بعد ربع قرن.. إيدي ميرفي يعود لسلسلة Beverly Hills Cop لصالح نتفليكس

فيلم Beverly Hills Cop
0

أصبحت إعادة إحياء الأعمال السينمائية والتلفزيونية الشهيرة -من خلال تقديم أجزاء جديدة- سمة من سمات العصر، ساعد على انتشارها تعدد منصات تقديم المحتوى الرقمي في الآونة الأخيرة واشتعال المنافسة بينهم وسعي كل منهم للحصول على حقوق استغلال أكبر قدر ممكن من أبرز وأنجح الامتيازات الفنية، وآخرها امتياز سلسلة أفلام الحركة والكوميديا “شرطي بيفرلي هيلز” Beverly Hills Cop.

تمكنت شبكة نتفليكس مؤخراً من الاستحواذ على حق الانتفاع من امتياز سلسلة الأفلام الشهيرة من شركة برامونت، ذلك تمهيد لتقديم فيلم جديد يعرض حصرياً عبر منصتها الرقمية وذلك بالتعاون مع المنتج جيري بروكهايمر، على أن يكون الفيلم بمثابة استكمال للسلسلة الأصلية وأن يضم العديد من أبطال الأفلام السابقة وعلى رأسهم نجم السلسلة إيدي ميرفي، الذي أفادت الأخبار بأنه قد أبدى حماساً كبيراً للعودة إلى شخصية “أكسيل فولي” مرة أخرى.

تم تقديم شخصية “أكسيل فولي” للمرة الأولى في منتصف الثمانينات -تحديداً عام 1984- من خلال فيلم Beverly Hills Cop، قد حقق الفيلم آنذاك نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وعلى المستوى النقدي أيضاً، مما دفع شركة برامونت لاستغلال ذلك النجاح من خلال تحويل العمل إلى سلسلة سينمائية وإعادة تقديم شخصية “أكسيل فولي” أكثر من مرة على الشاشة الكبيرة، وفي عام 2013 كانت هناك محاولة لتقديم الشخصية من خلال الشاشة الصغيرة لكن تلك التجربة لم تكن موفقة وبالتالي لم تستمر.

أعلنت شركة برامونت في وقت لاحق عن نيتها في إعادة إحياء السلسلة السينمائية الأصلية لكن يبدو أنها لم تكن جادة تماماً في ذلك؛ إذ تم تأجيل المشروع أكثر من مرة ولم يتم أخذ أي خطوات فعلية نحو تنفيذه أو منحه تاريخاً للعرض، واستمر ذلك الوضع حتى أُبرمت الصفقة الجديدة التي حازت بمقتضاها نتفليكس على حق تقديم فيلم جديد لسلسلة وجنت بارامونت من خلالها الربح المادي الذي كانت تسعى إليه.

سلسلة أفلام Beverly Hills Cop

Beverly hills Cop

جدير بالذكر أن سلسلة أفلام Beverly Hills Cop تتضمن ثلاثة أفلام سينمائية بلغت الميزانية الإنتاجية لهم مجتمعين نحو 85 مليون دولار أمريكي بينما تجاوزت إيراداتهم في شباك التذاكر العالمي 735,5 مليون دولار أمريكي، تلك الأفلام -على الترتيب- هي كالآتي:

  • فيلم Beverly Hills Cop: صدر في عام 1984 وهو من إخراج مارتن بريست ودارت أحداثه في إطار من الإثارة والكوميديا حول ضابط الشركة “أكسيل فولي” الذي ينتقل إلى ولاية كاليفورنيا لتعقب أحد الجناة الذي تسبب في مقتل صديقه، لكن يقوده ذلك لسلسلة من المفارقات بسبب عدم التزامه بالأوامر.
  • فيلم Beverly Hills Cop II: صدر في عام 1987 للمخرج توني سكوت، وعاد من خلاله “أكسيل فولي” للتحالف مع شركائه للتحري حول قضية إطلاق النار على أحد رجال الشرطة، لكن تقودهم التحقيقات لاكتشاف سلسلة من الجرائم ويدركون أن الأمر أكثر تعقيداً من كل تصوراتهم.
  • فيلم Beverly Hills Cop III: صدر في عام 1944 -وهو آخر أفلام السلسلة حتى الآن- وأخرجه جون لنديس، تدور أحداثه حول تعرض المفتش تود -أحد قادة “أكسيل”- للقتل، مما يدفع “أكسيل” لتولي التحقيق في الأمر والوصول إلى الجاني واكتشاف دوافعه، لكن يضطر تلك المرة للتعاون مع شريك جديد يدعى جون فلينت.

يشار في الخاتمة إلى أن Beverly Hills Cop ليس العمل الوحيد الذي سوف يعيد الممثل إيدي ميرفي تقديمه بالفترة المقبلة، إذ يستعد أيضاً للمشاركة في فيلم Coming 2 America المقرر عرضه في 2020 وهو يعد استكمالاً لفيلم الكوميديا والرومانسية الشهير Coming to America الذي قدمه في 1988.

بينما آخر أعمال إيدي ميرفي هو فيلم السيرة الذاتية Dolemite Is My Name الذي يُعرض بالعام الجاري 2019 ويعود من خلاله إلى الشاشة الكبيرة بعد توقف دام 3 أعوام منذ أن قدم فيلم Mr. Church في عام 2016.

اقرأ أيضاً: بعد انتظار طويل المضي قدماً بانتاج فيلم Coming to America 2 وإدي مورفي في البطولة

0

شاركنا رأيك حول "بعد ربع قرن.. إيدي ميرفي يعود لسلسلة Beverly Hills Cop لصالح نتفليكس"