ما قيل عن فيلم Joker 2019 في مهرجان البندقية السينمائي سوف يسلب عقلك!

الجوكر 2019
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

منذ فترة تم اختيار فيلم الجوكر ليكون واحدًا من الأفلام المعروضة عرضًا خاصًا في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. كانت التوقعات عالية جدًا تجاه الفيلم، وبالفعل، عندما تم عرضه في المهرجان، بعد وقت قصير جدًا أعرب الحضور عن فرحتهم العارمة بالفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي بالمديح والشكر على دور (واكين فينيكس) المُبهر.

اليوم في أراجيك فن سوف نتحدث عن فيلم Joker 2019 بشيء من الإيجاز كعمل فني مُنتظر بعد أسابيع قليلة، وسنسرد لكم ردود فعل الحضور في المهرجان بشيء من التفصيل والاستطراد. الآن اربطوا الأحزمة!

فيلم الجوكر 2019 .. دعونا نتحدث قليلًا

فيلم Joker 2019 - واكين فينيكس

فيلم Joker 2019 هو بالفعل واحد من أكثر الأفلام المُنتظرة في 2019. وبينما تم عرض فيلم (تارنتينو) الأخير منذ أيام، باتت الساحة خالية للجوكر الأثير أن يعتلي خشبة المسرح ويصرخ في الجميع بأداء مُتقن وكاريزما تصل إلى عنان السماء.

تحدثنا عن Joker 2019 في الكثير من المقالات هنا على أراجيك فن بالفعل، سبق وأن تحدثنا عن تحليل للعرض التشويقي الأول، وكيف له أن جعل حب الجوكر ينتشر بين الملايين من جديد بعد أن انتهى بصورة مُشرفة مع الراحل (هيث ليدجر). واليوم نُكمل معكم سلسلة المقالات المرتبطة بهذا الفيلم المتوقع له الاكتساح التام للأوسكار هذا العام.

منذ أيام تم نشر العرض التشويقي الثاني والأخير للفيلم، وبالتزامن كان الفيلم مُجهزًا للعرض في مهرجان فينيسيا السينمائي بالفعل. هذا المزيج  جعل ضجّة الفيلم مُضاعفة بطريقة مهولة. ستجد المشاهد العادي منبهرًا بالعرض التشويقي، وستجد النقاد والممثلين المخضرمين منبهرين بالفيلم الفعلي ذو العرض الخاص في المهرجان.

قبل آراء من حضر المهرجان، لنُعرِّف Joker 2019

فيلم Joker 2019 - واكين فينيكس

فيلم Joker 2019 هو تعريف جديد للجوكر كما نعرفه. لماذا؟ ببساطة لأن الفيلم خارج سياق DC السينمائي، الفيلم لا ينتمي إلى عالم (باتمان) وصراعه الدائم مع المهرج الضاحك. الفيلم هنا مقتبس بدرجة ضئيلة من الكوميكس، ويحاول تقديم الجوكر بطريقة تختلف عن (هيث ليدجر) والدور الملحمي الذي قام به.

شخصية الجوكر نفسها لها أطوار عديدة، وظهرت بالكوميكس بالفعل. وسواء كانت شخصية هذه المرة مأخوذة من الكوميكس فعليًّا، أو كانت من نسج خيال كاتب السيناريو بدرجة كبيرة، ستكون شخصية غريبة وجديدة وتطرح مفهومًا جديدًا لهيئة الجوكر التي اعتدنا عليها. وبدلًا من أن نتشاجر حول (جاريد ليتو) و (هيث ليدجر) ومن قدم الجوكر الأفضل، سيدخل (واكين فينيكس) حيّز المنافسة قريبًا. وفي وجهة نظري، سيكون هذا الطور، أو هذا التجسيد للشخصية، فريدًا لدرجة تجعله بالفعل واحدًا من أهم محاور النقاش في 2019.

أقرأ أيضًا: 10 أعوام على جوكر هيث ليدجر .. أو كيف روّج نولان للأناركية؟

والآن لنتحدث عن Joker 2019 بمنظور فينيسيا الساحرة!

