنية “محسود”: كلمات: تركي آل الشيخ، ألحان: خالد عز، توزيع: عادل حقي.

وأغنية “شكراً”: كلمات: تامر حسين، ألحان: عزيز الشافعي، توزيع: وسام عبد المنعم، وأغنية “عايز أعمل زيك”: كلمات: تامر حسين، ألحان: إسلام زكي، توزيع: رامي سمير.
وأغنية “طبل”: كلمات: أيمن بهجت قمر، ألحان: عزيز الشافعي توزيع: توما، “وبتهزر”: كلمات: بهاء الدين محمد ، ألحان: شريف الغندور ، توزيع: رامي سمير.

“وفاكرني يا حب”: كلمات: صابر كمال، ألحان: وليد سعد، توزيع: أحمد عادل، “وأنا معاك”: كلمات: خالد تاج الدين، ألحان: خالد عز، توزيع: عادل حقي.

“ويادلعوا”: كلمات: تركي آل الشيخ، ألحان: سهم، توزيع: عادل حقى، “ومن العشم”: كلمات: تركي آل الشيخ، ألحان: تامر عاشور، توزيع: نادر حمدي، “والجو جميل”: كلمات: محمد القاياتي، ألحان: محمد يحيى، توزيع: أحمد عادل.

0

شاركنا رأيك حول "بعد طرح كليبه الجديد .. هدي المفتي ليست الفنانة الأولي التى تشارك مع عمرو دياب كموديل"