أفلام سينمائية مصرية أنجحتها دعاية السوشيال ميديا تعرف عليهم!
0

تعتبر الدعاية أحد أهم وسائل جذب الجمهور للأفلام ولنجاحها عبر السنين الماضية، وفي الحاضر لم تعد الدعاية مقتصرة على الافيشات واللافتات في الشوارع من الجهة الإنتاجية، ولكن تطورت أساليب الدعاية لتصل إلي أبطال العمل الذين أصبحوا يقومون بدعاية على درجة عالية من التطور عن طريق استخدام السوشيال ميديا ونستعرض في هذا التقرير أبرز أفلام سينمائية مصرية التي نجحتها دعاية السوشيال ميديا مؤخرًا.

العارف 

  • إخراج: احمد علاء
  • تأليف: محمد سيد بشير
  • بطولة أحمد فهمي – احمد عز

كانت البداية عندما قام أحمد فهمي بإثارة حالة من الجدل الواسع بسبب إعلانه سرقة حساباته، وهو الأمر الذي دفع البعض للتعليق على هذا الأمر خاصة أن زوجته الفنانة هنا الزاهد أكدت أيضًا على هذا الأمر، ثم نشر الفنان محمود حميدة البوستر الرسمي لفيلم العارف، عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك” ثم نشر بعدها الفنان مصطفى خاطر بوستر الفيلم ليتضح أنها “دعاية للفيلم وليس حقيقة”.

وكان “العارف” قد طرح بالسينمات يوم 14 من شهر يوليو، بعد تأجيله أكثر من مرة، بسبب فيروس كورونا، وهو أول فيلم مصري يتم تصويره بين 4 دول أبرزهم: (مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا)، إضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد.

تدور أحداث الفيلم حول فكرة حرب العقول الأحداث، في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

موسى

  • تأليف وإخراج: بيتر ميمي
  • بطولة: كريم محمود عبد العزيز

كانت البداية عندما روج المخرج بيتر ميمي، عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، لفيلمه الجديد «موسى»، مؤكدًا على أن الفيلم سيتم طرحه بدون إعلانات سواء في الشوارع أو الفضائيات.

كتب بيتر: “بكرة الأربعاء أول عرض لفيلم موسى، أنا قلت أعرفكم على الصفحة عندي عشان مش هتلاقي ليه لافتات في الشوارع ولا إعلانات في التلفزيون، بس أنا في النهاية فخور بالتجربة وفخور بفريق العمل اللي اشتغلوا على المشروع بمنتهى الإخلاص، عشان تقديم تجربة جديدة، براهن على التجربة وعارف إنها البداية، فقط البداية”.

وكانت قد بدأت دعايته الوحيدة بطرح شركة سينرچي فيلمز أغنية “مكهرب” استعدادًا لطرح الفيلم بدور العرض السينمائي وهي الأغنية الدعائية لفيلم “موسى” للنجم كريم محمود عبد العزيز.

تدور أحداث موسى حول طالب بكلية الهندسة يسعى لاختراع روبوت يكشف من خلاله عن ابتكاراته، ويساعده أيضًا في الحياة اليومية، لكن الأمور تتطور وتخرج عن السيطرة، وعن الهدف الذي كان يخطط له، ومن هنا تنقلب الأمور رأسًا على عقب.

فيلم “موسى” من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك فى بطولته كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامى، محمد جمعة، صلاح عبد الله وعدد من ضيوف الشرف، منهم: أمير كرارة، أحمد العوضي، وظافر العابدين، وأحمد حاتم، وسمر مرسى وآخرين.

الإنس والنمس

بدأ الفنان محمد هنيدي بالترويج لفيلمه وذلك عبر صفحاته على السوشيال ميديا معلقًا: “صباح الخير
ده وقت كويس جدا عشان تاخد الأسرة أو الصحاب وتشوفوا فيلم الإنس والنمس في الجو الجميل ده،خبر عاجل”.

وكانت الشركة المنتجة لفيلم “الإنس والنمس” قد طرحت الأفيشات الدعائية لأبطال العمل حيث تصدر كل بطل من الأبطال أفيشا منفردًا، وذلك بعدما طرحت الشركة الأفيش الرسمي مطلع شهر فبراير الماضى وتصدره كل الفنانين المشاركين في بطولة الفيلم مع إضفاء أجواء من الرعب الذى يتناسب مع طبيعة الأحداث.

فيلم “الإنس والنمس” بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي اضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة كريم حسن بشير.

فيلم 200 جنيه

  • قصه وتأليف:  أحمد عبد الله
  • إخراج : محمد آمين
  • بطولة: إسعاد يونس،ليلي علوي،خالد الصاوي

روج عدد كبير من الفنانين وصناع الفيلم السينمائي “200 جنيه”، للفيلم بطريقة جديدة، وذلك من خلال إشهارهم عملة الـ 200 جنيه عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كانت البداية مع الفنانة غادة عادل التي نشرت صورة لها وهي تحمل 200 جنيه، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام”، وعلقت عليها قائلة: “مميزة شوية الـ 200 جنيه دي وهو الأمر الذي قامت به أيضًا الفنانة دينا فؤاد، والفنان أحمد رزق،كما نشر الفنان محمود حافظ صورة له وهو يحمل مبلغ 200 جنيه في يده، عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستجرام”، وعلق على الصورة قائلًا: “قريبًا إن شاء الله”.

فيلم “200 جنيه” بطولة عدد كبير من الفنانين أبرزهم: “أحمد رزق، نيللي كريم، هاني رمزي، أحمد السقا، إسعاد يونس، محمد فراج، عمرو عبد الجليل، خالد الصاوي، غادة عادل، سليمان عيد، أحمد السعدني، آسر ياسين، ليلى علوي، علاء خالد، مي سليم، محمود حافظ، دينا فؤاد”، والفيلم من تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين.

فيلم 200 جنيه تدور أحداثه في إطار اجتماعي يستعرض 8 قصص مختلفة ومتنوعة، منها الكوميديا والتراجيدي ويظهر فيه مجموعة كبيرة من النجوم، كل بطل له حدوتة مختلفة عن الأخرى، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي حول 200 جنيه تنتقل من شخص إلى آخر، من مختلف الطبقات الاجتماعية وأماكن المعيشة ولكن تربطهم هذه العملة الورقية.

0

شاركنا رأيك حول "أفلام سينمائية مصرية أنجحتها دعاية السوشيال ميديا تعرف عليها!"