أبلة فاهيتا تعود ببرنامج لايف من الدوبلكس في زمن كورونا
0

أثار خبر انطلاق برنامج “لايف من الدوبلكس” للدمية المصرية الشهيرة أبلة فاهيتا مجددًا، اهتمام الجمهور خلال الأسبوع الحالي، مرحبين بعودتها المرحة من جديد، منذ ظهور الإعلان الدعائي الأول لها عَبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية العربية سيان.

اتسمت الإعلانات الترويجية باللمسات الساخرة التي اعتاد جمهورها عليها؛ سبقها ظهورها من خلال إحدى الفيديوهات التابعة لحملة “خليك في البيت”، الذي طلت “فاهيتا” فيه من شباك سيارة تسير في الشوارع وتناشد المشاة بضرورة الالتزام بقرارات الحكومة ووزارة الصحة بالابتعاد عن التجمعات واتباع السلوك الصحي السليم من أجل الوقاية من الفيروس العالمي المستجد كورونا “كوفيد-19”.

على منصة Watch it: وثائقيات مجانية لنجوم الزمن الجميل منهم بليغ حمدي وصلاح أبو سيف

كما طرحت أغنية “لابسين مع بعض في الكوارنطينا” عن وباء كورونا، على ألحان الأغنية الشهيرة “طاير يا هوا” للفنان الكبير محمد رشدي، معبرة عن الأجواء التي تعيشها الأسر حاليًا وبمشاركة النجوم منهم “أحمد صلاح حسني، وعمرو يوسف، وكندة علوش”، في ظل أجواء الحظر الجزئي أو الكلي المفروض على البلدان العربية والأجنبية، مقترنة بلقطات مماثلة لها لـ “فاهيتا” مع ابنتها “كارو” من داخل منزلهن أيضًا، يرقصون ويغنون بطريقة كوميدية.

أبلة فاهيتا وكارو في برنامج لايف من الدوبلكس
لقطة تجمع أبلة فاهيتا مع ابنتها كارو من أغنية “لابسين مع بعض في الكوارنطينا” ضمن مشاهد الحلقة الأولى للموسم الجديد “لايف من الدوبلكس”

أبلة فاهيتا وضيوفها يواجهون كورونا بدون جمهور في الدوبلكس

بدأ عرض أولى الحلقات الموسم الجديد في أول خميس بشهر إبريل الجاري بنفس أغنية وتتر الموسم السابق، ومن المفترض إذاعته يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع في تمام الساعة 11 مساءً بتوقيت القاهرة، من خلال قناة ”ON E” الفضائية المصرية.

استكمالاً لما ظهر في الأغنية التي طرحت أونلاين، قبل عرضها ضمن سياق الحلقة الأولى في البرنامج بـ 24 ساعة فقط، عرضت بعض اللقطات لأسر عربية مختلفة في تقرير “لايف من الدوبلكس”، متحدثين عن تجربتهم في كيفية قضاء وقت الحظر وأكثر الأغنيات التي يستمعون إليها في الوقت الحالي وعن أمنياتهم فيما بعد انتهاء تلك الأزمة، كما سخرت “فاهيتا” من كورونا التي اجتاحت بلدان العالم بالتزامن مع حلول الأشهر الأولى من عام 2020.

وعلى غير العادة كان الدوبلكس فارغًا من الجمهور، ولا يجلس فيه سوى فتاتين ترتدين كمامة الوجه، وشخصين يصفقان ويضحكان على نصائح “فاهيتا” وتعليقاتها الكوميدية على الإيجابيات الظاهرة بالتزامن مع الأزمة الحالية بلازماتها الشهيرة “يهده”، في إشارة إلى وجوب العزل الصحي والبقاء في المنازل والابتعاد عن التجمعات للحفاظ على سلامة الأشخاص.

أبلة فاهيتا

شملت الحلقة الأولى التي عرضت على مدار ساعة ونصف تقريبًا، متضمنة الفواصل الإعلانية، فقرات متنوعة ما بين الصحة والفن؛ مستضيفة الدكتورة هالة الحضري، استشاري الروماتيزم والمناعة بالقصر العيني، التي أجابت على أسئلة المشاهدين وأمدتهم بمعلومات طبية عن المناعة وكيفية تقويتها ووصفات الأكل والمشروبات الصحية، وأهمية ممارسة الرياضة، فيما شارك مطرب المهرجانات المصري حسن شاكوش باللعب وحل الألغاز المسلية مع “فاهيتا”.

كما غنى “شاكوش” لايف بحضور الفرقة الغنائية في مسرح الدوبلكس، باقة متنوعة من الأغنيات الجديدة منها “جارتي حنان خايفة إني أعاديها” على ألحان أغنيته الشهيرة “بنت الجيران” عن فيروس كورونا، وأخرى عن مواجهة الشائعات.

أبلة فاهيتا وحسن شاكوش في الموسم الجديد من برنامج "لايف من الدوبلكس" 2020
أبلة فاهيتا وحسن شاكوش في الموسم الجديد من برنامج “لايف من الدوبلكس” 2020

ظهور “فاهيتا” أثناء معايشة الأزمة العالمية الراهنة ليس بالغريب على الدمية الأشهر خلال السنوات الأخيرة؛ اعتاد الجمهور على مناقشاتها للقضايا الإجتماعية والسياسية بشكل ساخر في حلقات برامجها، بداية من ظهورها الأول عام 2010، والفيديوهات القصيرة الكوميدية التي كانت تطرحها آنذاك على قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

أفضل أفلام كوميديا في عام 2020 حتى الآن، قائمة متجددة بأفضل إصدارات السينما

لكن هذا التناول لم يكن مؤثرًا أو منتشرًا بدرجة كبيرة، مقارنةً بما حدث في السنوات التالية؛ خاصة بعد إطلاق برنامجها الساخر “لايف من الدوبلكس” لأول مرة في أبريل 2015، عَبر فضائية cbc المصرية، وظلت تقدمه عَبر عدة مواسم متتالية خلال 4 سنوات، والذي كانت تستضيف فيه العديد من نجوم الفن والرياضة وتشاركهم في تقديم اسكتشات غنائية واستعراضية متنوعة، في عروض جديدة لم يظهروا بها من قبل؛ منهم: إلهام شاهين، وحازم إمام، وظافر العابدين، ودرة.