فيلم Joker 2019 - واكين فينيكس

تم عرض الفيلم في 31 أغسطس 2019، ومباشرة بعد عرضه انهالت الآراء على مواقع التواصل الاجتماعي من كل حدب وصوب. حضر المهرجان الكثير من المتخصصين في عالم السينما والتمثيل. مُخرجون، كتاب سيناريو، طلبة في معاهد السينما، إلخ.

الآن سأقدم لكم أبرز التعليقات الهامة بخصوص الفيلم على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر: تويتر. والجدير بالذكر أن الفيلم حصل على تقييم 10/10 بالكامل على موقع IGN العالمي، وهذا تقييم صعب المنال جدًا من نقاد الموقع!

  • من Radek Folta :

احضروا المهرجين!!، سوف يفاجئ الجوكر الجميع فعلًا. سوداوي، مُلتوي، ويُقدم قصة أبدع الأشرار في الثقافة الشعبية المُعاصرة. وأضاف (واكين فينيكس) دورًا مميزًا جديدة إلى مسيرته الفنية الحافلة

https://twitter.com/rdfolta/status/1167722951090802688?s=20

  • من Awais Irfan :

الجوكر هو تحفة فنية، إنه فيلم مُلتوي! فيلم غير مريح وشرير جدًا، أنا مصدوم إلى أقصى حد.. هذا فيلم من إنتاج DC فعلًا.. وهو سوداوي ومُقلق! أنا في رعب حتى الآن منه، ولم أتوقع فيلمًا مثله على الإطلاق

  • من International Film Critique :

فيلم مؤثر ومُثير للهواجس جدًا. وعلى نفس القدر بالنسبة للغموض والتراجيديا. الأداء الصارخ لـ (واكين فينيكس) كمُهرج عالم الجريمة، هو أداء مُفزع. وبه وصل إلى قمة التمثيل في مسيرته الفنية حتى الآن

  • من Greg Wetherall :

أنا في مرحلة لم شتات نفسي لكتابة مراجعة، وهذا لأنه ليست لديّ كلمات لوصف من رأيت. في الواقع، أنا أحتاج للاستلقاء أولًا!

  • من Lorenzo Ciorcalo :

إنه الجوكر الذي نستحق! حلقات من الكوميديا، وحلقات من النار! إنه سيرك، إنه كارنافال مهول، إنه عالم من الفوضى! قدم لنا (فينيكس) رقصة من الانتصارات المتعاقبة للأمراض المجتمعية

في الواقع، أعجبني أسلوبه الكتابي هنا جدًا!

  • من James Jones :

لا أصدق كيف لـ Joker 2019 أن يكون بتلك الجودة والعظمة. كوميدي، سوداوي، جميل، ومليئ بالغضب، وبالتأكيد رائع إلى أقصى حد. (واكين فينيكس) متمكن جدًا من دوره في كل مشهد يظهر فيه

وفي الختام..

شخصية الجوكر في Joker 2019 هي واحدة من أبرز التجسيدات المتوقعة له في تاريخ سينما الأبطال والأشرار الخارقين بالمُجمل. من المتوقع لهذا الفيلم أن يقضي على عالم مارفيل السينمائي (أقصد هنا آخر بضعة أفلام)، وأن تصل شهرته على صعيد شباك التذاكر لدرجة تكسر الأرقام القياسية التي حققها Avengers: Endgame.

في وجهة نظرك، هي سيتحقق هذا فعلًا؟ أم ستستمر DC في صناعة أفلام لا ترقى لقدر المنافسة مع عالم مارفيل السينمائي؟

أقرأ أيضًا: هل يواجه The Voice Kids فشلًا بعد تغيير لجنة التحكيم؟

1

شاركنا رأيك حول "ما قيل عن فيلم Joker 2019 في مهرجان البندقية السينمائي سوف يسلب عقلك!"

  1. Youssef Bouayad

    الممثل خواكين فينيكس هو أصلا رجل مجنون دائما يقدم أدوار عميقة و رهيبة و مجنونة رجل جد جد متمكن يختار أدواره بكل حرافية و أظن أن حان الوقت لتقدير مجهوداته بأوسكر لأفضل ممثل عن دور رئيسي عن أداءه في دور الجوكر و كذلك لأنه ضلم في الكثير من المحافل و كان يستحق الأوسكار من زمااان

أضف تعليقًا