هند صبري تفوز بجائزة “Starlight Cinema award”

هند صبري
لقاء السعدي
لقاء السعدي

2 د

حصلت الفنانة التونسية “هند صبري” على جائزة “Starlight Cinema award” التي تمنحها مؤسسة الصحافيات الإيطاليات.

“هند صبري” نالت الجائزة على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، التي اختيرت لتكون عضوة في لجنة تحكيم إحدى مسابقاته، وهي مسابقة “أفضل عمل أول”.

جائزة “Starlight Cinema award” بدأت مؤسسة الصحافيات الإيطاليات في منحها منذ العام 2014، وأبرز الحاصلين عليها النجم “آل باتشينو”.

يذكر أن “هند صبري” هي أول فنانة عربية تحصل على هذه الجائزة.


تسلمت اليوم جائزة
StarlightCinemaAward#
التي تمنحها مؤسسة الصحفيات الايطاليات. فخورة بكوني أول فنانة عربية تحصل على هذه الجائزة التي بدأت عام ٢٠١٤ وفاز بها من قبل عدد كبير من النجوم العالميين منهم النجم العالمي آل باتشينو.#هندصبري #HendSabry #Alpacino #HendSabri #Venezia76 pic.twitter.com/cJaWwrzkpj

— Hend Sabry – هند صبري (@HendSabry) September 3, 2019

ذو صلة

هند صبري عضو لجنة تحكيم

اختارت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته السادسة والسبعين المقامة حاليًا والمستمرة حتى السابع من سبتمبر الجاري، النجمة التونسية “هند صبري” لتكون أحد أعضاء لجنة تحكيم مسابقة “أفضل عمل أول” إلى جانب المخرج الكبير “أمير كوستاريكا” رئيس اللجنة والمخرجة الإيطالية “أنطوانيتا ليلو”.

جدير بالذكر أن “هند صبري” هي أول فنانة عربية تشارك في لجنة تحكيم الجائزة المستحدثة “أفضل عمل أول”.


آخر أعمال هند صبري

شاركت النجمة “هند صبري” في أربعةِ أفلامٍ من أبرز إنتاجات عام 2019م، البداية كانت مع دورٍ شرفي في الفيلم الحربي “الممر”، بطولة النجم “أحمد عز” وإخراج “شريف عرفة”، وعُرض في موسم أفلام عيد الفطر.

في الخامس والعشرين من يوليو الماضي، عُرض فيلم “الفيل الأزرق 2” الذي تشارك في بطولته “هند صبري” في دورٍ مختلف أشاد به الجمهور والنقاد على حدٍ سواء، الفيلم أيضًا نال إشادات واسعة ويقترب من تحقيق 100 مليون جنيهٍ مصري.

أما في موسم أفلام عيد الأضحى، عُرض الجزء الثاني من فيلم “الكنز”، “الكنز: الحب والمصير” الذي تجسد خلاله “هند صبري” شخصية الملكة الفرعونية “حتشبسوت”.

“الكنز 2” حل في المرتبة الثالثة في سباق إيرادات موسم عيد الأضحى، الذي تصدره فيلم “ولاد رزق 2″، ثم فيلم “خيال مآتة”.

وأخيرًا، الفيلم التونسي “نورا تحلم”، بطولتها المطلقة، يشارك الفيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان أيام قرطاج السينمائية.

كما يشارك الفيلم ضمن مسابقة “مخرجين جدد” في الدورة السابعة والستين لمهرجان سان سيباستيان السينمائي بإسبانيا والذي سينعقد بين 20 و28 سبتمبر 2019 وسيعرض في مهرجان تورونتو السينمائي الذي تنطلق فعالياته بين 5 و15 سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضًا:

  • هند صبري عضو لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا والسعودية في المسابقة الرسمية

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة