مسلسل Gotham .. نظرة جديدة للمدينة الملعونة

0

بالطبع شاهدت أحد إصدارات أفلام “Batman” وعلمت عن مدينة “Gotham” التي تمتلئ بالجريمة، ولكن هل خطر في بالك يومًا مشاهدة مسلسل يتحدث عن تاريخ الجريمة في “المدينة الملعونة” قبل ظهور البطل، مثل مسلسل Gotham على أقلّ تقدير؟

لم يمضِ شهرًا على عرض الجزء الثاني من مسلسل Gotham الشهير حتى بدى يظهر في الأفق براثم نجاح عملًا رائع لم يشبه حتى من قريب أو بعيد سابقته من أفلام تحدثت عن تلك المدينة التي تعج بالجرائم والفساد.

عُرض الجزء الأول من مسلسل “Gotham” منذ أشهر مضت وحقق نجاحًا كبير مما جعل هناك نية لطرح جزء ثاني يتحدث عن تفاصيل المدينة الملعونة ولكني شخصيًا لم أكن متحمسًا لجزء جديد، وتوقعت أن تكون الرتابة بطل العمل الأول، ولكن خيّب صناع العمل توقعاتي.

ومع عرض ثلاث حلقات من الجزء الثاني للمسلسل أتضح أنهم استطاعوا وبحرفية شديدة أن يحيوا تلك المدينة التي تحدث عنها المئات من الأعمال الفنية، بل وقدموا ما هو جديد وجذاب في نفس الوقت.

مسلسل Gotham - صورة حائط

وبجانب الأداء العبقري من بطل العمل “Ben McKenzie” والذي يقدم شخصية المحقق “جيمس جوردن” وهو محقق شهير يبحث عن العدالة في مدينة تتواجد فقط كمأوى للصوص، ودائمًا ما تظهر بارقة أمل لتحقيق العدالة عن طريق محقق نظيف تتوق يده أحيانًا بدماء الأبرياء، ولكنه أتخذ مبدأ “الغاية تبرر الوسيلة” ومادامت الغاية نبيلة، فما المانع من الوسيلة القاسية.

لا ينفصل الجزء الثاني عن الأول في شيئًا ولكنه يكمل الصراع الدائر في المدينة الملعونة بين العديد من العصابات التي تسعى زعامة المدينة لتدر هم الأموال.

تصاعدت الأحداث في الجزء الثاني من مسلسل Gotham بشكل ملفت، وبدى يظهر المجرمون أصحاب الجرائم الوحشية، هؤلاء لم يكن لهم وجود في الجزء الأول، مع احتفاظ العمل على سلسلة من الجرائم تُقدّم بشكل مفرد في كل حلقة من حلقات العمل، مقدماً بذلك عامل جذب بالنسبة للجمهور المشاهد.

مسلسل Gotham - شخصيات

المسلسل حديث النشئ ولم يُقدّم سوى 25 حلقة وهو مجموع الجزء الأول وما عرض من الجزء الثاني من نفس العمل على ثماني درجات بالتمام والكمال على الموقع المختص بك ما يتعلق بالفنون السينمائية والتلفزيونية “Imdb” يعكس مدى قابلية العمل لدى الجمهور ونجاحه بشكل لافت.

من أبرز ما يؤخذ على العمل بشكل ايجابي هو سرعة وتيرة العمل، وابتعاده عن تكرار أحداث ومشاهد، بل ركّز المخرج بشكل واضح على ما يجذب المشاهد للمسلسل، وأحترم عقليته عن طريق التدقيق في أبرز تفاصيل العمل، حتى لا يشعر المشاهد باستهانة المخرج بعقليته.

ومع حديثنا عن مسلسل Gotham وأبطالة لا يمكن أن نتجاهل الحديث عن “فيش موني” الطموحة والتي جسدت دورها الفنانة Jada Pinkett Smith وأبدعت من خلال دور أضفى على العمل جانبًا خفيًا من الرقة، واعنف في آن واحد. فكانت من يضيئ العتمة لتجد وحشًا، فكل ما قدمته دور مختلف بكل ما تحملة الكلمة من معنى.

في النهاية لعلنا لم نطل الحديث عن العمل الذي يستحق سرد تفاصيل في سطور كثيرة، ولكننا نضع المسلسل في حسبان المشاهدين كأحد أفضل المسلسلات التي ظهرت مؤخرًا، لا نستطيع أن نطلق أحكاماً، لا نستطيع أن نوجه الجمهور، ولكنني أقدم للقارئ منظور قد يكون مختلف عن عمل يستحق المديح ..  قد أصب، أو يجانبني الصواب ولكن يظل العمل قائم والجمهور الحكم.

برومو مسلسل Gotham الجزء الثاني

0

شاركنا رأيك حول "مسلسل Gotham .. نظرة جديدة للمدينة الملعونة"