لجنة جوائز البافتا تعلق ترشيح المخرج براين سينجر عن فيلمه Bohemian Rhapsody

براين سينجر
0

علقت الأكاديمية البريطانية  ترشيح براين سينجر لجوائز البافتا عن فيلمه Bohemian Rhapsody، وذلك على أثر اتهامه بالاعتداء الجنسي، وهو ما نفاه لاحقًا. وأوضح القائمون على جوائز البافتا أن التعليق سيتسمر حتى جلاء تفاصيل هذه القضية الحساسة. ومن الجدير بالذكر أن فيلم Bohemian Rhapsody نال سبع ترشيحات لجوائز البافتا، وستبقى هذه الترشيحات على حالها، على أن يُزال اسم سينجر من أسماء منتجي الفيلم المرشحين لجائزة أفضل فيلم بريطاني، وهكذا ستبقى فقط أسماء المنتج التنفيذي غراهام كينغ، ومؤلف السيناريو أنتوني مكارثي.

وجاء في بيان للأكاديمية البريطانية تعليقًا على الحدث ما يلي: “في ضوء المزاعم الأخيرة الخطيرة للغاية، أبلغت بافتا المخرج براين سيجنر أن ترشيحه عن فيلم Bohemian Rhapsody عُلِّقَ على الفور”. وأضاف البيان: “تعتبر البافتا السلوك المزعوم غير مقبول على الإطلاق وغير موافق لمبادئ الأكاديمية. وتشير الأكاديمية إلى نفي السيد سينجر لتلك المزاعم، ولذلك سيبقى الترشيح معلقًا إلى حين التوصل إلى حكم نهائي بشأن هذه القضية”. وفي بيان مقتضب قالت FOX إنها تؤيد بالكامل قرار البافتا.

جوائز البافتا

ولن يؤثر هذا الإعلان، الذي أتى عشية يوم الأربعاء، على فرص Bohemian Rhapsody في الفوز بفئة الأفلام البريطانية البارزة أو غيرها من الفئات، فقد بدى واضحًا أن التوقيت مدروس ومتعمد، إذ صدر هذا البيان بعد 90 دقيقة من إغلاق التصويت في المملكة المتحدة على الجوائز. ومن المقرر أن يُكشف عن أسماء الفائزين خلال حفل كبير في قاعة رويال ألبرت الملكية في لندن يوم الأحد.

وفي وقت سابق، أُلغي ترشيح فيلم Bohemian Rhapsody لفئة أفضل فيلم أصيل من قائمة جوائز GLAAD الإعلامية إثر المزاعم المثارة حول المخرج سينجر. ولم يخرج سينجر الفيلم بأكمله نظرًت لبعض الخلافات التي اندلعت بشأن غيابه عن مواقع التصوير، بيد أن الفيلم حقق نجاحًا كبيرًا تُوّج بترشيح رامي مالك إلى جائزة أفضل ممثل في جوائز البافتا، فضلًا عن نيل الفيلم ترشيحات أخرى في عدة فئات تضمنت المؤثرات الصوتية والتصوير وتصميم الأزياء.

اقرأ أيضاً: أهم الأفلام المرتقبة في 2019 .. توقعات كبيرة ومخاوف واقعية

0

شاركنا رأيك حول "لجنة جوائز البافتا تعلق ترشيح المخرج براين سينجر عن فيلمه Bohemian Rhapsody"