بعد أسبوعٍ من عرضه: “الفيل الأزرق 2” يحقق 25 مليون جنيه إيرادات في مصر والخليج

كريم عبد العزيز، هند صبري، نيللي كريم، إياد نصار
لقاء السعدي
لقاء السعدي

2 د

تمكن الجزء الثاني من فيلم “الفيل الأزرق” من تحقيق إيراداتٍ ضخمة في مصر ودول الخليج العربي في الأسبوع الأول من طرحه في دور السينما خارج موسم عيد الأضحى.

“الفيل الأزرق 2” تمكن من تحقيق إيرادات بلغت 25 مليون جنيه مصري، بعد أن طُرح في دور العرض في مصر والخليج، حيث بلغت إيراداته في الإمارات فقط مليون وثلاثمائة ألف درهم، ما يعادل خمسة ملايين وثمانمائة وخمسون ألف جنيه مصري.

فيديو يوتيوب

قصة الفيلم

“الفيل الأزرق” رحلة في عوالم غرائبية يتقاطع فيها الطب النفسي مع عوالم السحر والتعاويذ والشياطين، أسس الكاتب “أحمد مراد” عالم الفيل الأزرق في روايته الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، والتي رُشحت لجائزة البوكر عام 2014، ووصلت القائمة القصيرة، ولكن خسرت أمام رواية أخرى.

قام “مراد” بتحويل الرواية إلى سيناريو فيلم “الفيل الأزرق” الذي عُرض عام 2014، وحقق نجاحًا كبيرًا على الصعيدين الجماهيري والنقدي.

ذو صلة

أحداث “الفيل الأزرق 2” ليست مأخوذة من أحداث الرواية، فقد كتب “أحمد مراد” السيناريو للسينما مباشرةً، واحتفظ بالتيمة الأساسية الموجودة في الرواية.

تبدأ أحداث “الفيل الأزرق 2” بعد 5 سنواتٍ من أحداث “الفيل الأزرق 1″، د. “يحيى راشد” الطبيب النفسي بطل الرواية/ الفيلم، يبتعد عن مهنة الطب النفسي، يتزوج حبيبته “لبنى الكردي”، يرزقان بطفلهما “زياد”.

يتم استدعاء د. “يحيى راشد” لقسم 8 غرب في مستشفى العباسية، لمعاينة المريضة “فريدة”، والتي ترفض الحديث إلا في وجوده.

“فريدة” الشخصية الشريرة في أحداث “الفيل الأزرق 2” تحذر د. “يحيى راشد” من خطر محدق بأسرته، فيبدأ رحلة اكتشاف هذا الخطر ومنع حدوثه.


فريق العمل

يتعاون الكاتب “أحمد مراد” للمرة الرابعة مع المخرج “مروان حامد”، بعد أفلام “الفيل الأزرق”، “الأصليين” و”تراب الماس”.

أبطال العمل: “كريم عبد العزيز”، “نيللي كريم”، “هند صبري”، “إياد نصار”، “شيرين رضا”، “تارا عماد”، “تامر هاشم” و”أحمد خالد صالح”. بالإضافة إلى ظهورٍ شرفي للنجم “خالد الصاوي” في مفاجأة كبيرة لجمهور الفيلم.

الفيلم من إنتاج شركة “سينرجي فيلمز” المملوكة للمنتج المصري “تامر مرسي”.


أحمد مراد ومروان حامد وتعاون خامس!

ينشغل الكاتب “أحمد مراد” حاليًا بكتابة سيناريو فيلم مأخوذ عن روايته “1919”، سيخرجه المخرج “وحيد حامد”، وسيكون الإنتاج لشركة “سينرجي فيلمز”.

الفيلم سيكون من بطولة النجمين “أحمد عز” و”كريم عبد العزيز”، اللذين يجتمعان للمرة الأولى معًا في بطولةِ عملٍ فني.

اقرأ أيضًا:

  • فيلم جديد يجمع ما بين أحمد عز وكريم عبد العزيز، مأخوذ عن رواية لأحمد مراد

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات