كيانو ريفز وعالم الألعاب؟ يبدو أن Cyberpunk 2077 ستحقق المزيج الأعظم!

كيانو ريفز وعالم الألعاب؟ يبدو أن Cyberpunk 2077 ستُحقق المزيج الأعظم!
0

الممثل المميز (كيانو ريفز) هو الاسم الأبرز على الساحة السينمائية في الفترة الأخيرة. حيث عندما بدأت سلسلة أفلام John Wick ونحن أحببناه كشخصية وكمُمثل بدرجة كبيرة جدًا. وصارت هيئته في سلسلة الأفلام هي الهيئة التي اعتمدها في جميع البرامج واللقاءات التي ظهر بها لاحقًا. وهذه الأيام نحن في خضم معمعة تطاحن الجمهور أمام شباك التذاكر لمشاهدة الفيلم الثالث من السلسلة، والذي انتظرناه طويلًا.

لكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي جعل (كيانو ريفز) يعود للساحة، فقامت لعبة Cyberpunk 2077 باقتباس هيئة شخصيّته، وقدمتها في صورة شخصية (على الأغلب ستكون شريرة) بداخلها، واسم الشخصية هو Johnny Silverhand.

ما هي فكرة اللعبة؟ وما تأثير شخصية (كيانو ريفز) وهيئته في (جون ويك) عليها؟ هذا ما سنتحدث عنه اليوم!

أقرأ أيضًا: 10 أفلام كوميدية خفيفة شاهدها لو كنت تشعر بالملل أو الاكتئاب

قبل كيانو ريفز، لنتحدث قليلًا عن Cyberpunk 2077

Cyberpunk 2077

تدور أحداث اللعبة في المستقبل، وعلى وجه التحديد بعام 2077. لكن المستقبل هنا لم يمتاز بالتكنولوجيا على الصعيد الخدمي فقط، بل على الصعيد البيولوجي أيضًا. فأصبح بإمكان البشر استبدال أطرافهم وأعضائهم بأخرى آلية، مما يُطيل العمر قليلًا، ويساعد على إتمام المهام بسهولة تامة. أنت تلعب اللعبة في هيئة الشخصية المُسماة (في – V). وهو رجل خارج عن القانون، يسعى للوصول إلى سرّ الخلود (تكنولوجيًّا بالطبع).

اللعبة من إنتاج نفس الفريق الذي عمل على لعبة Witcher 3 (والتي هي اللعبة التي يُقال أنها أعادت صنع تعريف الألعاب في الصناعة بأسرها). والآن يُقال أن تلك اللعبة سوف تتفوق عليها، مُحطمة كل المقاييس.

اللعبة بها عنصر المسارات، أي أن قراراتك بداخلها تُحدد المسار الذي ستسير فيه القصة، مما يجعل اللعبة أكثر تشعبًا وقوّة. كما أن الرسوميّات ممتازة ويقول خبراء التقييم أن الـ Gameplay كان بديعًا.

ستصدر اللعبة في 16 أبريل 2020، والآن يمكنك طلبها مسبقًا عن طريق أشهر منصّات الألعاب المعروفة: Steam. وسعرها هو 60 دولار، ويوجد لها نسخة خاصة بالمُقتنين، لكن لم تصدر للشراء بعد.

ظهور كيانو ريفز في اللعبة!

من المعروف أن الحدث التكنولوجي الأكبر على الساحة هذه الأيام هو مؤتمر E3 السنوي، حيث تتنافس شركات الألعاب وتتبارى في تقديم كل ما هو جديد ومُميز. لكن لعبة Cyberpunk 2077 لم تلعب على وتر اشتياق الجمهور فقط، بل أيضًا قررت أن تُشعلهم إشعالًا. حيث أصدرت التريلر الرسمي لها (والذي يمكنكم مشاهدته بالأعلى)، وفي نهايته قدمت شخصية (جوني اليد الفضية)، والتي هي بالضبط على شكل الممثل (كيانو ريفز)، وعلى وجه الخصوص شكل شخصيته: (جون ويك).

وبمجرد أن ظهر في التريلر، قال جملة مميزة جدًا: لدينا مدينة لنحرقها – We have a city to burn. مما يجعلنا نتشوق للطريقة التي سيتم تقديم الشخصية بها في اللعبة. لذلك (كيانو ريفز) ظهر في اللعبة بهيئته، وأداءه الصوتيّ أيضًا، مما يجعلنا نُعاصر (جون ويك) بصورة حيّة داخل اللعبة.

هل كان ظهور كيانو ريفز مؤثرًا؟

كيانو ريفز في مؤتمر E3

إذا دخلت على الفيديو السابق، وطالعت التعليقات قليلًا، لرأيت أن تأثير (كيانو ريفز) جبّار فعلًا!

في التعليقات يقول أحدهم:” Say no more I’m definitely buying this now – لا تقل أكثر من ذلك، أنا بكل تأكيد سوف أشتري هذه اللعبة الآن”.

مما يدل على أن استغلال الشركة لـ (كيانو ريفز) وتأثير اسم (جون ويك)، كان اختيارًا موفقًا جدًا. كما أن الممثل نفسه ظهر أمام الجمهور في المؤتمر ليتحدث عن اللعبة ويُبدي مدى تحمسه لها. وقال واصفًا الأمر: “إنه حابس للأنفاس”. ليرد عليه أحد الحاضرين بقوله: “أنت الحابس للأنفاس!”. مما دفع (ريفز) للضحك بشدة، وفي النهاية أعطاه نسخة المُقتنين الخاصة والتي تم تصدر حتى للبيع العام.

لماذا اختاروا كيانو ريفز على وجه الخصوص؟

كيانو ريفز في إحدى الحفلات

حسنًا، الأمر ليس مرتبطًا بـ (كيانو) ذاته، بل بالشخصية التي صار هو بطلها طيلة سنين عديدة حتى الآن. شخصية (جون ويك) ترسخت في أذهان الناس على أنها تلك الشخصية الرزينة، القويّة، والقادرة على التخلص من أي شخص يقف أمامها دون رحمة. شخصية ذات كبرياء، كرامة، وعزة نفس وثبات على المبدأ لا تجدها في أي شخصية أخرى إلا نادرًا. لذلك تعلّق الناس بها، ولذلك قررت الشركة أن تستغل الأمر لصالحها.

شكل الشخصية هو شكل (جون ويك)، صوت الشخصية هو صوت (جون ويك)، جسم الشخصية ولغة جسدها وقصّة شعرها بالكامل مماثلة لـ (جون ويك).

بالتأكيد الشركة تعلم أن الصراع في مؤتمر E3 هذا العام محتدم جدًا، خصوصًا أن Elden Ring من المتوقع أن تصدر قريبًا أيضًا، وهي لعبة قام على المشاركة في كتابة السيناريو الخاص بها، الكاتب الشهير جدًا: (جورج آر. آر. مارتن)، صاحب سلسلة صراع العروش الملحمية. ولذلك كانت خطوة ممتازة من Cyberpunk 2077 أن تستغل شهرة (جون ويك) الطاغية، وتقوم بتوظيفها بتلك الطريقة لتضمن لها مكانًا في حيّز المنافسة.

أقرأ أيضًا: أهم الأفلام الهندية في 2018 وZero في الصدارة

لكن مهلًا، من هو (جون ويك) في الأساس؟

جون ويك

ببساطة (جون ويك) هو قاتل مأجور، ترك عالم الجريمة كي يعيش حياة هادئة مع زوجته. إلا أن المرض نال منها في النهاية. وبينما الزوج ينعي زوجته في صمت، اعتدى عليه بغتة مجموعة من الجانحين وقتلوا الكلب الذي أهدته إياه زوجته قبل أن ترحل عن العالم.

والآن يُقرر القاتل عديم الرحمة العودة مُجددًا لعالم الجريمة، وهذه المرة لم يأت للمال أو لتسديد معروفٍ ما، بل أتى بدافع الانتقام. وما أسوأ أن يأتيك (البُعبُع) بدافع الانتقام!

وفي النهاية، أحب أن أبلغكم أن 2077 لم تكن الوحيدة التي استغلت (كيانو ريفز)!

جون ويك - فورتنايت

في الأعوام القليلة الماضية اجتاحت عالم الألعاب موجة ألعاب (الباتل رويال)، أو البقاء للأقوى. وإحدى أشهر تلك الألعاب هي Fortnite. والتي هي نسخة عن لعبة PUBG، لكن مع بعض التحسينات والتغييرات في أسلوب اللعبة بالمُجمل.

اللعبة مشهورة بعمل Events دورية تأتي فيها شخصيات من العالم الواقعي، وبعد أن قامت بتقديم شخصياتها على أنهم أبطال Avengers، قررت أن تُقدم شخصية (جون ويك) أيضًا لتنضم إلى قائمة الشخصيات البارزة في اللعبة. بالطبع استغلت اللعبة اسمه جيدًا وقتها، لكن الأمر الآن في يد 2077 كي تجعله خالدًا للأبد.

لكن يا رفاق هناك شيء.. سوف أحزن جدًا إذا ذهب أحدهم للسينما لمشاهدة الجزء الثالث، أو قرر لعب 2077، وقال: “لقد رأيت هذا الشخص في فورتنايت”. بالتأكيد سوف يُحطم فؤادي، لن أتحمل مثل تلك الكلمات المُحزنة دون شك. فماذا عنكم؟

أقرأ أيضًا: لمحبي المسلسلات التركية قائمة بأشهرها على الإطلاق

0

شاركنا رأيك حول "كيانو ريفز وعالم الألعاب؟ يبدو أن Cyberpunk 2077 ستحقق المزيج الأعظم!"

أضف تعليقًا