مؤلفةُ مسلسل ماروكو تودعنا بعد صراعٍ مع مرض السرطان

ماروكو
0

موموكو ساكورا مؤلفة المسلسل الشهير ماروكو تودعنا عن عمر يناهز الـ 53 عامًا بعد إصابتها بمرض سرطان الثدي، وقد شيعت وأقيمت مراسم الدفن بحضور أفراد عائلتها وأقاربها فقط.

ابتدعت هذه المؤلفة شخصية ماروكو الطفلة ذات التسع سنوات التي تعيش في عائلة تنتمي للطبقة المتوسطة، وتتمتع بشخصية بسيطة ومرحة وعفوية تقول ما يخطر ببالها دون تنميق، وربما هذه أحد أهم الأسباب التي جعلت ماروكو أحد أكثر الشخصيات شعبيةً في عالم الكرتون، ويذكر أنَّها بدأت كسلسلة مانغا في العام 1986، واستمرت على هذا الحال عدّة سنوات قبل أن يتمّ تحويلها إلى مسلسل كرتوني لاقي نجاحًا كبيرًا، ولم يقتصر نجاحه على اليابان فقط وإنما اجتاح العديد من البلدان، ودُبلج إلى العربية ولازال حتى الآن يُعرض في اليابان، وفي المحطات العربية.

موموكو ساكورا

 

يعود هذا النجاح الملفت لهذا العمل إلى بساطة طرحه وقربه من المجتمع الأُسري بشكلٍ عام ليس فقط الياباني، ولا أشك في أنَّه يتمتع بشعبية كبيرة حتى بين جمهور الراشدين أحيانًا. ومن الملفت أنَّنا إذا أردنا التحدث عن تفاصيل حياة المؤلفة لن نجد الكثير لقوله؛ وذلك يعود إلى إخفائِها تفاصيل حياتها الشخصية، حتى اسمها الحقيقي لم تصرح عنه، وقيل أنَّه ميكي ميورا.

اقرأ أيضًا: رحلة في عالم ”كــارتــون الثمــانيـنات” السعيـد!

0

شاركنا رأيك حول "مؤلفةُ مسلسل ماروكو تودعنا بعد صراعٍ مع مرض السرطان"

أضف تعليقًا