Space force (2020)
1

نعرض اليوم عددًا من مسلسلات الدراما الكوميدية (أو الدراميدي كما يسمونها)، ففي أيام كهذه، خاصةً مع البقاء الإجباري في المنزل، يحسن بالمرء امتلاك خيارات متعددة للمشاهدة قادرة على أن تمدّه ببعض السرور وتعينه على التعامل مع الوضع.

مسلسلات الدراميدي تشترك في طابع كوميدي تحُدّه من الجوانب لحظات جادة من الدراما. تتميز هذه الأعمال ببناء جيد للشخصيات وتركيز على واقعية العلاقات والأحداث، بحيث تختلف عن كوميديا الست-كوم على سبيل المثال. أتمنى أن تجد في هذه القائمة ما يلفت انتباهك.

خريطة الدراما العربية الأولية فى 2021.. مسلسلات تاريخية وحربية وسيرة ذاتية

مسلسلات كوميديا ودراما

(Atypical (2017

Atypical (2017)

أحد مسلسلات نتفليكس الناجحة، صدر منه حتى الآن 28 حلقة مقسمة على ثلاثة مواسم، وقد تم الإعلان عن موسم رابع وأخير يصدر في 2021 على الأرجح. المسلسل استكشاف لمحاولة “سام”، المراهق المصاب بالتوحد، الاندماج في الحياة والعلاقات الاجتماعية، حيث يراقبه المشاهد يتقدم في سعيه هذا على مدار المواسم الثلاثة ببطء واثق، فيما يتلقى المساعدة من أسرته الداعمة وصديقه المقرب. مشاهدو “The big bang theory” سيذكرهم “سام” بلا شك بشخصية “شيلدون كوبر” المميزة. في العمل عدد من الممثلين المميزين أشهرهم “جينيفر جيسون لي” المرشحة سابقًا للأوسكار والمشاركة في عدد من الأعمال المهمة أقربها للذهن فيلم “The hateful eight” ومسلسل “Patrick melrose”.

(After Life (2019

After Life (2019)

ريكي جيرفيز” معروف بأعماله الناجحة وجمهوره المحب، وهو مشهور بعدد من المسلسلات القصيرة أهمها النسخة الأصلية من “The office”، كما أنه مشهور بكوميديا الـ ستاند أب وبتقديمه الذي أصبح عادة سنوية لحفل توزيع جوائز جولدن جلوب. في هذا العمل يقوم بلعب دور رجل مكتئب فقد زوجته، ما يغير تصرفاته تبعًا لتغير نظرته للعالم والناس. صدر من المسلسل 12 حلقة على موسمين، ولم يكد يصدر الموسم الثاني من العمل الحاصل على تقييم 8.5 على IMDb حتى أعلنت شبكة نتفلكس تجديده لموسم ثالث. كوميديا المسلسل تتسرب من بين البؤس في جرعات صغيرة مفاجئة.

(Atlanta (2016

Atlanta (2016)

في 21 حلقة على موسمين، يحكي المسلسل قصة مطرب راب صاعد وما يواجهه خلال رحلته، وبالطبع ما يتلقاه من عون من صاحبيه المقربين. كوميديا “أتلانتا” مختلفة عن كل كوميديا أخرى رأيتها في حياتك، كما أنه من الممتع مشاهدة متعدد المواهب “دونالد جلوفر”، المغني المشهور صاحب أغنية “This is America” والحاصل على جولدن جلوب وإيمي عن دوره في هذا المسلسل. بالمناسبة هو أيضًا صاحب فكرة المسلسل ومشارك في كتابته وإخراجه وإنتاجه. تقييم المسلسل العام 8.6 على IMDb، وتقييم حلقته المذهلة الشهيرة من الموسم الثاني 9.7، وقد أعلنت شبكة FX تجديده لموسمين إضافيين دفعة واحدة.

(Living with Yourself (2019

Living with Yourself (2019)

نتفلكس من جديد. في قالب كوميدي بنكهة الخيال العلمي، يحكي هذا المسلسل عن رجل يخضع لعلاج يفترض أن يجعل منه رجلًا أفضل، ليكتشف أنه تم استبداله بنسخة محسنة من ذاته. المسلسل من بطولة “بول رود”، ومن لا يعرفه من أدواره الكوميدية الكثيرة سيعرفه غالبًا من دور “Ant-man” الذي لعبه في عدد من أفلام مارفل. تم ترشيحه لجائزة جولدن جلوب عن دوره في العمل، وقد أشاد كثير من المشاهدون بتأديته لدوريه في العمل. قد يذكرك المسلسل بفيلم “Eternal Sunshine of the Spotless Mind” الشهير. صدر منه موسم واحد من ثمان حلقات.

(High Maintenance (2016

High Maintenance (2016)

واحد من المسلسلات الإيجابية التي تعطي المشاهد شعورًا جيدًا عن الحياة من حيث لا يدري. في المسلسل شخصية واحدة تظهر في كل الحلقات يقوم بتمثيلها “بن سنكلير”، وهي شخصية موصل الماريجوانا مُغفَل الاسم الذي يندمج من خلال عمله مع عدد كبير من الشخصيات المتفردة الغريبة التي يجمع بينها العيش في نيويورك. مسلسل HBO صدر منه 34 حلقة مقسمة على أربعة مواسم، وهو استمرار لنسخة أقصر وأقل شهرة من العمل حاملة للاسم نفسه عرضت بين عامي 2012 و2015.

أفضل مسلسلات نتفليكس في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل الإصدارات

(Modern Love (2019

Modern Love (2019)

صدر من مسلسل أمازون هذا ثمان حلقات وتم تجديده لموسم إضافي، وهو اقتباس عن قصص نشرت في جريدة “نيويورك تايمز” عن الحب والعلاقات الاجتماعية. في كل حلقة ترى قصة جديدة بشخصيات مختلفة تعرض الحب من منظور مغاير لما سبق، حتى إن السلسلة تكاد تخلو من أي تكرار للأفكار برغم صعوبة هذا في إطار الحديث عن الحب والعلاقات. كل هذا في إطار كوميدي لا يخلو من دراما إنسانية مؤثرة. في العمل وجوه مميزة مثل “تينا فاي” و”آن هاثاواي”، كما نرى “جوليا جارنر” المتألقة مؤخرًا في أعمال أهمها “Ozark”، و”كريستن ميلوتي” من الـ ست-كوم واسع الشهرة “How I Met Your Mother”، و”ديف باتيل” المرشح للأوسكار.

(Space Force (2020

Space Force (2020)

من أكبر مسلسلات العام شعبية. يدور المسلسل حول وحدة جديدة من وحدات الجيش الأمريكي مخصصة لغزو الفضاء، القالب ملائم كما ترى لكم لا نهائي من السخرية السياسية من الإدارة الأمريكية، والسخرية البشرية من غرابة سلوكيات الإنسان وأولوياته. قد تبدو بداية العمل مبالغة نوعًا في الجانب السياسي لكن هذا يتحسن مع مرور الحلقات فيصير التركيز أفضل على الكوميديا وعلاقات الشخصيات. كل شخصية في العمل محكمة الأداء وكل دور مؤدَّى بإتقان، وهذا راجع طبعًا لحسن اختيار الممثلين الذين على رأسهم “ستيف كاريل” و”جون مالكوفيتش” و”بين شوارتز” و”ليسا كودرو”. منشئ المسلسل -مع “ستيف كاريل”- هو “غريغ دانيلز” منشئ مسلسلي “The office” و”Parks and recreation”، فلا عجب أن المسلسل واسع الشهرة ولا غرابة في جودة أفكار الحلقات وتطور القصة المستمر.

(Louie (2010

Louie (2010)

هو المسلسل الخاص بالكوميديان المعروف لمتابعي الـ ستاند أب “لويس سي كيه”. صدر من العمل 61 حلقة في خمسة مواسم على FX وتلقى ترشيحين لجولدن جلوب وعدة ترشيحات لجائزة إيمي فاز من بينها بثلاث، وهو عالي التقييم على IMDb حاصل على الرقم 199 في ترتيب أعلى المسلسلات تقييمًا على الموقع. القصة عن كوميديان مطلق يعيش في نيويورك مع ابنتيه، يختبر الحياة اليومية ويتقدم في علاقاته ومشواره الوظيفي، وهو حقيقي للغاية لدرجة تفقده حضوره الفكاهي أحيانًا، ويعتبر محاولة أكثر نضجًا بعد ست كوم “Lucky Louie” للممثل نفسه والذي أوقفت HBO عرضه بعد موسم واحد.

(Master of None (2015

Master of None (2015)

يلعب الكوميديان “عزيز أنصاري” في هذا العمل دور ممثل ثلاثيني يسعى إلى تحقيق أحلامه في التمثيل، وكذا العثور على حب حياته. الفارق بين هذا العمل و”Louie” أنه أخف بكثير وأقل سوداوية، وهو مملوء بالشخصيات الجذابة واللحظات اللطيفة. حصل المسلسل على جائزة جولدن جلوب وصدر منه حتى الآن عشرون حلقة مقسمة بالتساوي على موسمين، وقد تعطل إنتاجه منذ عام 2017 وإن كانت شبكة نتفلكس أعلنت ترحيبها بتلقي موسم ثالث من العمل ذي التقييمات المرتفعة على موقع IMDb.

(The End of the F***ing World (2017

The End of the F***ing World (2017)

في جو من المغامرة والجريمة، وبخلفية موسيقية رائعة، يعرض هذا المسلسل قصة المراهقَين “جيمس” و”أليسا” ورحلتهما بالسيارة بحثًا عن والد “أليسا” الحقيقي. المسلسل الشهير المقتبس عن روايات مصورة صدر منه 16 حلقة في موسمين قررت نتفلكس أن تكتفي بهما، وقد رشح لجائزة إيمي. كوميديا المسلسل ظلامية وشخصياته غريبة وهو مليء بلحظات تجمع بين الكوميديا والمأساوية. هو مشاهدة سريعة ممتعة بلا شك، كما أنني أوافق قرار الامتناع عن إنتاج موسم ثالث سيفسد على الأرجح هذه القصة المتكاملة.

(The Marvelous Mrs. Maisel (2017

The Marvelous Mrs. Maisel (2017)

أصدرت أمازون من هذا المسلسل 26 حلقة طويلة مقسمة على ثلاث مواسم وجدّدته لموسم رابع. العمل فائز بثلاث جوائز جولدن جلوب وحاصل على تقييم 8.7 على IMDb وعلى الترتيب 84 على قائمة أعلى مسلسلات الموقع من حيث التقييم العام. القصة عن ربة منزل تقرر سنة 1958 أن تبدأ مشوارًا في كوميديا الـ ستاند أب، والعقبات التي تواجهها في رحلتها لتحقيق هذا الحلم.

(The Kominsky Method (2018

The Kominsky Method (2018)

“مايكل دوجلاس” و”ألن أركن” في مسلسل دراميدي من إنتاج نتفلكس. المسلسل -كما توقعت من اسمي الممثلين الرئيسيين- حصل على جائزتي جولدن جلوب من بين ستة ترشيحات. صدر منه موسمان بمجموع 16 حلقة، وهو يحكي عن ممثل عجوز تجاوزته أيام الشهرة يشرع في العمل مدرب تمثيل. تقابل في المسلسل الممثلة الظريفة “سارة بيكر”، وأيضًا “نانسي ترافيس” المشهورة بدورها في ست كوم “Last man standing” مع “تيم ألن”.

1

شاركنا رأيك حول "مسلسلات كوميديا ودراما جديدة لتقضي معها عطلة نهاية الأسبوع"