طلة مثيرة وشعبية مستمرة خلال 10 أعوام

على مدار عقد كامل، نجحت “فاهيتا” في خلق كيان وشعبية خاصة بها؛ وكأنها نجمة مشهورة تصول وتجول بلدان العالم العربي والغربي، وتقيم العروض الاستعراضية والكوميدية على المسارح، وتشارك في الإعلانات الدعائية للمنتجات المختلفة، جاء أحدثها مشاركتها في فيديو ساخر تابع للحملة الترويجية للمسلسل الأردني “جن”، الذي عُرض عَبر منصة “نتفليكس” في يونيو 2019.

ظهورها في الأعمال الجريئة؛ المثيرة للجدل بطبيعة محتواها ويحضرنا مثال على ذلك، ما أثارته أحداث حلقات الدراما الأردنية السابق ذِكرها آنذاك في الأردن، سمة مميزة مصاحبة لمشاركاتها في الأعمال الفنية، متخذة من إحدى أهم سمات “الدمية الشهيرة” دافعًا قويًا لها.

وصولًا بتعاونها مع نجوم الطرب العربي في أحدث أعمالهم الغنائية ذات الموضوعات الجديدة والشائكة اجتماعيًا؛ منها ديو “مايستهلوشي” الذي قدمته مع الفنان المصري حسن الشافعي، وحقق الفيديو كليب نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا فور طرحها لأول مرة في عام 2014.

كما كان لها مشاركات في عالم التمثيل أيضًا، بدأتها مع “فوازير الويبة” أونلاين عام 2012، وجاء أحدثها مشاركتها العالمية مع المنصة الأمريكية الشهيرة “نتفليكس” في مسلسل جديد المفترض طرحه خلال الأيام المقبلة، بحسب ما أعلنت في أواخر ديسمبر 2019، مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها “القاهرة الآن”.

تطور شكل الدمية، مع الاحتفاظ بهويتها الرئيسية كـ “امرأة شعبية حُرة، وأرملة أنيقة، وربة منزل، وأم عصرية”، خلال هذه السنوات جاء منطقيًا، ومواكبًا لظهورها عَبر محطاتها المختلفة، دون الكشف الكامل عن شكل مؤدي أصواتها ومحركيها الأصليين، في أي من البرامج الإعلامية أو اللقاءات الإذاعية أو الصحفية طيلة هذه الفترة، وهو ما عاد بالنجاح الكبير على تأثير هذه الدمية على وجه الخصوص، وظل محافظًا على بريق طلتها المفاجئ سواء في الوسائط الإعلامية أو الفعاليات المختلفة.

جولات عالمية.. أبلة فاهيتا من الشاشة لـ الواقع

خروج “فاهيتا” من الصورة النمطية للشخصية الكارتونية في كادر الشاشة الفضية لـ كائن متحرك على أرض الواقع؛ من خلال حضورها أبرز الفعاليات الهامة، والتي جاء منها ظهورها في حفل ختام الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي في مصر وظهورها الطريف على غلاف مجلة “سيدتي” مع الفنان آسر ياسين، وكأن المجلة العربية الشهيرة تكشف عن سر الارتباط الغامض وزواجها من النجم المصري، بتوقيع المصور خالد فضة.

أبلة فاهيتا واَسر ياسين على غلاف مجلة سيدتي

بالإضافة إلى مشاركاتها في ملتقيات معاصرة تناقش التطورات الحديثة في عالم التكنولوجيا والتسويق والإعلان؛ أحدثها في لقائها مع الإنسان الآلي “الروبوت صوفيا” الشهيرة عالميًا، خلال فعاليات ملتقى “صناعة الإبداع” Creative Industry Summit  في عام 2018، داخل أحد الفنادق الشهيرة في مصر، لمناقشة الذكاء الاصطناعي وكيفية توظيفه في خدمة البشرية؛ تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي يتحدى ذكاء الأبلة”، بحضور الكثير من صناع الميديا والفن وخبراء التسويق والإعلان المحليين والدوليين.

أما على الصعيد العالمي، فقدمت آخر عروضها الاستعراضية بمشاركة “كارو”؛ في الكويت، وكندا، وأمريكا، والسعودية، إلى جانب مشاركة جمهورها بتحركاتها ويومياتها عَبر صفحاتها الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي: “إنستجرام”، و”فيسبوك”، و”تويتر”، وهو ما جعل محبيها من العالم يرتبطون بالتواصل معها وأنشطتها حتى في ظل غيابها عن الشاشة الإعلامية خلال الفترة الماضية.

عروض أبلة فاهيتا وكارو في أمريكا

أبلة فاهيتا في استوديوهات هوليوودأبلة فاهيتا وكارو في الكويت

0

شاركنا رأيك حول "الدمية الأشهر خلال 10 أعوام: عودة أبلة فاهيتا في برنامج لايف من الدوبلكس"